يمن مونيتور/ قسم الأخبار

زار وفد من هيئة الطيران المدني السعودية مطار الغيضة الدولي بمحافظة المهرة (شرق اليمن)؛ استعداداً لتسيير رحلات دولية من وإلى المطار، من بينها رحلات للحجاج اليمنيين لموسم حج هذا العام.

وحسب المركز الإعلامي لمحافظة المهرة، فإن الوفد السعودي عمل خلال الزيارة على تفقّد الإجراءات المتبعة وفحصها، وصالات الاستقبال بالمطار وبرج المراقبة، والمدرج وغيرها من مرافق المطار، والتأكد من سلامتها فنياً وأمنياً.

وأشار المركز، إلى أن وكيل محافظة المهرة “صالح محمد بن عليان” التقى بوفد من الهيئة العامة للطيران المدني بالسعودية، بحضور مدير عام مطار الغيضة نويجع سعد مغفيق، والعميد فيصل الحجيلي قائد التحالف في المحافظة، حسب مركز المهرة الإعلامي.

وفي الـ 19 يوليو الماضي، أعلنت الخطوط الجوية اليمنية، استئناف رحلاتها الجوية من إلى مطار الغيضة بمحافظة المهرة شرقي البلاد، بعد ثمان سنوات من التوقف.

 وكان مطار الغيضة الدولي قد أعيد افتتاحه، نهاية فبراير من العام 2022، بعد إعادة تأهيله بتمويل من البرنامج السعودي، حيث سملت إعادة تأهيل مباني المطار ووحداته، وتجهيزه بأنظمة الملاحة (R-NAV) والاتصالات التي تتوافق مع مواصفات منظمة الطيران المدني الدولي، وإعادة تأهيل صالات الانتظار والمغادرة والتفتيش وتجهيزها بالمعدات وتزويدها بأجهزة الأمتعة، بالإضافة إلى صالة التشريفات وكبار الضيوف، إلى جانب إعادة تأهيل برج المراقبة ووحدة الحرائق والإنقاذ والمياه في المطار، إلى جانب توفيره إضاءة متكاملة لسور المطار.

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: السعودية الغيضة اليمن هيئة الطيران المدني مطار الغیضة

إقرأ أيضاً:

اعتقال ثمانية ناشطين في مجال المناخ بألمانيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشفت الشرطة الألمانية عن اعتقال ثمانية ناشطين في مجال المناخ كانوا قد تسللوا إلى أراضي مطار ميونيخ اليوم السبت، مما تسبب في إغلاق المطار لفترة وجيزة وأدى إلى إلغاء نحو 60 رحلة خلال أسبوع عطلات مزدحم.

وحسبما ذكرت رويترز، قال ذكر متحدث باسم الشرطة إن ستة من الناشطين ألصقوا أنفسهم بأحد مدرجي المطار، مضيفا أن الوضع الآن تحت السيطرة وأن كلا المدرجين مفتوحان أمام رحلات الوصول والمغادرة.

وقالت جماعة "الجيل الأخير" في سلسلة منشورات على منصة إكس إنها مسؤولة عن الواقعة، وظهر في المنشورات أيضا أعضاء بالجماعة على ما يبدو أنه مدرج طائرات أو طريق أسفلتي مع لافتات احتجاج. وكانت الجماعة قد أقامت احتجاجات مماثلة فيما سبق.

وذكر متحدث باسم المطار أن المطار كان قد أُغلق كليا أمام رحلات المغادرة والوصول لقرابة ساعتين.

وأضاف أنه جرى تحويل مسار نحو 11 رحلة وإلغاء 60 رحلة أخرى وأن لا يزال من المحتمل تأخير رحلات أخرى.

مقالات مشابهة

  • شركة مطارات الرياض تستضيف المؤتمر والمعرض العالمي لمجلس المطارات الدولي (WAGA2024)
  • مطار سوهاج الدولي يستعد لإستقبال عودة المصريين العاملين بالخارج من أبناء الصعيد
  • تزامنًا مع نهاية العام.. مطار سوهاج يستعد لاستقبال عودة المصريين العاملين بالخارج
  • تزامنًا مع إجازة نهاية العام.. مطار سوهاج الدولي يستعد لاستقبال المصريين العاملين بالخارج
  • البنك المركزي ينفي نقل أموال كبيرة بالعملة الأجنبية للخارج عبر مطار عدن الدولي
  • شاهد| نشطاء حماية المناخ يشلون حركة الطيران في مطار ميونخ
  • 8 أشخاص يتسببون بإلغاء 60 رحلة في مطار ميونخ
  • إلغاء 60 رحلة إثر اقتحام مطار ميونخ الألماني
  • اعتقال ثمانية ناشطين في مجال المناخ بألمانيا
  • نشطاء حماية المناخ يشلون حركة الطيران في مطار ميونخ