قال الإعلامي يوسف الحسيني، أن مصر لديها خبرة كبيرة في القضية الفلسطينية ولديها حنكة للتعامل مع الكيان نتيجة خبرة وخبرات مسبقة وتعامل علي مدار سنوات طويلة ودائما ما يشدد الرئيس عبدالفتاح السيسي أن هيا قضيتنا المحورية والمركزية أمام العالم كله ومصرلديها خبرة للتعامل مع تلك الأزمات.

 

وأوضح يوسف الحسيني، خلال تقديم برنامج "التاسعة"، على القناة الأولى، أن مصر تعاملت مع الاحتلال الاسرائيلي ومصر الدولةالوحيدة التي وقفت تحارب اسرائيل في 48 و56 حتى وصولا ل67 وحرب الاستنزاف ثم نصر اكتوبر 73، ثم استكملت مسار المفاوضاتوالملف التفاوضي فلسطين، موضحا أن الملف هو صرع عربي صهيوني.

 

وأشار يوسف الحسيني، أن ملف فلسطين هو الملف الأساسي في الصراع العربي الصهيوني، قائلا: "الصهيونية تريد ابتلاع مصر والاردنوسوريا والمنطقة العربية بأكملها فالقضية صراع مع المنطقة وشعوبها والبلد التى عندها تراكم وقدرة في هذا هي مصر، مؤكدا أن لدينامفاوض مصري محترف على أعلى درجات الاحتراف بمفاوضات الهدنة.

 

وتابع: "المفاوض المصري محترف وبعض المفاوضين يكادوا يكونوا هواة والمفاوض الامريكي معظمه في السنوات الاخيرة هواة في العديد منالملفات وليس ملف الصراع العربي الاسرائيلي فقط".

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

إسبانيا تخطط إلى جانب عدد من الدول الأخرى للاعتراف بدولة فلسطين قريبا

أعلن رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانتشيز أن الحكومة الإسبانية لن تعترف بفلسطين كدولة في 21 مايو، لكنها تخطط للقيام بذلك في المستقبل القريب مع عدد من الدول الأخرى.

وقال سانتشيز في مقابلة مع قناة "لا سيكستا" التلفزيونية: "هذا الاعتراف لن يحدث يوم الثلاثاء المقبل، بل سيحدث في المستقبل القريب".

إقرأ المزيد الآلاف يتظاهرون في مدريد دعما للفلسطينيين ورفضا للحرب في غزة (فيديو)

وأشار سانتشيز إلى أن مدريد تنسق تحركاتها مع الدول الأخرى من أجل "أن تكون قادرة على الإدلاء ببيان واعتراف مشترك".

وأضاف سانتشيز: "هل يتم احترام حقوق الإنسان في قطاع غزة؟ لدي شكوك جدية في ذلك".

وكانت صحيفة "الباييس"، قد نقلت عن مصادر حكومية، أن السلطات الإسبانية وعددا من الدول الأوروبية الأخرى تدرس إمكانية الاعتراف رسميا بفلسطين كدولة في 21 مايو، وأكد تقرير الصحيفة أن هذه الدول هي أيرلندا ومالطا وسلوفينيا.

وفي نهاية أبريل، قال مفوض الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، إن العديد من دول الاتحاد الأوروبي ستعترف بفلسطين بحلول نهاية مايو.

وتعترف حاليا 140 دولة من الدول الأعضاء في الأمم المتحدة البالغ عددها 193 دولة بفلسطين كدولة مستقلة، بما في ذلك روسيا، وتوجد سفارات وبعثات دائمة لفلسطين في 95 دولة حول العالم.

 

 

 المصدر: لا سيكستا

مقالات مشابهة

  • الصهيونية.. الأيديولوجيا الرجعية في معرض لعبة الوعي
  • أحرار غزّة من العالم الغربي
  • الحسيني عن كلمة السيسي بقمة المنامة: "شديدة القوة وأخذت صدى دولي"
  • البحرين.. قمة الارتهان المذل..!
  • الاتحاد المصري للمصارعة يطلب استضافة بطولتي العالم 2025 بالإسكندرية
  • الرّخصة مفتاح الإبادة
  • اقرأ غدا بالوفد.. العالم يشيد بموقف مصر في الملف الفلسطيني
  • عاجل| دولة أوروبية تدخل على خط المواجهة ضد العدو الصهيوني وتعلن استهدافها للسفن المتجهة إلى الكيان
  • إسبانيا تخطط إلى جانب عدد من الدول الأخرى للاعتراف بدولة فلسطين قريبا
  • اليوم التالي ووهْم حلّ الدولتين