أعلن القائم بأعمال سفارة السودان في جنوب السودان، السفير جمال مالك، عن جهود مشتركة بين البلدين لفتح معبر نهري جديد يربط بين السودان وجنوب السودان، بهدف تعزيز النشاط التجاري خلال الفترة المقبلة.

وأشار في مقابلة مع وكالة السودان للأنباء إلى أن البلدين يعملان على تسهيل نقل واردات جنوب السودان عبر ميناء بورتسودان، وذلك من خلال تخصيص مرفأ خاص بها في الميناء بهدف تخفيض تكاليف نقل البضائع والحاويات من ميناء ممبسا، عبر بوغاندا ونمولي، إلى جنوب السودان.

وأضاف أن هذا الجهد يجري بالتعاون مع الجهات المعنية في البلدين، بهدف تنفيذه لتقليل تكلفة النقل، حيث يتم نقل البضائع من بورتسودان إلى مناطق عالية على ضفاف النيل والوحدة، عبر النقل النهري إلى جوبا.

وأكد اهتمام حكومة السودان بتعزيز التبادل التجاري بين البلدين، حيث أوصت البعثة الدبلوماسية السودانية في جوبا بفتح المعابر التي لا تشهد خلافات حدودية وتتعلق بقضايا أمنية وما بعد الانفصال، بعد أن تم إصدار قرار سابق بإغلاق الحدود.

واوضح ان اللجنة السياسية الامنية التي يرأسها وزيري الدفاع في البلدين قد قطعت شوطا كبيرا في مناقشة فتح المعابر الحدودية لانسياب الحركة التجارية وانعاش اقتصاد الدولتين.وقال هناك اكثر من 100 سلعة سودانية تدخل جنوب السودان دون اجراءات جمركية وبالتالي لا يستفيد منها السودان ولا جنوب السودان الامر الذي يعني ضياع موارد كبيرة على البلدين.سونا

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: جنوب السودان

إقرأ أيضاً:

الموارد البشرية والتوطين: بدء تفعيل المرحلة الثانية من باقة العمل عبر منصة اعمل في الإمارات

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتوطين عن بدء تفعيل المرحلة الثانية من "باقة العمل" لتشمل جميع إمارات الدولة عبر المنصة الرقمية الموحدة "اعمل في الامارات" http://workinuae.ae، والتي توفر مجموعة خدمات رئيسية تتيح لشركات القطاع الخاص والأفراد إنجاز الإجراءات المطلوبة للعمل والإقامة في الدولة من خلال منصة الكترونية موحدة متكاملة مع كافة الجهات ذات العلاقة، وذلك بما يتواءم مع التوجه الحكومي لتصفير البيروقراطية.

تهدف المنصة  إلى تسهيل تجربة مختلف شرائح المجتمع، وترسخ الباقة نهج تجنب الازدواجية في الإجراءات والمتطلبات المرتبطة بالخدمات وتبسيطها، حيث ينعكس أثرها في اختصار 25 مليون خطوة إجرائية، و12 مليون زيارة، و62 مليون يوم عمل.

أخبار ذات صلة محمد بن راشد: «الإمارات للجينوم» برئاسة خالد بن محمد يرسخ موقع الدولة العلمي العالمي أم الإمارات: النهوض بكفاءة المرأة لتحقيق الرخاء والتقدم

تعرف إلى الخدمات التي تقدمها الباقة، وكيف تساهم بتبسيط الإجراءات وتوفير الوقت والجهد على المتعاملين. من خلال الضغط على الرابط  https://workinuae.ae للدخول لمنصة "اعمل في الإمارات" واستخدام الباقة. 

بدء تفعيل المرحلة الثانية من "باقة العمل" لتشمل جميع إمارات الدولة عبر المنصة الرقمية الموحدة "اعمل في الامارات" https://t.co/lFjI3Gj8Ry، والتي توفر مجموعة خدمات رئيسية تتيح لشركات القطاع الخاص والأفراد إنجاز الإجراءات المطلوبة للعمل والإقامة في الدولة من خلال منصة الكترونية… pic.twitter.com/wsAv3k5jkx

— وزارة الموارد البشرية والتوطين (@MOHRE_UAE) June 11, 2024

المصدر: الاتحاد - أبوظبي

مقالات مشابهة

  • وزير التجارة والصناعة يبحث مع نظيره الإندونيسي فرص تعزيز التعاون التجاري والاستثماري بين البلدين
  • وزير التجارة يبحث مع نظيره الإندونيسي فرص تعزيز التعاون التجاري والاستثماري بين البلدين
  • وزيرالصناعة يبحث مع نظيره الإندونيسي تعزيز التعاون التجاري والاستثماري المشترك
  • وزير التجارة والصناعة يبحث مع نظيره الإندونيسي فرص تعزيز التعاون التجاري
  • الدبيبة يتابع الإجراءات المتخذة بشأن تفعيل عمل السفارة التشيكية من طرابلس
  • «الدبيبة» يتابع إجراءات تفعيل عمل السفارة التشيكية
  • الموارد البشرية والتوطين: بدء تفعيل المرحلة الثانية من باقة العمل عبر منصة اعمل في الإمارات
  • عقار يعود إلى بورتسودان
  • وزير التجارة ونظيره التركي يبحثان سبل تطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين
  • وزير التجارة: تسهيل إجراءات وصول الصادرات المصرية إلى تركيا بدون أي عوائق