أفادت وسائل إعلام سعودية بأن وحدات من أفرع القوات المسلحة السعودية وصلت  إلى تركيا للمشاركة في التمرين المشترك متعدد الجنسيات "إيفيس 2024"، والذي سينفذ في مدينة إزمير، إلى جانب قوات عدد من الدول الشقيقة والصديقة.
 

وأشار المصدر ذاته إلى أنه يجرى تنفيذ التمرين على مرحلتين رئيسية تتمثل الأولى في تمرين مركز القيادة بمركز الحرب متعدد الجنسيات في إسطنبول، ومركز التدريب المشترك للقيادات في أزمير، والمرحلة الثانية التمرين الميداني بمعسكر كارتال في مدينة أزمير.

وشدد  رئيس هيئة تدريب وتطوير القوات المسلحة اللواء الركن عادل البلوي، أن وحدات القوات المسلحة ستُشارك خلال التمرين في تنفيذ عمليات قوات خاصة برية وبحرية باستخدام مختلف الأسلحة الحديثة والمتنوعة، موضحاً أن ذلك يأتي في إطار ما تحظى به القوات من دعم ورعاية من القيادة الرشيدة لتطوير قدراتها وتعزيز مكانتها وحضورها على مستوى التنظيم والتدريب والتسليح.

وأشار إلى أن التمرين يهدف إلى تبادل الخبرات بين قوات الدول المشاركة، والتدريب على تخطيط وتنسيق العمليات المشتركة في بيئة عمليات مختلفة، ورفع الكفاءة القتالية للوحدات المشاركة، وتعزيز التعاون العسكري بين الدول المشاركة، مبيناً أن الوحدات المشاركة ستُنفذ العديد من المناورات الميدانية، وتشتمل على عمليات الإنزال البحري، والبحث والإنقاذ، والتصدي لتهديدات الطائرات المسيّرة، إلى جانب الرماية بالأسلحة الخفيفة باستخدام الذخيرة الحية.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

القوات الروسية تعلن سيطرتها على بلدة إيفانوفكا في مقاطعة خاركوف

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اليوم الاثنين، أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن وحدات من قوات مجموعة الغرب نجحت في السيطرة على بلدة إيفانوفكا في مقاطعة خاركوف.

وأفادت وكالة الأنباء (سبوتنيك) بأن الوزارة أصدرت بيانًا أكدت فيه أن وحدات مجموعة الغرب تمكنت من تحرير بلدة إيفانوفكا وتعزيز مواقعها العسكرية. وأضافت الوزارة أنها نفذت عمليات للقضاء على تشكيلات مختلفة تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية في بلدة نيفسكي بلوجانسك ونوفوسادوفوي بدونيتسك.

كما أكدت الوزارة أنه تم صدها لثلاث هجمات مضادة من قبل مجموعات هجومية للقوات المسلحة الأوكرانية في بلدة نوفوفوديانوي بلوجانسك وبلدة جريوروفكا بدونيتسك، مشيرة إلى أن القوات المسلحة الأوكرانية فقدت حتى الآن ما يصل إلى 405 عسكريين ومركبة مشاة قتالية وخمس مركبات أخرى.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم أن وحدات من قوات مجموعة "المركز" التابعة للقوات الروسية تمكنت من السيطرة على قرية نتيلوفو في دونيتسك الشعبية، وتحسن الوضع التكتيكي هناك.

وأشارت الوزارة إلى أن وحدات من قوات مجموعة "الجنوب" التابعة للقوات الروسية أيضًا، نجحت في تحسين الوضع على طول خط المواجهة وفي هزيمة ثلاثة ألوية أوكرانية في مدينتي رازدولوفكا وتشاسوف يار في دونيتسك الشعبية، حيث بلغت خسائر القوات الأوكرانية أكثر من 460 جنديًا.

مقالات مشابهة

  • بيان القوات المسلحة اليمنية بشأن تنفيذ 6 عمليات عسكرية على ست سفن في البحر المتوسط والبحرين الأحمر والعربي (إنفوجرافيك)
  • جماعة أنصار الله اليمنية تنفذ 6 عمليات بحرية نصرة لغزة
  • 6 سفن في 3 بحار.. الحوثيون يشنون هجمات جديدة تضامنا مع غزة
  • الحوثيون يشنون هجمات جديدة.. 6 سفن في 3 بحار خلال ساعات
  • عاجل.. القوات المسلحة تعن تنفيذ 6 عمليات عسكرية واسعة في البحر المتوسط والبحرين الأحمر والعربي (تفاصيل العملية+نص البيان)
  • القوات الروسية تعلن سيطرتها على بلدة إيفانوفكا في مقاطعة خاركوف
  • شاهد| بيان القوات المسلحة بشأن تنفيذ 3 عمليات مشتركة ضد 3 سفن وعمليتين نوعيتين استهدفت مدمرتين حربيتين أمريكيتين (إنفوجرافيك)
  • انصار الله: نفذنا 4 عمليات منهم استهداف مدمرتين حربيتين أمريكيتين في البحر الأحمر
  • عاجل وردنا للتو| القوات المسلحة تعلن تنفيذ 5 عمليات عسكرية جديدة.. وهذا ما تم استهدافه (تفاصيل+نص البيان)
  • القوات الروسية تحرر مدينة إيفانوفكا في مقاطعة خاركوف