دشن معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ اليوم، الملتقى الدعوي بعنوان (خطر التنظيمات الإرهابية على العمل الخيري) والمعرض المصاحب له، الذي ينظمه فرع الوزارة بمنطقة جازان في مركز الأمير سلطان الحضاري بمدينة جيزان.
وأوضح معالي الدكتور عبداللطيف آل الشيخ في كلمة له خلال الحفل أن الملتقى يعد من أهم الملتقيات التي تقيمها وزارة الشؤون الإسلامية في جميع مناطق ومحافظات المملكة للتحذير من الوقوع في براثن أهل الشر الذين يقتاتون على زعزعة الأمن والاستقرار، مبينًا أن المملكة بفضل الله تعالى ثم بقيادتها الحكيمة، استطاعت القضاء على أصحاب التوجهات الخبيثة والمدمرة، مشيداً بالمواقف المشرفة التي يقفها أصحاب الفضيلة العلماء والدعاة من النصح والعمل الدؤوب للتوضيح للناس بيان خطر الجماعات والأحزاب المارقة التي خرجت عن الدين واستغلته لسلب عقول الناس من خلال ما يأتون به من أفكار هدامة؛ منوهاً بتلاحم أبناء هذا الوطن الغالي حول قيادتهم وعلمائهم للمحافظة على أمن هذا الوطن واستقراره.


وأكد معاليه أنه بفضل الله ثم بفضل العمل الكبير الذي تقوم به القيادة الرشيدة، وصلت المملكة إلى ما وصلت إليه من رقي وتقدم ونماء وازدهار ورخاء في جميع المجالات، وأن العمل لا يزال متواصلًا في البناء وضبط المال العام ومحاربة الفساد والأفكار الهدامة، عادًا ما تم إنجازه خلال سنوات قصيرة جدًا عملًا جبارًا بانت وظهرت ثماره للجميع، مقدماً الشكر والتقدير لسمو أمير منطقة جازان؛ لحرصه واهتمامه بالمشاريع التي تنفذها الوزارة في المنطقة، وللعلماء والدعاة على جهودهم الكبيرة في توعية الناس وتبصيرهم بأمور دينهم ودنياهم.
من جهته ألقى مدير عام فرع الوزارة بمنطقة جازان أسامة بن زيد المدخلي كلمة أكد خلالها أن هذه البلاد المباركة نظمت التبرعات الداخلية والخارجية عبر منصات إلكترونية موثوقة؛ لضمان وصولها لمستحقيها، محذراً ــ في الوقت نفسه ــ من استغلال التنظيمات الحزبية للتبرعات لمصالحها وتمويل أعمالها، مشيراً إلى أن الملتقى يتم من خلاله إيضاح الطرق السليمة في العمل الخيري، ومنها التبرعات، وما هي الوسائل الصحيحة للبذل والعطاء.
عقب ذلك ألقيت كلمة مراكز الدعوة والدعاة والداعيات والجمعيات بالمنطقة، ألقاها علي بن مانع النعيمي، أشاد خلالها بجهود وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في نشر المنهج الوسطي المعتدل المتوافق مع الكتاب والسنة، والدور المهم للدعاة والداعيات في تحقيق أهداف الوزارة في محاربة التطرف والأفكار الضالة.
بعدها كرّم معالي وزير الشؤون الإسلامية الجهات الحكومية وجمعيات الدعوة وتحفيظ القرآن الكريم المشاركة بالملتقى.
يذكر أن الملتقى يستمر لمدة يومين، ويشارك فيه عدد من الجمعيات التعاونية للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات، وجمعيات تحفيظ القرآن الكريم بالمنطقة، ومراكز الدعوة والإرشاد، ويتضمن محاضرات ودورات يقدمها عدد من المشايخ والدعاة، ويهدف إلى بناء مجتمع واعٍ وآمن، خالٍ من الانتهاكات الحزبية عبر المواقع المشبوهة بحجج دعم الأعمال الخيرية، وتبصير الناس وإرشادهم للمواقع المعتمدة لدى الدولة، وتوفير بيئة توعوية ودعوية شاملة تسهم في تثقيف وتوعية وحماية أفراد المجتمع من الإرهاب الإلكتروني ووسائل مكافحته، وحماية العمل الخيري وأهله من التنظيمات الإرهابية وطرقهم الخفية، والعناية وحفظ المال عن طريق صرفه في مناشطه الصحيحة المتوافقة مع الشريعة والنظام، والدعاية عن طريق ترغيب أهل الخير ودعوتهم واستقطاب الأعمال الخيرية النافعة التي يعود نفعها للفرد والمجتمع عبر المنصات والقنوات المعتمدة.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية الشؤون الإسلامیة العمل الخیری

إقرأ أيضاً:

نشاط وزارة العمل خلال الأسبوع الماضي: مناقشات قانونية وفرص عمل دولية

أصدرت وزارة العمل اليوم السبت إنفوجرافًا يلقي الضوء على نشاطاتها خلال السبعة أيام الماضية، حيث ترأس السيد حسن شحاتة، وزير العمل، أول جلسة من جلسات المجلس الأعلى للحوار الاجتماعي. 

تم عقد هذه الجلسة بحضور ممثلي أصحاب الأعمال والعمال،  المختصة والوزارات ذات الصلة لمناقشة مشروع قانون العمل.

 

مناقشة قانون العمل


وجه وزير العمل المجلس بسرعة الانتهاء من مناقشة مواد مشروع قانون العمل استعدادًا لتقديمه للبرلمان للنقاش والإصدار. كما أصدرت الوزارة تقريرًا موجزًا للتعريف بأنشطة المجلس الأعلى للحوار الاجتماعي في مجال العمل.

التعاون الدولي


استقبل الوزير الأسبوع الماضي سفيرة دولة قبرص بالقاهرة ونائب رئيس البعثة القبرصية لبحث سُبل التعاون المستقبلي ومُناقشة آليات تنفيذية لتصدير عمالة مصرية ماهرة ومُدربة. كما التقى رئيس الاتحاد العالمي للتوظيف لبحث سبل التعاون في المجالات المُشتركة.

مشروع مهني 2030
 

ناقش وزير العمل مع اللجنة المُختصة تنفيذ مشروع مهني 2030 والتطورات الأخيرة في منح التراخيص للمراكز الخاصة الراغبة في الانضمام للمشروع.

 فرص العمل الدولية
 

دعا الوزير الشباب المصري للتقدم لفرص عمل في الزراعة الموسمية باليونان من خلال التسجيل في قاعدة بيانات الوزارة. كما أعلنت الوزارة عن توفير فرص عمل في المملكة العربية السعودية في تخصصات الطب والتجميل.

فرص العمل الداخلية


توفرت 945 فرصة عمل للشباب من الجنسين في التخصصات المختلفة بما في ذلك التدريس والتمريض في أكاديمية ناس، مع تحديد الرواتب خلال المقابلة الشخصية.

 تنمية المهارات والسلامة المهنية
 

تواصلت مديريات العمل بالمحافظات في تنفيذ خطة الوزارة لتدريب الشباب على مهن يحتاجها سوق العمل، ونشر ثقافة السلامة والصحة المهنية وتعزيز العلاقات العملية بين أصحاب العمل والعمال.

هذه الجهود تأتي في إطار التزام وزارة العمل بتعزيز فرص العمل وتحسين بيءة العمل في مصر، وتعزيز التعاون الدولي لتطوير قطاع العمل المصري.

مقالات مشابهة

  • "الشؤون الإسلامية" تطلق الدورة العلمية الموحدة لحج ١٤٤٥هـ بمختلف مناطق
  • "الشؤون الإسلامية" تطلق الدورة العلمية الموحدة لحج 1445هـ بمختلف المناطق
  • وزير الصناعة والتجارة يدشن إصدار البطاقة الشخصية الشريحة الذكية لمنتسبي ديوان الوزارة ومكتبها بعدن
  • وزير الشؤون الإسلامية: الدولة وفرت ميزانيات لبناء وصيانة المساجد
  • محافظ إدلب: التنظيمات الإرهابية تمنع خروج الطلاب من ممر ترنبة سراقب لتقديم امتحانات الشهادات العامة في حماة
  • نشاط وزارة العمل خلال الأسبوع الماضي: مناقشات قانونية وفرص عمل دولية
  • وزير العمل: 2772 فُرصة شاغرة للشباب في 45 شركة خاصة في 9 مُحافظات
  • وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر
  • “الشؤون الإسلامية” تختتم ملتقى دعاة الوزارة في إندونيسيا
  • جمعية وفود الحرم تستقبل وزير الشؤون الإسلامية بجمهورية المالديف والوفد المرافق له