أنقرة (زمان التركية) – كشف استطلاع رأي أجرته مؤسسة “Rawest ” التركية للأبحاث، أن الزعيم الكردي المعتقل صلاح الدين دميرطاش، هو السياسي الأكثر شعبية ودعماً من قبل الناخبين الأكراد.

وأجرت Rawest استطلاعا بعنوان “القضية الكردية والسياسة الكردية ودميرطاش” في مايو 2024، عبر مقابلات وجهًا لوجه مع 1406 شخصًا، تم خلالها قياس مدى اهتمام الأكراد بالسياسة وتصور صلاح الدين دميرطاش في عيون الأكراد.

ووفقا للاستطلاع؛ احتل صلاح الدين دميرطاش المركز الأول في تصويت الناخبين الأكراد للزعيم الأكثر ثقة ومحبوبًا.

وتبع دميرطاش زعيم حزب الشعوب الديمقراطي السابق، عمدة بلدية إسطنبول أكرم إمام أوغلو، ثم الناشطة السياسية الكردية ليلى زانا.

واحتل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الذي كان ذات يوم من بين القادة المفضلين لدى الناخبين الأكراد، المرتبة السابعة في تصنيف القادة البارزين، حتى خلف رئيس زعيم حزب الشعب الجمهوري السابق كمال كيليتشدار أوغلو، وجاء بعد أردوغان في المركز الثامن وزير الخارجية التركي هاكان فيدان.

ووفقاً للاستطلاع، فقد سُئل المشاركون: “من ستدعم إذا تنافس صلاح الدين دميرطاش مع حزب المساواة الشعبية والديمقراطية وجهاً لوجه؟” أجاب 48 بالمئة من الناخبين الأكراد على السؤال: دميرطاش.

Tags: اسطنبولتركياحزب المساواة الشعبية والديمقراطيةدميرطاش ذات صلة أخبار تركيا السياح الجزائريين أكثر العرب زيارة لمدينة إسطنبول 11/05/2024 آخر الأخبار ستاندرد آند بورز: تركيا تحتاج لتشديد السياسيات النقدية 11/05/2024 أخبار تركيا وزير الخارجية التركي يناقش مع الرئيس الإماراتي وضع غزة 11/05/2024 آخر الأخبار أردوغان يريد دستورًا جديدًا لتركيا 10/05/2024 آخر الأخبار هل عادت التجارة التركية مع إسرائيل؟ 10/05/2024 آخر الأخبار الاتحاد الأوروبي ينظم في تركيا معرض التراث الثقافي 09/05/2024 Trending Comments Latest 8 أسباب تجعل القطة تأكل صغارها 24/10/2022 أيهما كان أجمل سيدنا محمد أم سيدنا يوسف؟ 30/08/2022 كم أمضى سيدنا يوسف في السجن؟ 30/08/2022 أسباب الألم المفاجئ في الخاصرة اليمنى 16/12/2020 في ذكرى فتح القسطنطينية.. دعوات لفتح “آياصوفيا” للصلاة 0 إصابة 16 عسكرياً جراء هجوم العمال الكردستاني شرق تركيا 0 احتجاز مراسل “سي إن إن” الدولي في إسطنبول 0 شرطة إسطنبول تفرق مسيرات متجهة إلى ميدان “تقسيم” 0 دميرطاش السياسي الأكثر شعبية ودعماً من قبل الناخبين الأكراد 11/05/2024 السياح الجزائريين أكثر العرب زيارة لمدينة إسطنبول 11/05/2024 ستاندرد آند بورز: تركيا تحتاج لتشديد السياسيات النقدية 11/05/2024 وزير الخارجية التركي يناقش مع الرئيس الإماراتي وضع غزة 11/05/2024 Recent News دميرطاش السياسي الأكثر شعبية ودعماً من قبل الناخبين الأكراد 11/05/2024 السياح الجزائريين أكثر العرب زيارة لمدينة إسطنبول 11/05/2024 ستاندرد آند بورز: تركيا تحتاج لتشديد السياسيات النقدية 11/05/2024 وزير الخارجية التركي يناقش مع الرئيس الإماراتي وضع غزة 11/05/2024 Browse by Category آخر الأخبار أخبار تركيا اقتصاد الشرق الأوسط العالم تقارير جميع الأخبار رياضة غير مصنف كتاب مسودات مطبخ تركي مكتبة "زمان" Recent News دميرطاش السياسي الأكثر شعبية ودعماً من قبل الناخبين الأكراد 11/05/2024 السياح الجزائريين أكثر العرب زيارة لمدينة إسطنبول 11/05/2024 لا توجد نتائج جميع النتائج زمان آخر الأخبار أخبار تركيا الشرق الأوسط العالم اقتصاد كتاب “زمان التركية” كتاب تقارير رياضة جميع الأخبار مكتبة “زمان” مطبخ تركي اتصل بنا سياسة الخصوصية

© 2024 جميع الحقوق محفوظة -

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: اسطنبول تركيا حزب المساواة الشعبية والديمقراطية دميرطاش

إقرأ أيضاً:

وزير الدفاع التركي: أنقرة ستسحب قواتها من سوريا إذا أصبحت الحدود آمنة

أكد وزير الدفاع التركي يشار غولر أن بلاده تدرس إمكانية سحب قواتها من سوريا بشرط أن يتم ضمان بيئة آمنة وأن تكون الحدود التركية آمنة.

إعلام تركي: حليف أردوغان يدعوه للتعاون العسكري مع بشار الأسد

وقال الوزير عقب مناورات EFES-2024: "نحن على استعداد لتقديم كل الدعم الممكن فيما يتعلق باعتماد دستور شامل، وإجراء انتخابات حرة، والتطبيع على نطاق واسع، وضمان بيئة آمنة (في سوريا) فقط بعد أن يتم ذلك وتكون حدودنا آمنة تماما سنكون قادرين على النظر في انسحاب (القوات) إذا لزم الأمر".

ويوم الخميس الماضي، أشار غولر إلى أن أنقرة مستمرة في انتهاج سياسات "فعالة ومتوازنة وموجّهة نحو السلام" بشأن حل العديد من المشاكل والأزمات المتزايدة بشكل خاص في الفترة الأخيرة.

وأوضح أن "النهج السياسي المتبع جعل من تركيا عنصرا لا غنى عنه في البنية الأمنية الدولية في هذه الفترة الصعبة التي يمر بها العالم"، مشيرا إلى أن "العالم يمر بمرحلة أمنية تزداد فيها حالة عدم الاستقرار وعدم اليقين".

وتعتبر "إفيس-2024" من أكبر المناورات العسكرية التي تجريها القوات المسلحة التركية بولاية إزمير غربي تركيا حيث انطلقت في 25 أبريل الفائت واستمرت حتى 30 مايو.

وفي عام 2011، بدأت الحرب الأهلية في سوريا. وانحازت تركيا، التي حافظت على علاقات وثيقة مع دمشق قبل هذا الصراع، إلى جانب معارضي الرئيس السوري بشار الأسد.

ومنذ ذلك الحين، ظلت علاقات تركيا مع سوريا صعبة. لكن في الآونة الأخيرة، بدأ الجانبان، وكذلك وسائل الإعلام التي تغطي العلاقات بين البلدين، الحديث عن إمكانية التطبيع التدريجي.

وفي ديسمبر 2022، عُقدت أول مفاوضات بين وزيري دفاع تركيا وسوريا منذ 11 عاما في روسيا. وكان الرئيس السوري بشار الأسد قال في وقت سابق إن انسحاب القوات التركية من سوريا شرط ضروري لتطبيع العلاقات بين دمشق وأنقرة.

المصدر: RT + وكالات

مقالات مشابهة

  • تعيين سفيراً تركيا جديداً في العراق
  • الكلاب الضالة تهدد سكان تركيا.. وجمعيات حقوق الحيوان ترفض القتل الرحيم
  • وزير الدفاع التركي: أنقرة ستسحب قواتها من سوريا إذا أصبحت الحدود آمنة
  • خطاب غاضب يصل السفير التركي في ألمانيا بخصوص دميرطاش
  • العراق في المرتبة الرابعة بين الدول الأكثر إستيراداً من تركيا خلال شهر
  • تركيا: نرفض مشاركة الناتو في الحرب بأوكرانيا
  • مورينيو يصدم القادسية السعودي بتفضيله عرض فنربخشه
  • ماذا وراء دعوة حليف أردوغان النظام السوري لعملية ضد العمال الكردستاني؟
  • ما وراء دعوة بهتشلي حليف أردوغان النظام السوري إلى عملية ضد العمال الكردستاني؟
  • أردوغان يهدد بشن هجوم ضد الأكراد شمال سوريا إذا أجروا انتخابات إقليمية