أعلنت هيئة تطوير محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية عن 8 ولادات جديدة لصغار المها العربي (الوضيحي) التي تعد من الأنواع النادرة المعنية بالحفاظ عليها وإكثارها ضمن جهود حماية الحياة الفطرية والتنوع الأحيائي.

وأوضحت الهيئة أنها تركز جهودها نحو الحفاظ على الأنواع النادرة والمهددة بالانقراض من خلال مراكز الإكثار وعمليات إعادة إطلاق الكائنات الفطرية في موائلها الطبيعية وبيئتها الأصلية، وذلك في إطار صون التنوع الأحيائي واستعادة توازن البيئة الطبيعية.


ويأتي تسجيل الولادات استمراراً لجهود الهيئة في حماية الأنواع المهددة بالانقراض، وذلك بعد إعلانها عن تفريخ ثلاثة من صغار النعام ذي الرقبة الحمراء، كذلك الزيادة الملحوظة في الآونة الأخيرة لأعداد غزال الريم في نطاق المحمية؛ كما دشنت الهيئة الشهر الماضي أعمال التشييد والبناء في مركز إكثار طائر الحبارى الآسيوية في المحمية.

وتُعد محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية ثاني أكبر المحميات الملكية من حيث المساحة، وذلك بامتدادها على مساحة 91,500 كم2، وتزخر بطبيعة خلابة وتنوع أحيائي فريد من الكائنات الفطرية والأنواع النباتية.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: المها العربي محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية

إقرأ أيضاً:

كيف ينقل حزب الله صواريخه ضمن الجنوب؟

تساؤلات كثيرة طُرحت عن الطرق التي يعتمدها "حزب الله" لنقل أسلحته إلى جنوب لبنان وذلك في خضم المعركة القائمة ضد العدو الإسرائيليّ.
مصادر معنية بالشؤون العسكرية كشفت لـ"لبنان24" أنّ "حزب الله" يعتمد إجراءات عسكريّة "تمويهية" جديدة لإنتقال عناصره وذخائره وصواريخه ضمن الجنوب، وذلك تجنباً لاكتشافها من قبل الطائرات التجسسية.
وأشارت المصادر إلى أنَّ هناك "تكتيكات" جديدة يجري استخدامها في الميدان وتتبدّل مع تبدل الوقائع العسكرية، موضحة أن عملية نقل الأسلحة والصواريخ والذخائر تتم عبر مستويات مختلفة وعبر ما يسمى بـ"خط الإمداد" الذي يرتبطُ مباشرةً بغرف عمليات ميدانية تُنسق عمليات نقل الأسلحة والصواريخ وفق الحاجات والأوقات.
ولفتت المصادر إلى أن لشبكة أنفاق "حزب الله" دوراً كبيراً في عملية نقل الصواريخ والأسلحة وحتى المقاتلين، موضحة أنّ تلك الأنفاق تربط مناطق مختلفة بين بعضها البعض وبالتالي يكون النشاط ضمنها أكثر مُحصناً وأماناً من النشاط في البر. المصدر: خاص "لبنان 24"

مقالات مشابهة

  • علماء يلتقطون أشعة غريبة من النجوم.. ما علاقة الكائنات الفضائية؟
  • توصيل التيار الكهربائي لـ 1135 مشروعاً في الشارقة
  • محمية كوليا التركية.. فرصة لمشاهدة الحيوانات عن قرب والاتصال بالطبيعة
  • الهيئة البحرية البريطانية تعلن عن إصابة سفينة قرب الحديدة
  • حديقة العين.. موطن آمن للحيوانات النادرة
  • تطوير محمية ودعم بـ15 مليون جنيه.. بروتوكول تعاون بين وزيرة البيئة ومحافظ جنوب سيناء
  • تضاعف أعداد الوشق الأيبيري المهدد بالانقراض خلال السنوات الثلاث الأخيرة
  • الرعاية الصحية تعلن فوز فريق قسطرة القلب بمجمع الإسماعيلية الطبي
  • كيف ينقل حزب الله صواريخه ضمن الجنوب؟
  • وزيرة البيئة ومحافظ جنوب سيناء يوقعان بروتوكول تعاون لدعم تطوير محمية ابو جالوم