CNN Arabic:
2024-05-31@08:54:16 GMT

الإمارات تعلن وفاة الشيخ هزاع بن سلطان آل نهيان

تاريخ النشر: 9th, May 2024 GMT

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—أعلنت السلطات الإماراتية، الخميس، وفاة الشيخ هزاع بن سلطان آل نهيان وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية نقلا عن بيان صادر عن ديوان الرئاسة.

وورد في البيان: "بسم الله الرحمن الرحيم .. يا أيتها النفس المطمئنة ارجعي إلى ربك راضية مرضية فادخلي في عبادي وادخلي جنتي.

. صدق الله العظيم. بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره، ينعى ديوان الرئاسة المغفور له الشيخ هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان الذي وافته المنية اليوم".

وأضاف البيان: "ويعرب الديوان عن خالص عزائه ومواساته سائلاً المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وعظيم غفرانه وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان ’إنا لله وإنا إليه راجعون‘".

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: أبوظبي الشيخ محمد بن زايد

إقرأ أيضاً:

محمد بن زايد يلتقي طلبة الإمارات خلال زيارة دولة إلى كوريا

سيؤول - وام
التقى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله”، عدداً من طلبة دولة الإمارات الدارسين في الجامعات والمعاهد الكورية.. وذلك في إطار زيارة دولة يقوم بها سموه إلى جمهورية كوريا الصديقة.
وتعرف سموه خلال اللقاء على تخصصات الطلبة وأوضاعهم الأكاديمية وتبادل معهم الأحاديث الودية.. وحثهم على المثابرة والتفوق في مسيرتهم العلمية من أجل الإسهام مع بقية إخوانهم الطلبة في تعزيز نهضة دولة الإمارات الحضارية من خلال ما اكتسبوه من حصيلة معارف وعلوم.
وأعرب سموه عن سعادته بلقاء أبنائه الطلبة والاطمئنان على أحوالهم..مؤكداً أن جميع طلبة الإمارات داخل الدولة وخارجها هم محل اهتمام قيادة الدولة التي لا تدخر جهداً في توفير مختلف الإمكانيات التي تساعدهم على تحقيق أهدافهم في اكتساب المعرفة العلمية ونيل المستويات الدراسية العالية وتحقيق تطلعات بلدهم من خلالهم.
وقال سموه إن الطلبة الإماراتيين الدارسين في كوريا جزء مهم من مستقبل العلاقات الإماراتية ــ الكورية.. مشيراً إلى أن دولة الإمارات حريصة على الاستفادة من تجربة كوريا التنموية الرائدة وتعزيز علاقاتها الإستراتيجية معها في مختلف المجالات ولديها خطط طموحة لمستقبل هذه العلاقات.
وأضاف سموه «أن الشعب الكوري سيرى الإمارات من خلالكم فأنتم تجسدون قيمها وثقافتها وصورتها الحضارية».. كما حثهم في الوقت ذاته على التعرف على ثقافة المجتمع الكوري حتى يكونوا جسراً ثقافياً بين الشعبين بما يسهم في تعزيز علاقات البلدين..بجانب إبراز التطور التنموي الذي حققته الدولة بما يعزز سمعتها في العالم.
وأكد سموه أهمية أن ينخرط الطلبة في مجالات العلوم الحديثة بمختلف أنواعها كونها السبيل لتحقيق طموحات الدولة التنموية وتعزيز تنافسية العالمية.. وفي الوقت نفسه يحافظون على هويتهم وتقاليدهم وعاداتهم.
وأعرب سموه عن تمنياته النجاح والتوفيق لأبنائه الطلبة للإسهام في مسيرة الدولة واستثمار ما حصلوه من علوم وخبرات لخدمة أهدافها التنموية.
من جانبهم أعرب طلبة الإمارات عن سعادتهم بلقاء صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، معبرين عن شكرهم للاهتمام الخاص والمتابعة المباشرة اللذين يوليهما سموه لأبنائه الطلبة في الخارج..كما عبروا عن تقديرهم لما توفره لهم الدولة من دعم وإمكانيات لمواصلة مسيرتهم العلمية بتميز.
حضر اللقاء.. سمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان والشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان مستشار الشؤون الخاصة في ديوان الرئاسة وعدد من الوزراء وكبار المسؤولين المرافقين لصاحب السمو رئيس الدولة خلال الزيارة.

مقالات مشابهة

  • حاكم الفجيرة وخالد بن محمد يعزيان في وفاة سعيد العتيبة
  • خالد بن محمد بن زايد: الإمارات فقدت أحد رجالاتها الأوفياء بوفاة سعيد العتيبة
  • صدور الطبعة الإسبانية من كتاب “صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.. إضاءات في مسيرة رجل الإنسانية” لجمال السويدي
  • خالد بن محمد بن زايد يعزي في وفاة سعيد بن أحمد العتيبة
  • خالد بن محمد بن زايد يقدّم واجب العزاء في وفاة سعيد بن أحمد بن خلف العتيبة
  • هزاع بن زايد: سعيد العتيبة أحد رجال الدولة الأوائل
  • محمد بن زايد يلتقي طلبة الإمارات خلال زيارة دولة إلى كوريا
  • هزاع بن زايد ناعياً سعيد العتيبة: الإمارات فقدت أحد رجال الدولة الأوائل
  • اتفاقيات اقتصادية ضخمة بين الإمارات وكوريا الجنوبية
  • رئيس الدولة: العلاقات الإماراتية - الكورية نموذج متميز وإيجابي وبنّاء