قالت رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني، عقب لقائها رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة، إن “ليبيا تمثل سوق مهم جداً للشركات الإيطالية”، مشيرة إلى “الارتفاع المتزايد والملحوظ في حجم التبادل التجاري بين البلدين”.

وكانت ميلوني وصلت أمس الثلاثاء، في زيارة رسمية إلى طرابلس، رافقها فيها وزراء الصحة، والجامعات والبحث العلمي، والرياضة والشباب في الحكومة الإيطالية.

ووصف الدبيبة، محادثاته مع “ميلوني” بالمثمرة، وقال إن “المحادثات تناولت تعزيز آفاق التعاون المشترك بين البلدين وشهدت التوقيع على مذكرات تفاهم في مجالات الصحة، والتعليم العالي والبحث العلمي، والرياضة والشباب”.

آخر تحديث: 8 مايو 2024 - 20:30

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني شركة إيطاليا ليبيا وإيطاليا

إقرأ أيضاً:

جامعة كفر الشيخ الثالثة محليًا فى تصنيف التايمز للجامعات الناشئة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ، حصول الجامعة في تصنيف التايمز العالمي الخاص بالجامعات الناشئة دوليا، على الترتيب الثالث محليا من بين 18 جامعة مصرية أدرجت بهذا التصنيف لعام 2024 والمرتبة «301- 350» عالميا.

وأوضح رئيس جامعة كفر الشيخ، أن هذا التصنيف يشمل الجامعات التى لم يتعد عمرها ٥٠ عاما وتظهر تقدمًا ملحوظًا في مجالات البحث والتعليم في فترة زمنية قصيرة نسبيًا، وهذا يعكس جهود الجامعه المستمرة للتطوير والتحسين في مجلات التعليم والبحث العلمى، مؤكدًا حرص الجامعة الدائم على اتخاذ خطوات جادة وسريعة للوصول إلى مستوى الجامعات المرموقة عالميا.
 وأشار الدكتور عبد الرازق دسوقي، إلى أن هذا التصنيف يُعد اعترافًا دوليا قويا بتطور الجامعة في التعليم والبحث العلمي، مشيرًا إلى أن التصنيفات الدولية تُسهم بشكل كبير في تحسين السمعة الدولية للجامعة بصفة خاصة ولمصر بصفة عامة في مجال التعليم العالي والبحث العلمي.

من جانبه، قال الدكتور إسماعيل القن نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، أن تصنيف التايمز للتعليم العالي أظهر تأهل 18 جامعة مصرية ناشئة للظهور في هذا التصنيف هذا العام، ويستند تصنيف THE Times Higher Education للجامعات الناشئة إلى عدة مؤشرات هامة، بما في ذلك البحث العلمي والتدريس ومعدل الاستشهاد البحثي والتعاون الدولي، مؤكدا حرص جامعة كفر الشيخ على توفير كافة الإمكانيات اللازمة للارتقاء بالمنظومة التعليمية والبحثية، بالإضافة إلى تقديم الدعم المتواصل للباحثين والمبتكرين.

مقالات مشابهة

  • «الدبيبة» يُناقش أوجه التعاون بين ليبيا والسعودية
  • وزير التعليم العالي يلتقي وفد جامعة إكستر البريطانية لبحث وتعزيز التعاون المُشترك
  • وزير التعليم العالي يلتقي وفد جامعة إكستر البريطانية لبحث وتعزيز التعاون
  • وزارة التعليم العالي تحتفل باليوم العالمي للمتاحف
  • «من أجل التعليم والبحث العلمي».. موضوع الاحتفال باليوم العالمي للمتاحف 2024
  • جامعة كفر الشيخ الثالثة محليًا فى تصنيف التايمز للجامعات الناشئة
  • حرية وسائل الاعلام الإيطالية تواجه ضغوطا متزايدة في عهد ميلوني
  • الخارجية الأمريكية: فاغنر تستخدم ليبيا لزعزعة أمن إفريقيا
  • مالية الدبيبة تعتمد طريقة الدفع الإلكتروني لتحصيل ضريبة الدخل
  • وفد من داخلية الدبيبة يناقش مع مختصين في بروكسل تعزيز التعاون في تأمين الحدود