أصدر صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، قراراً إدارياً بشأن تشكيل مجلس أمناء أكاديمية الشارقة للفنون الأدائية.

وبحسب القرار الإداري رقم (4) لسنة 2024م، يُشكل مجلس أمناء أكاديمية الشارقة للفنون الأدائية برئاسة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وعضوية كل من: الشيخة حور بنت سلطان القاسمي رئيس مؤسسة الشارقة للفنون نائباً للرئيس، والدكتور بيتر بارلو مدير أكاديمية الشارقة للفنون الأدائية، والدكتورة نادية الحساني عميد كلية الفنون بجامعة الشارقة، وأحمد محمد بو رحيمة مدير إدارة المسرح بدائرة الثقافة في إمارة الشارقة، وإسماعيل عبدالله إسماعيل أمين عام الهيئة العربية للمسرح، والدكتور حبيب غلوم العطار المستشار الثقافي بوزارة الثقافة، والدكتور يوسف عبدالله عيدابي المستشار الثقافي بدارة الدكتور سلطان القاسمي، وقاسم اسطنبولي مؤسس المسرح الوطني اللبناني، وسعاد عبدالله ممثلة وشخصية فنية بارزة في الخليج والوطن العربي.

أخبار ذات صلة حاكم الشارقة يعزي خادم الحرمين الشريفين بوفاة الأمير بدر بن عبدالمحسن حاكم الشارقة يضع حجر الأساس لمشروعات متكاملة في ضاحية مهذب بالشارقة

ونص القرار الإداري على أن تكون مدة العضوية في المجلس ثلاث سنوات قابلة للتجديد لمدة أو مدد مماثلة بقرار من الحاكم، تبدأ من أول اجتماع له ويستمر المجلس في تصريف أعماله لدى انتهاء مدته إلى أن يتم تشكيل مجلس جديد، ويجوز إعادة تعيين من انتهت مدة عضويتهم.

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: سلطان القاسمي حاكم الشارقة أکادیمیة الشارقة للفنون الأدائیة حاکم الشارقة

إقرأ أيضاً:

أمانة البرلمان العربي للطفل تبحث استعدادت عقد الجلسة الرابعة للدورة الثالثة

بحثت الأمانة العامة للبرلمان العربي للطفل، إحدى مؤسسات جامعة الدول العربية، استعداداتها لاستضافة فعاليات الجلسة الرابعة والختامية للدورة الثالثة للبرلمان.

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته "الأمانة" بمقرها في مدينة الشارقة، للجان المنظمة والفرق التي ستشارك في عملية التنظيم، ترأسه أيمن عثمان الباروت، الأمين العام للبرلمان، وتمت خلاله مناقشة الترتيبات الخاصة باستقبال وفود أطفال الوطن العربي، في 15 يوليو المقبل، وتنظيم عدد من الدورات والبرامج التأهيلية التي تهدف إلى تأهيل الأطفال في مجال القيادة، واستيعاب المعارف الضرورية.

وأكد أيمن الباروت، أهمية البرنامج التأهيلي ودوره في تنمية قدرات الأطفال وتعزيز قيم التعاون والتضامن بينهم، مشيرًا إلى أن هذه الجهود تأتي في إطار التزام البرلمان بتعزيز دور الطفل في المجتمع العربي وتنمية مهاراته وقدراته ليكون قادرًا على المشاركة الفاعلة في بناء مستقبله ومستقبل وطنه.

أخبار ذات صلة «ماسترز الشطرنج».. مباراة ماراثونية 5 ساعات! سلطان بن أحمد القاسمي يشهد ختام مهرجان «صير بونعير 24»

وقال إنه سيتم اختيار عنوان للجلسة المقبلة يتناسب مع المرحلة، ومن ثم توجيه الأطفال المشاركين بالاستعداد والتحضير لمناقشته تحت قبتهم البرلمانية وإعداد التوصيات المناسبة بشأنه.

وأوضح الباروت أن البرلمان العربي للطفل هو أحد أجهز جامعة الدول العربية، ويحظى بدعم ومتابعة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، باعتباره منصة للأطفال للتعبير عن احتياجاتهم وقضاياهم وتقديم التوصيات التي تخدم الطفولة في البلدان العربية، والتي يتمّ رفعها إلى الجامعة العربية لعرضها على القادة العرب في اجتماعاتهم الدورية.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • سلطان بن سعود القاسمي يكشف تاريخ الهوية العمرانية للشارقة في “سالونيك”
  • الدكتور سلطان القاسمي يكـتب: الخنجر المرهون (2-2)
  • سلطان بن محمد القاسمي يكتب: الخنجر المرهون (2-2)
  • «المقريف» يصدر قراراً بتوسيع صلاحيات مراقبي التربية والتعليم بالبلديات
  • أمانة البرلمان العربي للطفل تبحث استعدادت عقد الجلسة الرابعة للدورة الثالثة
  • سلطان سعود القاسمي يكشف تاريخ الهوية العمرانية للشارقة في «سالونيك الدولي للكتاب»
  • سلطان سعود القاسمي يكشف تاريخ الهوية العمرانية لإمارة الشارقة في “سالونيك الدولي للكتاب”
  • «أمناء خدمة المجتمع» يناقش خطط التطوير
  • انعقاد الاجتماع الأول لمجلس أكاديمية اتحاد إذاعات وتليفزيونات دول التعاون الإسلامي “أوسبو”
  • «الفجيرة للفنون» تبحث مع وزارة الثقافة تطوير المشاريع الفنية المشتركة