قضت محكمة جنايات المنيا، اليوم، يمعاقبة عامل زراعي بالإعدام شنقًا على عامل زراعي لاتهامه في القضية رقم 18386 لسنة 2023، والمقيدة برقم 2249 لسنة 2023 كلي شمال المنيا، والمتهم فيها بإشعال النيران بمنزل جاره، مما تسبب في مصرع الزوجة، بسبب خلافات الجيرة بإحدى قرى مركز العدوة.

تعود الواقعة عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن المنيا، إخطارًا من عمليات النجدة، بقيام المتهم (كرم- ش - م - 25 سنة) بسكب مادة سريعة الاشتعال (بنزين) داخل منزل جاره (شعبان - م - ع - 38 سنة)، مما أدي إلى احتراق المنزل ومصرع زوجته، وتم إخماد الحريق ونقل المصابة إلى مستشفى المنيا العام، حيث فارقت الحياة، بينما فر المتهم هربًا.

وكان أحال المستشار أسامة أبوالخير، المحامي العام الأول لنيابات شمال المنيا، المتهم للمحاكمة الجنائية، بإشعال النيران في منزل جاره وقتل زوجته حرقًا.

عقدت هيئة المحكمة جلستها، برئاسة المستشار صلاح عبد الفتاح الشربيني، وعضوية المستشارين مصطفي عبد العظيم رحيل، وأحمد محمد صالح، وأمانة سر مرقص نبيل، ومحمد مصطفي هارون، وخالد محمد عبد الغني، وأصدرت حكمها بمعاقبة المتهم بالإعدام شنقا، وألزمته بالمصاريف الجنائية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الاعدام شنقا جنايات المنيا خلافات الجيرة محكمة

إقرأ أيضاً:

حجز الحكم على المتهم بقتل جاره للتعدي عليه بالسب ببولاق الدكرور

حجزت محكمة جنايات جنوب الجيزة، الحكم على سائق قتل جاره بسبب التعدي عليه بالسب والقذف في منطقة بولاق الدكرور، لجلسة 22 مايو المقبل.

حصل موقع "الفجر" على أمر إحالة متهم بقتل جاره بمطواه لسبه وقذفه بمنطقة بولاق الدكرور.

وكان المستشار محمود غيطاس- محامي عام جنوب الجيزة الكلية، قد أحال القضية إلى محكمة الجنايات المختصة بدائرة محكمة استئناف القاهرة لمعاقبة المتهم "عمار سمير" 25 سنة سائق، وذلك علي خلفية التحقيقات في القضية رقم 23780 لسنة 2023 جنايات بولاق الدكرور.

جاء في أمر الإحالة أن المتهم قتل "عفيفي محمد" عمدا مع سبق الاصرار بأن بيت النية وعقد العزم على ازهاق روحه، وما أن ظفر به حتى انهال عليه بادوات تالية الوصف، وكال له ثلاث ضربات بمواضع متفرقة بجسده فأحدث بها إصابته الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياته على النحو المبين بالتحقيقات.

كما وجهت اليه تهمة أحرز سلاحا أبيضا وأداة ( مطواة - وحجر) بغير ترخيص أو مبرر من الضرورة المهنية أو الحرفية على النحو المبين بالتحقيقات.

بناء عليه يكون المتهم قد ارتكب الجناية والجنحة المؤتمتين بالمادتين ٢٢٠، ١٢١ من قانون العقوبات، والمواد ٢٥٠١/١ مكور 1 من القانون رقم ١٩٤ لسنة ١٩٥٤ المعدل بالقوانين ارقام ٣٩ لسنة ۱۹۷۸، ١٦۵ لسنة ١٩٨١ ٥٠ السنة ٢٠١٩ والبندين رقمي ( ٧٠٥) من الجدول رقم (1) الملحق بالقانون الأول بقرار وزير الداخلية رقم ١٧٥٦ لسنة ٢٠٠٧، والمادة ١٩ المكرر من القانون رقم ١٢ لسنة ١٩٩٦ المعدل بالقانون رقم ١٢٦ لسنة ٢٠٠٨.

مقالات مشابهة

  • السجن لـ8 متهمين باستعراض القوة وقتل شخص وإصابة 5 آخرين في الإسكندرية
  • السيطرة على حريق بمنزل بمركز صدفا فى أسيوط
  • الإعدام شنقًا لمتهم هتك عرض طفل وقتله في الشرقية
  • 22 مايو.. النطق بالحكم في قضية قتل سائق لجاره وتمزيق جسده ببولاق
  • حجز الحكم على المتهم بقتل جاره للتعدي عليه بالسب ببولاق الدكرور
  • سبه ومزق جسده.. إحالة المتهم بقتل جاره في بولاق الدكرور للمحاكمة الجنائية
  • إحالة سائق متهم بقتل جاره لسبه فى بولاق الدكرور للمحاكمة الجنائية
  • فرنسا: الشرطة تطوّق مكان الحادث بعد القضاء على رجل يشتبه في أنه أشعل النار في كنيس يهودي في روان
  • الشرطة الفرنسية تقتل مسلحا أشعل النار بكنيس يهودي
  • الأمن العام يضبط ورشة لتصنيع الأسلحة بالقليوبية