زادت معدلات البحث خلال الساعات الأخيرة عن اللبنانية شادن فقيه، بعد إثارتها غضب المسلمين بإهانة الدين الإسلامي بتصريحات مسيئة، حيث طالب الكثيرون بمعاقبتها وإحالتها للقضاء بتهمة ازدراء الأديان السماوية.

شادن فقيه.. ثورة غضب من المسلمين على فنانة شهيرة بعد إساءتها للإسلام بجرأة (تفاصيل) من هي شادن فقيه المتهمة بالإساءة للإسلام والمسلمين؟


وفيما يلي نستعرض أبرز المعلومات عن اللبنانية شادن فقيه.

.

شادن فقيه

شادن فقيه

 

ممثلة كوميدية


تحمل الجنسية اللبنانية

 

اشتهرت بإثارتها للجدل من خلال الآراء أو الأعمال الفنية.


تمتلك أسلوب هجومي سواء في الفن أو عرض وجهة نظرها حول أي قضية مثيرة للجدل، وبالأخص ما يحدث داخل لبنان.

شادن فقيه


قدمت بعض البلاغات ضدها من قبل أمين الفتوى في لبنان بتهمة الإساءة للمعتقدات الدينية.


تتعمد إثارة الجدل في كل أعمالها الفنية من أجل الشهرة وتصدر تريندات مواقع التواصل الإجتماعي.


وكان رواد مواقع التواصل الإجتماعي قد شنوا حملة هجوم عنيفة على اللبنانية شادن فقيه، بعد تصريحاتها الأخيرة حول آرائها في الذات الإلهية، بالإضافة إلى سخريتها من بعض آيات القرآن الكريم، واستنكارها لصلاة الجمعة، وذلك خلال تقديمها إحدى الفقرات في  "ستاند أب كوميدي".


شادن فقيه متهمة بالاساءة للدين الإسلامي 
 

وصفت شادن صلاة الجمعة بأنها مجرد "مضيعة للوقت" على حد قولها، كما تلفظت بعدد من الكلمات المسيئة للدين الإسلامي والشعائر الدينية، مما أثار غضب واستياء المسلمين وطالبوا  بمحاسبتها وعقابها بأقصى عقوبة على هذا الفعل المسيء الذي وصفوه بأنه ازدراء للدين الإسلامي.

شادن فقيهشادن فقيه كتلة شيطانية متحركة


ووصفها الكثيرون بأنها منذ أول انطلاقتها، في كل مسارها سواء ستاند أب أو مواقع التواصل، كان هناك كتلة فكر شيطاني يتحكم برأسها، فضلًا عن تقديمها محتوى هابط جدا يتنافى مع القيم والمبادئ الدينية والأخلاقية، فهذا الأمر لم يعتبر حرية رأي بل استهزاء بالدين والأخلاق.

في الوقت نفسه، لم يكن المصريين فقط هم من تأذوا بتصريحات شادن، بل والشعب اللبناني أيضًا، حيث نظم  سكان مدينة طرابلس وقفةً احتجاجيّة في ساحة النور، اعتراضًا على سخريتها من الدين الإسلامي، كما قدم مفتي لبنان، الشيخ عبد اللطيف دريان، شكوى عاجلة ضدها، اتهمها فيها بالإساءة والتجديف في حق العزة الإلهية والرسول محمد عليه الصلاة والسلام والمسّ بالدين الإسلامي الحنيف وشعائره وإثارة النعرات الدينية والطائفية والنيل من الوحدة الوطنية.

شادن فقيهأول تعليق من الناشط السياسي اللبناني طارق طراد على أزمة شادن  فقيه

من جانبه، علق الناشط السياسي اللبناني طارق طراد على أزمة شادن فقيه قائلًا: "الاستخفاف بواحدة من أهم الشعائر عند المسلمين صلاة الجمعة... الشعائر الدينية مش مادة للنكت والمسخرة..."

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فنانة شهيرة ازدراء الأديان الإسلام صلاة الجمعة

إقرأ أيضاً:

موعد صلاة عيد الأضحى 2024 في كل المحافظات

بسبب اقتراب موعد عيد الأضحى المبارك لعام 2024، يتساءل كافة المسلمين في مصر عن موعد صلاة عيد الأضحى المبارك لعام 2024، حيث يختلف الموعد على حسب كل محافظة، حيث تعد صلاة العيد من أفضل مظاهر الإحتفال بعيد الأضحى، التي يؤديها المسلمين، فيذهب المسلمين لأداء صلاة العيد وهم يرتدون ملابس جديدة ونظيفة، وهذا اتباعا لسنة رسول الله، وبعد صلاة العيد مباشرة يذهب المسلمين لذبح الأضاحي، وتوزيعها على الفقراء والمحتاجين.

موعد عيد الأضحى المبارك 2024

قد أعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية المصري عن موعد عيد الأضحى المبارك لعام 2024، والتي قد كان ينتظره كافة المسلمين حول العالم بفارغ الصبر، ويكون الموعد كالتالي: يوم الأحد الموافق يوم 16 يونيو، الموافق يوم 10 ذي الحجة، ويستمر العيد أربع أيام متتالية، حتى ينتهي يوم الأربعاء الموافق يوم 19 يونيو، الموافق 13 ذي الحجة.

موعد صلاة عيد الأضحى 2024 مصر

يتساءل كافة المواطنين المصريين عن موعد صلاة عيد الأضحى المبارك لعام 2024، والتي تكون كالتالي: القاهرة 6:18، الجيزة 6:18، الإسكندرية 6:20، بورسعيد 6:11، السويس 6:13، العريش 6:05، الطور 6:13، سانت كاترين 6:11، طابا 6:05، شرم الشيخ 6:11، دمنهور 6:19،طنطا 6:17، المنصورة 6:15، الزقازيق 6:16، بنها 6:17، شبين الكوم 6:18، كفر الشيخ 6:17، الفيوم 6:21، بني سويف 6:21، المنيا 6:25، أسيوط 6:25، سوهاج 6:24، أسوان 6:25، أبو سمبل 6:34، مرسى مطروح 6:31، الغردقة 6:15، الخارجة 6:33، الإسماعيلية 6:12، دمياط 6:12، السلوم 6:39، نويبع 6:07، حلايب 6:14، شلاتين 6:16.


أكلات عيد الأضحى المبارك في مصر


هناك العديد من الأكلات التي يفضل المسلمين في مصر القيام بها في عيد الأضحى المبارك، والتي تشتهر بها مصر، ومن هذه الأكلات: الفتة، وتعد من الوجبات الأساسية في العيد، اللحوم والكفتة المشوية، الممبار، الطحال، والفشة، والكرشة بشكل عام.

مقالات مشابهة

  • جماعة الإخوان المسلمين تنعي البستنجي
  • السديس: ترجمة خطبة عرفة حققت نجاحًا وانتشارًا عالميًا كبيرًا عبر المنصات الرقمية
  • حزب الله ينفذ عدة عمليات ضد مواقع وانتشار العدو عند الحدود اللبنانية.. تفاصيل
  • المقاومة اللبنانية تستهدف تجمعات للعدو الإسرائيلي في خمسة مواقع
  • المقاومة اللبنانية تستهدف العدو الإسرائيلي في أربعة مواقع
  • حزب الله يقصف مواقع للاحتلال الإسرائيلي.. والحرائق تلتهم منازل مستوطنين
  • المقاومة اللبنانية تستهدف تسعة مواقع للعدو الإسرائيلي
  • موعد صلاة عيد الأضحى 2024 في كل المحافظات
  • المقاومة اللبنانية تشن هجمات جديدة بالمسيرات الانقضاضية ضد مواقع العدو الإسرائيلي
  • المقاومة اللبنانية تشن هجوماً مشتركاً بالصواريخ والمسيرات على مواقع عدة للعدو الإسرائيلي