باكو – حقق لاعب منتخب مصر للرماية، عمر خالد أكيد، إنجازا كبيرا، في بطولة كأس العالم للرماية، التي تستضيفه العاصمة الأذربيجانية باكو خلال الفترة من 1 وحتى 12 مايو الجاري.

وأقيمت المنافسات وسط أجواء صعبة، حيث شارك في البطولة أفضل الرماة من 60 دولة حول العالم، وقدم أكيد أداء مميزا واحتل المركز التاسع مكرر في مسابقة 25 متر مسدس سريع رجال في البطولة، حيث كان بينه وبين النهائي 2 درجة.

وأشاد رئيس الاتحادين المصري والإفريقي للرماية، حازم حسني، بالأداء المميز الذي يقدمه الرماة المصريون في بطولة كأس العالم، مشيرا إلى أن مثل هذه الإنجازات تعكس حجم التطور الكبير الذي تعيشه رياضة الرماية في مصر.

يذكر أن الرامي عمر أكيد قد حجز مقعدا له في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية التي ستقام في فرنسا “باريس 2024”.

المصدر: “facebook/egyptianshooting”

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

محمود مسلم: مصر لعبت دورا كبيرا للفت نظر العالم لما يحدث بغزة

أكد الدكتور محمود مسلم، رئيس لجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام بمجلس الشيوخ، رئيس مجلس إدارة جريدة الوطن، أنه في حالة عدم قيام مصر بدورها الكبير منذ الـ 7 من أكتوبر، لكان هناك فراغ كبير في المنطقة وصعوبات في وصول المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى فلسطين، وكانت ستظل الرواية الإسرائيلية هي المتداولة في الإعلام الدولي، موضحًا أنه لا بد أن نتذكر أنه في الأسابيع الأولى من الحرب كل الإعلام الدولي الذي يتحدث الآن كان يتبنى الرواية الإسرائيلية.

مصر لعبت دورا كبيرا ومهما

وأشار «مسلم»، خلال مداخلة هاتفية عبر شاشة «إكسترا نيوز» إلى أن مصر لعبت دورا كبيرا ومهما في لفت نظر العالم لما يحدث من حقائق على أرض غزة، ولعبت دورا أيضا في إدخال المساعدات، متابعًا: «لولا وجود مصر لما كان تم الاتفاق الأولي وما كان ينفذ.. إتمام الاتفاق يحتاج درجة عالية من الكفاءة والثقة من الطرفين».

تنفيذ الهدنة الأولى واجه صعوبات كبيرة 

وأضاف أن تنفيذ الاتفاق الأولي لوقف إطلاق النار واجه صعوبات كبيرة تعلمها قيادات حماس والجانب الإسرائيلي، موضحًا أنه لولا وجود مصر كانت ستتوقف هذه الاتفاقية، مؤكدًا أن نموذجية مصر ليست على المحك والقاهرة ليست بسذاجة أن ترسل ورقة مختلفة لكلا الطرفين.

وتابع: «مصر هي الكفيلة ودائمًا المرشحة للقيام بهذا الدور في الوساطة، والتعنت الإسرائيلي وفشل الحكومة الأمريكية في الضغط على إسرائيل هو ما عطل إتمام الاتفاق».

مقالات مشابهة

  • الجودو المصري يحجز مقعدين في أولمبياد باريس 2024
  • يورو ٢٠٢٤ .. قعرس الكرة الجميلة
  • فيلم تاني تاني يحقق إيرادات 50 ألف جنيه في أول يوم عرض بالسينما
  • المنتخب يحقق فوزه الثالث على باكستان لفرق الثلاثي في كأس العالم لكرة الركلة
  • بطولة العالم للجودو على موعد مع نزالات «العمالقة»
  • محمود مسلم: مصر لعبت دورا كبيرا للفت نظر العالم لما يحدث بغزة
  • إنجاز جديد.. «القرشي» يحقق الميدالية الذهبية في بطولة العالم لألعاب القوى البارالمبية
  • " صابر" يحقق انجاز تاريخي في بطولة العالم للكيك بوكسينج وبطولة البحر المتوسط
  • رئيس نادي سبورتنج: رجال كرة اليد حققوا إنجازا بثالث بطولة الدوري
  • بطولة حمدان بن زايد للرماية تستقطب نخبة الرماة من داخل الدولة وخارجها