غزة - صفا

أعلن المتحدث باسم كتائب الشهيد عز الدين الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) "أبو عبيدة"، يوم السبت، عن وفاة أسير إسرائيلي متأثرًا بجراحه لعدم تلقيه العناية الطبية المكثفة اللازمة بسبب خروج مستشفيات القطاع عن الخدمة جرّاء استهداف الاحتلال للمنظومة الصحية في القطاع.

وأفاد أبو عبيدة بأنّ الأسير يدعى "نداف بوبلابيل" (51 عامًا) و يحمل الجنسية البريطانية، ولقي مصرعه لعدم تلقيه الرعاية الطبية المكثفة في مراكز الرعاية بسبب تدمير الاحتلال للمستشفيات في قطاع غزة وخروجها عن الخدمة.

وأشار الناطق باسم "القسام" إلى أنّ الأسير الإسرائيلي البريطاني أصيب في استهداف طيران الاحتلال لمكان احتجازه قبل أكثر من شهر بصحبة الأسيرة القتيلة "جودي فانشتاين".

وكان أبو عبيدة أعلن الثلاثاء الماضي، عن وفاة الأسيرة الإسرائيلية "جودي فانشتاين" 70 عامًا متأثرة بجراحها الخطيرة التي أصيبت بها بعد قصف الاحتلال لمكان احتجازها، مشيرًا إلى أنها كانت قد أصيبت في السابع من أكتوبر الماضي بجراح وتم تقديم الرعاية الطبية لها ثم أعيد احتجازها بعد تعافيها، الا أنّ تدمير الاحتلال للمنظومة الصحية في القطاع حال دون تلقيها الرعاية الطبية اللازمة عندما أصيبت للمرة الثانية مما تسبب بوفاتها.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: طوفان الاقصى ابو عبيدة أبو عبیدة

إقرأ أيضاً:

في رسالة للاحتلال.. هل تغيرت قناعات زيلينسكي بشأن حرب غزة؟

اعترف الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي بدولة فلسطين، ودعا "إسرائيل" إلى "إنهاء معاناة المدنيين في غزة".

وقال زيلينسكي خلال كلمة له خلال قمة الأمن والدفاع في آسيا ما يعرف بـ"منتدى حوار شانغريلا"، إن أوكرانيا تعترف بـ"إسرائيل ودولة فلسطين، وسنبذل قصارى جهدنا لضمان توقف إسرائيل، وانتهاء هذا الصراع وعدم معاناة المدنيين".

وأضاف أن "أوكرانيا تدين الأحداث من بدايتها، وأن لإسرائيل الحق في الدفاع عن نفسها"، حسب قوله.

وأشار زيلينسكي إلى إن غزة تتعرض لأزمة إنسانية، وأن أوكرانيا مستعدة لمساعدة غزة بطريقة إنسانية، كما يجب احترام القانون الدولي.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه الوحشي على قطاع غزة لليوم الـ242 على التوالي، ما أسفر عن سقوط عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى.

وتسبب العدوان على قطاع غزة في تدمير هائل للبنية التحتية للقطاع كما راح ضحيتها آلاف الشهداء معظمهم من الأطفال والنساء والشيوخ.

منذ 6 أيار/ مايو الجاري، تشن دولة الاحتلال الإسرائيلي هجوما بريا على رفح،  في جنوب القطاع المحاصر، فيما استولت في اليوم التالي على الجانب الفلسطيني من معبر رفح؛ ما أدّى إلى إغلاقه أمام دخول المساعدات الإنسانية المحدودة بالأساس؛ وذلك في ظل تردّي الأوضاع الإنسانية في كامل القطاع وتفاقمها.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يستقبل وزير الصحة الإيطالي ووفدًا من أبرز شركات القطاع الصحي
  • وزير إسرائيليّ يدعو إلى تدمير حزب الله... وجيش العدوّ اتّخذ هذا القرار
  • رئيس الوزراء يستقبل وزير الصحة الإيطالي ووفدا من أبرز شركات القطاع الصحي
  • رئيس الوزراء يستقبل وزير الصحة الإيطالي ووفدا من أبرز شركات القطاع الصحي (فيديو)
  • مظاهرات في تل أبيب للضغط على حكومة الاحتلال وإنجاز صفقة تبادل
  • جهود مكثفة لضبط سائق دهس عاملا في التجمع
  • غارات وعمليات للمقاومة والاحتلال يرتكب 4 مجازر جديدة في غزة
  • في رسالة للاحتلال.. هل تغيرت قناعات زيلينسكي بشأن حرب غزة؟
  • استشهاد شاب فلسطيني ثالث متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال خلال اقتحام نابلس
  • استشهاد فلسطيني ثالث متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال في نابلس