تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد السفير ماجد عبد الفتاح مندوب جامعة الدول العربية بالأمم المتحدة، أن هناك جهودا كبيرة في سبيل حصول فلسطين على عضوية كاملة في الأمم المتحدة.

وقال السفير عبد الفتاح، في تصريحات مع قناة "دي إم سي" الفضائية لبرنامج "مساء دي إم سي" مساء اليوم الأربعاء، عبر "زووم"، إننا مستمرون على المستوى العربي في التحدي بشكل كبير من الجدية والعمل على زيادة عدد الدولة المعترفة بفلسطين، مشيرا إلى أن هناك 4 دول من أمريكا الجنوبية اعترفت خلال الأسبوع الأخير بفلسطين.

وأشار:"نسعى لقرار لحصول فلسطين على عضوية كاملة في الأمم المتحدة، ونطالب مجلس الأمن في إعادة النظر بالفيتو الأمريكي والبحث مرة أخرى، وتقديم تقرير آخر، وعلى الولايات المتحدة إعادة النظر، وخاصة أن حلفاء الولايات المتحدة الأمريكية سيصوتون لهذا القرار".

وأضاف "أنهم قدموا مشروعا يقر ويؤكد في الجمعية العامة أن دولة فلسطين مستوفاة لكافة الشروط المؤهلة لعضويتها في الأمم المتحدة، كما يطلب من مجلس الأمن إعادة النظر في الطلب، مؤكدًا ضغطهم في اتجاه هذا المشروع بحيث يكون في 170 صوتا يقولون لمجلس الأمن وأمريكا أن فلسطين تستحق أن تكون عضوا في الأمم المتحدة".

وتابع، السفير عبد الفتاح أن الولايات المتحدة بدأت تشعر بالعزلة، كما أن هناك تغير جذري في تعاملاتها.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: فلسطين فی الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

أمريكا والنيجر تعلنان التوصل إلى اتفاق لانسحاب القوات الأمريكية بحلول 15 سبتمبر

 

أعلنت الولايات المتحدة والنيجر أنهما توصلتا إلى اتفاق بشأن انسحاب القوات الأمريكية ، وهي عملية بدأت بالفعل وستنتهي بحلول 15 سبتمبر القادم.

الولايات المتحدة تكمل الانسحاب من النيجر بحلول 15 سبتمبر مساعدو ترامب يستعدون لأكبر عملية في تاريخ الولايات المتحدة

وذكرت الولايات المتحدة والنيجر ، في بيان مشترك أوردته قناة "الحرة" الأمريكية اليوم الأحد ، أنه جرى التوصل إلى الاتفاق بين وزارة الدفاع في النيجر ووزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" بعد اجتماعات على مدى 5 أيام.

وأشار البيان الى أن الاتفاق يضمن حماية القوات الأمريكية حتى انسحابها ، ويحدد إجراءات لتسهيل دخول وخروج الأفراد الأمريكيين خلال عملية الانسحاب.

وأوضح البيان أن انسحاب القوات الأمريكية من النيجر لا يؤثر بأي حال من الأحوال على مواصلة العلاقات بين الولايات المتحدة والنيجر في مجال التنمية ، كما أن البلدين ملتزمتان بحوار دبلوماسي مستمر لتحديد مستقبل علاقاتهما الثنائية.

وطلب المجلس العسكري الحاكم في النيجر الشهر الماضي من الولايات المتحدة سحب جنودها وعددهم نحو 1000.

وزيرا خارجية السعودية وباكستان يبحثان تطورات الأوضاع في غزة ومحيطها

بحث وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله،اليوم الأحد خلال اتصال هاتفي مع نائب رئيس الوزراء وزير خارجية باكستان إسحاق دار، تطورات الأوضاع الخطيرة في قطاع غزة ومحيطها،وأبرز المستجدات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وجرى - خلال الاتصال - مناقشة العلاقات الثنائية بين البلدين وفرص تطويرها في شتى المجالات،إلى جانب بحث الترتيبات الأولية لزيارة ولي العهد السعودي رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود إلى باكستان،التي سيتم تحديد موعدها في وقتِ لاحق باتفاق الطرفين، حسبما ذكرت وكالة أنباء السعودية (واس).

الاعتصامات الطلابية تصل إلى جامعتي مقاطعة ساسكاتشوان الكندية دعما لفلسطين

 

امتدت حركة التضامن الفلسطيني إلى جامعتي ساسكاتشوان وريجينا في مقاطعة ساسكاتشوان بكندا اليوم"السبت"وتضمنت الفعاليات الاعتصامات وخطب الطلاب والأساتذة والفلسطينيين.

 

وجاءت الاعتصامات في الجامعات الكندية بعد أشهر من المسيرات الاحتجاجية والعرائض والاعتصامات والإضرابات عن الطعام من قبل نشطاء الحركة المؤيدة للفلسطينيين منذ العدوان العسكري الإسرائيلي على قطاع غزة.

 

وطالب المحتجون إدارتي جامعتي ساسكاتشوان بالكشف عن أي علاقات مالية وبحثية مع إسرائيل وقطعها،وفي ساسكاتون تجمع الطلاب وأعضاء هيئة التدريس في ساحة بوسط الحرم الجامعي لحشد الدعم لغزة.

 

وتأتي هذه الأحداث في جامعات ساسكاتشوان في أعقاب الاحتجاجات والاعتصامات الأخيرة في الحرم الجامعي في إدمونتون وكالجاري، بالإضافة إلى مؤسسات ما بعد المدارس الثانوية الأخرى في جميع أنحاء كندا.

 

70 شهيدا خلال آخر 24 ساعة بغزة.. وبرنامج الأغذية العالمي يُحذر من مجاعة شمال القطاع

أفادت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم /الأحد/، بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 8 مجازر في القطاع، أسفرت عن استشهاد 70 شخصًا وإصابة 110 آخرين، خلال الساعات الـ24 الماضية. 

 

وأضافت الوزارة - في بيان صحفي - أن تحديث اليوم يرفع حصيلة الشهداء بالقطاع منذ بداية الحرب الإسرائيلية عليه في السابع من شهر أكتوبر الماضي إلى 35 ألفا و456 شهيدا، إضافة إلى 79 ألفا و476 مُصابا، موضحة أن هذه الأعداد لا تتضمن المفقودين والضحايا تحت الركام، الذين تمنع الحرب طواقم الإسعاف والمُنقذين من الوصول إليهم وانتشالهم. 

 

مقالات مشابهة

  • أمريكا والنيجر تعلنان التوصل إلى اتفاق لانسحاب القوات الأمريكية بحلول 15 سبتمبر
  • مشارف الاعتراف بدولة فلسطين
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: حرب غزة ستنتهي إذا أرادت أمريكا ذلك (فيديو)
  • الهباش: أمريكا تتحمل مسؤولية "محرقة" غزة.. وعلى العرب تغيير لغة الضغط (فيديو)
  • مجلس الأمن يناقش إنهاء مهمة بعثة الأمم المتحدة في العراق
  • مندوب فلسطين بالأمم المتحدة: توافق دولى على ضرورة إنهاء الاحتلال والاعتراف بدولة فلسطينية
  • مندوب فلسطين بالأمم المتحدة: يوجد توافق دولي على ضرورة إنهاء الاحتلال الإسرائيلي
  • ‎من العراق ..أعضاء في مجلس الأمن يؤيدون إنهاء مهمة “يونامي”
  • عمر هلال يُفحم السفير الجزائري بالأمم المتحدة
  • أمريكا وحروب الإبادة: سجل حافل بالصناعة أو التورط