انطلقت  صباح اليوم الخميس، امتحانات نهاية العام الدراسي لطلاب الصف الأول والثاني من المرحلة الإعدادية بمحافظة البحر الأحمر. وبلغ عدد الطلاب الذين يؤدون الامتحانات في مختلف مدارس المحافظة 20956 طالبا وطالبة في فئات "عام ومهني"، وفقاً للجدول الزمني المحدد مسبقاً.

أوضح هشام منير، وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحر الأحمر، أنه تم التنسيق الجيد مع الجهات الأمنية لتأمين المدارس والمباني التعليمية والكنترولات.

تم وضع خطة متكاملة لضمان سلامة الطلاب أثناء سير الامتحانات وإعلان النتائج، بالإضافة إلى اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية للوقاية من الأمراض وضمان سلامة الجميع.

وأضاف "منير" أن غرف عمليات المديرية والإدارات المختلفة لم تسجل أي معوقات أو خروقات خلال فترة امتحانات النقل للمراحل الأخرى التي بدأت يوم أمس الأربعاء. كما أوضح أنه تم تشكيل غرف عمليات للمتابعة في كل إدارة تعليمية، ويتم رصد أي مخالفات بشكل فوري، مؤكداً أن الامتحانات جرت في يومها الأول دون تسجيل أي مخالفات أو معوقات لسيرها.

وختم وكيل تعليم البحر الأحمر بالتأكيد على جاهزية مدارس المحافظة لاستقبال امتحانات الدور الأول للفصل الدراسي الثاني لسنوات النقل.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البحر الأحمر التربية والتعليم امتحانات الصفين الاول والثاني امتحانات النقل وزارة التربية والتعليم بالبحر الأحمر وزارة التربية والتعليم

إقرأ أيضاً:

طلاب الشهادة الإعدادية بالقاهرة: الدراسات سهلة ومباشرة

انتهى طلاب الشهادة الإعدادية 2024 بمحافظة القاهرة، من أداء امتحان مادة الدراسات الاجتماعية، في ثاني أيام انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2023/2024.

وأكد طلاب الصف الثالث الإعدادي، بأن امتحان مادة الدراسات الاجتماعية جاء سهل ومباشر وبلا اي تعقيدات، مؤكدين بأن أجزاء بسيطة فقط بالامتحان كانت تحتاج لتفكير أكثر من مرة للإجابة عليها.

وقالت نوران خالد، طالبة بالصف الثالث الإعدادي، إن امتحان مادة الدراسات الاجتماعية جاء سهل ومباشر، مؤكده أنه أسهل من امتحان الترم الأول.

وأشارت الطالبة سارة محمود، بالصف الثالث الإعدادي 2024، إلى أن الامتحان في مستوى الطالب المتوسط، حيث جاءت الخريطة سهلة ومباشرة عن الهند.

وأضاف الطالب محمد طارق، بأن جميع أسئلة الامتحان مباشرة ومبتعده عن الغموض.


جدير بالذكر انطلقت امتحانات الشهادة الإعدادية بمحافظة القاهرة للعام الدراسي 2023/2024 أول أمس الأربعاء وتستمر حتى يوم الأربعاء المقبل وفقا للجدول المعلن.

المتبقي من جدول امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 بالقاهرة
 

- الأحد 19 مايو: اللغة الأجنبية، الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات

- الإثنين 20 مايو: العلوم

- الثلاثاء 21 مايو: الجبر والاحصاء، التربية الفنية

- الأربعاء 22 مايو: الهندسة
 

مقالات مشابهة

  • جوميز يعلق على لقبه الأول مع الزمالك والثاني في مسيرته
  • «إعداد مدربات الحساب الذهني» في دورة تدريبية لقومي المرأة بالبحر الأحمر
  • ارتفاع في درجات الحرارة بالبحر الأحمر وانتظام حركة الملاحة بميناء سفاجا
  • «مستثمرو السياحة»: 80% نسب إشغال فنادق الغردقة في النصف الأول من مايو
  • الفلبين: 23 من أفراد الطاقم الفلبيني آمنون بعد هجوم الحوثيين على سفينتهم بالبحر الأحمر
  • امتحانات الشهادة الإعدادية 2024| تعليم المنيا: لا شكاوى من الإنجليزي
  • بالرابط.. موعد إعلان نتيجة الصف الأول الإعدادي 2024
  • طلاب الشهادة الإعدادية بالقاهرة: الدراسات سهلة ومباشرة
  • ملخص قوانين الفيزياء للصف الثالث الثانوي... الفصلان الدراسيان الأول والثاني
  • «تعليم البحر الأحمر»: امتحانات الشهادة الإعدادية في مستوي الطالب المتوسط