معتصم عبدالله (دبي)

 

أخبار ذات صلة «سباق رباعي» نحو نهائي «كأس الإمارات للطائرة» 4 مباريات في «تمهيدي» كأس الإمارات للطائرة


تأهل فريقا العين وشباب الأهلي إلى نهائي «كأس الإمارات للكرة الطائرة»، آخر مسابقات «فئة الرجال» لموسم 2023- 2024، والمقرر في الخامسة والنصف من مساء الأحد على صالة «مبادلة دوم» بنادي الجزيرة بالعاصمة أبوظبي، بعد فوز «الزعيم» على منافسه الوصل 3-1، وتفوق «الفرسان» أمام حتا 3-0 في مباراتي الدور نصف النهائي مساء الأربعاء.


وحجز «الزعيم» بطاقة التأهل الأولى لنهائي ختام الموسم بفوز مثير على حساب «الإمبراطور» 3-1 في المباراة التي جمعت الفريقين على صالة الجزيرة، وجاء تفوق العين بنتائج الأشواط «25- 22,25- 16,19- 25,25 – 22»، وهو الفوز الثاني للزعيم في «كأس الإمارات»، بعد تخطيه عقبة الجزيرة 3-2 في «الدور التمهيدي».
في المقابل، جاء تأهل «الفرسان» الطامح إلى التتويج بلقب ثالث، بعد فوزه بلقبي «كأس نائب رئيس الدولة»، والسوبر، بفوز سهل على حساب حتا 3-0 على صالة نادي العين بنتائج الأشواط «25- 17,25- 23,25- 17»، وكان شباب الأهلي تخطى عجمان 3-1 في «الدور التمهيدي».
وتقام مسابقة «كأس الإمارات» في الدورين التمهيدي وقبل النهائي بنظام خروج المغلوب، وتُلعب المباريات على ملاعب محايدة.
وتوزعت ألقاب المنافسات الثلاثة لفئة الرجال في مسابقات الطائرة للموسم الحالي 2023- 2024، ما بين شباب الأهلي المتوج بلقبي «كأس نائب رئيس الدولة»، والسوبر«، فيما ظفر الجزيرة بلقب «درع الدوري»، في الوقت الذي تتنافس فيه فرق العين والوصل وحتا وشباب الأهلي على لقب«كأس الإمارات».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: فريق العين فريق شباب الأهلي الكرة الطائرة اتحاد الكرة الطائرة

إقرأ أيضاً:

مشاركة 32 فريقا في "دوري الهواة" بنادي الشباب ببركاء

بركاء- خالد بن سالم السيابي

أجرى نادي الشباب بولاية بركاء قرعة دوري الهواة على مستوى النادي، تحت رعاية سعادة ياسر بن علي المبيحسي عضو مجلس الشورى ممثل ولاية بركاء، وبحضور أحمد بن عبدالله العويسي رئيس مجلس إدارة نادي الشباب، وعدد من أعضاء مجلس إدارة النادي وأعضاء لجنة المسابقات وشؤون الفرق الأهلية ومندوبي الفرق المشاركة.

ويشارك في البطولة 32 فريقاً تم تقسيمهم إلى 8 مجموعات، لتلعب الفرق من خلالها دوري بنظام تجميع نقاط ثم تتأهل الفرق الفائزة بالمركزين الأول والثاني إلى دور 16 وتلعب الأدوار التالية لدور المجموعات بنظام خروج المغلوب.

وأسفرت القرعة عن النتائج التالي: المجموعة الأولى: السور والنصر والشخاخيط والسلام، والمجموعة الثانية: الجنينة والثرامد والحضيب والباسط، والمجموعة الثالثة: الصافية وشباب الشاطئ والنعمان والسوادي، والمجموعة الرابعة: الإتحاد الشرقي وجبل السوادي والهرم ونجوم الحرادي، والمجموعة الخامسة: شباب المراغ والجزيرة وأفي وحبراء، والمجموعة السادسة: القرحة والمريصي واللاجال والشمال، والمجموعة السابعة: الترحيب وشباب مسلمات وشباب الحفري وسانتوس، والمجموعة الثامنة: شباب قري والمزرع والرميس والتضامن.

مقالات مشابهة

  • «مربع ذهب» كأس رئيس الدولة لليد الثلاثاء
  • ركنة تسجل أقل درجة حرارة في الدولة اليوم
  • مشاركة 32 فريقا في "دوري الهواة" بنادي الشباب ببركاء
  • فوز النصر وشباب الأهلي في كأس الإمارات للسلة
  • مناظر دهوك الخلابة تجذب عوائل وشباب العراق سائحين في رحابها (صور)
  • المتحدة للرياضة تواصل نجاحاتها وتنظم احتفالية نهائي دوري الأبطال والكونفدرالية
  • هند ظاظا إلى ربع نهائي تصفيات كرة الطاولة المؤهلة لأولمبياد باريس
  • مشادة بين لاعبي الأهلي والزمالك بعد نهاية أولى مواجهات حسم دوري اليد
  • الأهلي يهزم الزمالك في نهائي دوري اليد
  • الأهلي يؤدي مرانه الرئيسي قبل مواجهة الترجي بنهائي دوري أبطال إفريقيا