موقع النيلين:
2024-06-06@17:03:28 GMT

أنشيلوتي: فينيسيوس قريب من الكرة الذهبية

تاريخ النشر: 11th, May 2024 GMT


قال المدرب كارلو أنشيلوتي الجمعة إن فينيسيوس جونيور لاعب ريال مدريد بطل الدوري الإسباني يستحق الفوز بالكرة الذهبية لأول مرة في مسيرته، بسبب الأداء الرائع الذي يقدمه المهاجم البرازيلي.
وسجل فينيسيوس (23 عاما) 5 أهداف وقدم 5 تمريرات حاسمة في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم لمساعدة ريال مدريد على حجز مكان في النهائي، وسجل 13 هدفا أيضا في دوري الدرجة الأولى الإسباني الذي حسمه الفريق رسميا الجولة الماضية للمرة 36 ليعزز رقمه القياسي.


وسيلتقي بطل أوروبا 14 مرة مع بروسيا دورتموند الألماني في نهائي دوري أبطال أوروبا على ملعب ويمبلي في الأول من يونيو.
وأبلغ أنشيلوتي الصحفيين قبل أن يحل ضيفا على غرناطة المهدد بالهبوط، السبت، أن فينيسيوس “يقوم بعمل رائع”.
وأضاف: “لا يزال أمامه نهائي دوري أبطال أوروبا ثم سيشارك في كأس كوبا أميركا. إنه قريب جدا (من الكرة الذهبية) وإذا حقق نتائج إيجابية في كلتا المسابقتين فيمكنه الفوز بها”.
“قبل مجيئي لتدريب ريال مدريد، رأيت فينيسيوس على شاشة التلفزيون وفكرت كم يبدو لاعبا موهوبا بشكل لا يصدق. عندما وصلت إلى هنا كان ذلك واضحا وقد تحسن في العديد من الأشياء لصقل تلك الموهبة.
“إنه الآن أفضل في التخلص من الرقابة الدفاعية وتحسن أمام المرمى أيضا. لقد فعل ذلك بأخلاقيات عمل مذهلة يوما تلو الآخر ويركز في التدريبات ويتعافى جيدا بعد المباريات. إنه محترف منضبط للغاية ويستحق كل ما حققه”.
وأضاف أنشيلوتي أن بقية أعضاء الفريق كانوا على نفس القدر من الأهمية في موسم عانى فيه العديد من اللاعبين الرئيسيين من الإصابات.
وتابع المدرب الإيطالي: “إنه من بين الأفضل في العالم وهذه هي لحظة فينيسيوس لأنه يقدم لنا الكثير. لقد كان مهما لنا في الوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا والفوز بالدوري الإسباني. لكن يجب ألا ننسى مساهمة الآخرين”.
وأضاف: “لا تزال لحظتنا حتى الأول من يونيو. بعد ذلك من يدري؟ قد تكون لحظة بروسيا”.

سكاي نيوز

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: دوری أبطال أوروبا

إقرأ أيضاً:

حساب دوري أبطال أوروبا يحذر برشلونة بعد انتقال مبابي لـ ريال مدريد

يبدو أن الحساب الرسمي لبطولة دوري أبطال أوروبا بعث برسالة تحذير إلى نادي برشلونة الإسباني، وذلك بعد إعلان غريمه التقليدي ريال مدريد تعاقده مع النجم الفرنسي كيليان مبابي.

وبعد إعلان ريال مدريد عن تعاقده مع كيليان مبابي لمدة خمس سنوات في صفقة مجانية بعد انتهاء تعاقده مع باريس سان جيرمان، نشر حساب دوري أبطال أوروبا مقطع فيديو للنجم الفرنسي.

ولم يكن مقطع الفيديو الذي نشره حساب دوري أبطال أوروبا عاديًا، بل تم اختياره بعناية شديدة ويبدو أنه رسالة واضحة لتحذير برشلونة من القوة التي سيكون عليها ريال مدريد في الموسم المقبل.

واختار حساب دوري أبطال أوروبا فيديو لثلاثية كيليان مبابي، و التي أحرزها في شباك برشلونة خلال مواجهة جمعت بين باريس سان جيرمان والفريق الكتالوني ببطولة دوري أبطال أوروبا.

Mbappé ⚽⚽⚽ #UCL pic.twitter.com/7QoKPVKNCr

— UEFA Champions League (@ChampionsLeague) June 3, 2024

وقال ريال مدريد - في بيان عبر موقعة الرسمي: "توصل نادي ريال مدريد وكيليان مبابي إلى إتفاق من شأنه أن يبقى مبابى في النادي لمدة خمس سنوات".

بدوره، قال المهاجم الفرنسي عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "إكس"، إن "الحلم تحقق. سعيد جدًا وفخور بالانضمام إلى نادي أحلامي ريال مدريد.لا أحد يستطيع أن يفهم مدى سعادتي الآن".

وتابع: "لا أستطيع الانتظار لرؤيتكم، أيها المدريديستا، وأشكركم على دعمكم".

مقالات مشابهة

  • نيمار: فينيسيوس هو من سيفوز بجائزة الكرة الذهبية هذا العام
  • نيمار: نجم ريال مدريد الأحق بالكرة الذهبية 2024
  • نيمار يكشف عن مرشحه للفوز بالكرة الذهبية لعام 2024
  • نيمار: فينيسيوس هو من سيفوز بالكرة الذهبية
  • نيمار يرشح فينيسيوس للفوز بالكرة الذهبية
  • رسمياً.. مبابي لاعباً لـ«ريال مدريد»
  • رسميا.. جوائز “الأفضل” في دوري أبطال أوروبا
  • كيف تفاعل لاعبو ريال مدريد مع انضمام مبابي إلى الفريق؟
  • حساب دوري أبطال أوروبا يحذر برشلونة بعد انتقال مبابي لـ ريال مدريد
  • ريال مدريد يعلن تعاقده مع الفرنسي مبابي في صفقة انتقال مجاني