في خطوة جديدة نحو توسيع القيود المفروضة من جانب الولايات المتحدة، بشأن العلاقات التجارية مع الصين، تعتزم الأولى خلال الفترة المقبلة، رفع الرسوم المفروضة على التجارة الصينية في القطاعات الاستراتيجية التي تخشى واشنطن من الأنشطة الصينية فيها.

ومن المتوقع أن يعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، الأسبوع المقبل، عن تعريفات جديدة على التجارة الصينية، مع تركيز الرسوم على القطاعات الاستراتيجية، بما في ذلك السيارات الكهربائية، وذلك في مراجعة للإجراءات التي تم تطبيقها لأول مرة في عهد الرئيس السابق دونالد ترامب.

وبحسب تقرير نقلته العربية، فإن الإعلان المقرر صدوره، الثلاثاء المقبل، سيبقي على الزيادات الضريبية الشاملة التي فرضتها إدارة ترامب، لكنه سيضيف لها رسوماً مستهدفة على الصناعات المرتبطة بالسيارات الكهربائية، بما في ذلك البطاريات، والخلايا الشمسية.

وتأتي الخطة تتويجاً لمراجعة التعريفات الشاملة المفروضة على بكين، والتي بدأت في عام 2018، حيث خلال فترة رئاسة ترامب، فرضت واشنطن، ضريبة بنسبة 27.5% على واردات السيارات الكهربائية الصينية، والتي قام بايدن بتمديدها، منذ ذلك الحين.

وتعد هذه القيود الجديدة حال فرضها أكبر تحركات لإدارة بايدن، في الحرب التجارية مع الصين، والتي تخص التعريفات الجمركية على السيارات الكهربائية.

الجدير بالذكر أن الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة، يعانوا من طوفان من الواردات الرخيصة من الصين، وذلك على خلفية استراتيجية الرئيس شي جين بينج، لتعزيز التصنيع في الوقت الذي يحاول فيه تحويل الاقتصاد، كما أن القيود المفروضة على واردات السيارات الذكية الصينية من شأنها أن تعالج المخاوف الأمنية، لأن العديد منها لديها أجهزة يمكن اختراقها.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الولايات المتحدة الصين السيارات الكهربائية فرض عقوبات السیارات الکهربائیة

إقرأ أيضاً:

"تسليح الانتخابات" في الولايات المتحدة يجب أن يتوقف!

ترامب قد يسعى للانتقام: "سيكون لدي كل الحق في ملاحقتهم" ويقول إن ما يحدث للبلاد "يجب أن يتوقف". آشلي كارناهان – فوكس نيوز

قال الرئيس الأمريكي السابق ترامب، الأربعاء، إنه سيكون لديه "كل الحق" في ملاحقة خصومه السياسيين إذا أعيد انتخابه في نوفمبر.

جلس ترامب لإجراء مقابلة مع مضيف قناة فوكس نيوز شون هانيتي لمناقشة حالة البلاد وحملته السياسية بعد إدانته الأسبوع الماضي بـ 34 تهمة تتعلق بتزوير سجلات الأعمال في قضية نيويورك ضد ترامب.

سأل هانيتي الرئيس السابق عما سيقوله للأشخاص الذين يعتقدون أنه يريد الانتقام وسيستخدم النظام القضائي لملاحقة خصومه السياسيين إذا عاد إلى البيت الأبيض في عام 2025.

وأجاب ترامب: "أولا، إنهم مخطئون". "إن ما يحدث للبلاد يجب أن يتوقف، لأنه بخلاف ذلك، لن يكون لدينا بلد. انظر، عندما تنتهي هذه الانتخابات، بناء على ما فعلوه، سيكون لدي كل الحق في ملاحقتهم، والأمر سهل، لأنك ترى جو بايدن وكل الإجرام، وكل الأموال التي تذهب إلى الأسرة من الصين ومن روسيا ومن أوكرانيا".

وقد صدر بيان صحفي عن مكتب رئيس لجنة الرقابة بمجلس النواب، جيمس كومر، في مايو 2023 يبين أن عائلة بايدن وشركاءها تلقوا الملايين من كيانات أجنبية، بما في ذلك دول مثل الصين وأوكرانيا ورومانيا، عندما كان الرئيس بايدن نائبًا للرئيس.

"لقد سعى آل بايدن عمدًا إلى إخفاء مخططاتهم لاستغلال النفوذ وإخفاء الحقائق، لكن السجلات المصرفية لا تكذب. لقد كسب آل بايدن الملايين من مواطنين أجانب يقدمون الأموال لقاء استغلال النفوذ. "والسجلات التي حصلنا عليها حتى الآن تثبت أن عائلة بايدن أنشأت أكثر من 12 شركة عندما كان جو بايدن نائبًا للرئيس".

شهد شقيق بايدن، جيمس، في وقت سابق من هذا العام أن الرئيس "لم يكن له أي دور على الإطلاق" في التعاملات التجارية للعائلة. وقال إيان سامز، المتحدث باسم البيت الأبيض للرقابة والتحقيقات، لشبكة    MSNBC  العام الماضي إنه "لا يوجد أي دليل على ارتكاب مخالفات" كما يدعي الجمهوريون في مجلس النواب.

وقال ترامب لشون هانيتي إنه لا يريد أن يفعل ما فعله الديمقراطيون بالحزب الجمهوري.وقال: إنهم يريدون اختراع أي جريمة لإدانتي، ويريدون القبض على الشخص الذي فاز بالترشيح بأغلبية ساحقة.

وأضاف ترامب، المرشح الجمهوري لانتخابات 2024: "إن ما يفعلونه بي، إذا استمر، فلن يتبقى لدينا الكثير من مساحة البلاد. أنت وبعض الناس قد تسمونها مجرد حرب قانونية، لكنها في الحقيقة تسليح للانتخابات".

وختم ترامب حديثه بالقول: "أعتقد أننا نتحدث عن أهم انتخابات في تاريخ بلادنا. وأعتقد أن الانتخابات في نوفمبر ستكون فاصلة في تاريخ بلادنا. ولا يمكننا أن نترك هذه الأمور دون إصلاح".

المصدر: فوكس نيوز

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة أو الكاتب

مقالات مشابهة

  • تعليمات جديدة لاستيراد السيارات الكهربائية تصدم السوق الأردني
  • الصين: على الولايات المتحدة الالتزام بمبادئ السوق وقواعد التجارة الدولية
  • ارتفاع التجارة الخارجية الصينية في 2024
  • "تسليح الانتخابات" في الولايات المتحدة يجب أن يتوقف!
  • شركة بطاريات صينية تنشئ مصنعا بالمغرب بقيمة 1.3 مليار دولار
  • الحمائية الغربية تدفع الصين للتوجه بالسيارات الكهربائية للأسواق الناشئة
  • في مسعى لمعالجة نقاط ضعفه السياسية.. بايدن سيغلق "مؤقتا" الحدود مع المكسيك أمام طالبي اللجوء
  • التنافس بين أميركا والصين.. من سيمتلك مستقبل الإنترنت؟
  • وول ستريت جورنال: مخاوف غربية من تفاقم القدرة الفائضة للاقتصاد الصيني
  • وسائل إعلام: بايدن لا يستبعد إرسال قوات للدفاع عن تايوان