شهدت منافذ بيع السلع التابعة لمبادرة «كلنا واحد» بمحافظة المنوفية إقبالا كبيرا من المواطنين لشراء السلع بأسعار مخفضة عن مثيلاتها في المحلات.

ورصدت «الوطن» عبر بث مباشر انخفاضًا في عدد من السلع الغذائية الأساسية حيث وصل سعر الزيت للزجاجة الواحدة إلى 45 جنيهًا، في حين بلغ سعر المكرونة 22 جنيهًا، وبلغ سعر كيلو الأرز 45 جنيهًا.

تخفيضات تصل إلى 40%

وتوفر مبادرة «كلنا واحد»، التي أطلقتها وزارة الداخلية العديد من السلع الأساسية بأسعار في متناول المواطنين وبتخفيضات تصل إلى 40%.

إقبال من المواطنين على منافذ «كلنا واحد»

وتشهد جميع أماكن المبادرة في القاهرة وجميع المحافظات إقبالًا كبيرًا من الأهالي الذين يتوجهون لشراء احتياجاتهم من السلع الغذائية الأساسية، بينما أعلنت وزارة الداخلية في بيان سابق لها عن زيادة أعداد المنافذ والسلاسل والمعارض ضمن المرحلة الـ 25 من المبادرة.

وأشارت وزارة الداخلية في بيانها إلى أن أسعار مبادرة «كلنا واحد» لعام 2024 تشهد تخفيضًا على جميع السلع الأساسية ومنتجات الألبان بنسبة تصل إلى 40%، مؤكدة أن جميع السلع ذات جودة عالية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: اسعار الزيت اسعار المكرونة اليوم اسعار البيض اليوم منافذ كلنا واحد مبادرة كلنا واحد محافظة المنوفية کلنا واحد

إقرأ أيضاً:

مواطنون: مبادرة (كلنا واحد) برعاية الرئيس السيسي تعيننا على مواجهة الغلاء تزامنا مع عيد الأضحى

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

"أصبحنا ننتظر مراحلها الواحدة تلو الأخرى، خاصة في المناسبات الدينية أو الوطنية المختلفة، فمبادرة (كلنا واحد) التي أطلقتها وزارة الداخلية تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، تُعيننا على مواجهة ارتفاع الأسعار، والتغلب على جشع بعض التجار، وتساعدنا على توفير احتياجاتنا واحتياجات أولادنا بأسعار منافسة عن مثيلتها في الأسواق"..بهذه الكلمات الصادرة من قلوب بسيطة لا تتصنع ولا تستهدف من ورائها شيئ، التقى مندوب وكالة أنباء الشرق الأوسط بعدد من المواطنين الذين توافدوا بكثافة على عدد من المنافذ والمحال التجارية المشاركة في المرحلة الـ 26 من مبادرة "كلنا واحد"، التي أطلقتها وزارة الداخلية اليوم ولمدة شهر، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، تزامنًا مع قرب حلول عيد الأضحى المبارك.

وأشاد المواطنون بموعد إطلاق المبادرة، والذي يأتي قبل نحو أسبوعين من عيد الأضحى المبارك؛ وهو ما يتيح لهم الفرصة الكافية لشراء احتياجات العيد بأسعار تنافسية تقل عن مثيلاتها في الأسواق بنحو 40%.

كما أشادوا بتنوع السلع والمنتجات المعروضة ضمن المبادرة، والتي تشمل ملابس وأحذية بجودة مرتفعة وأسعار مناسبة، أتاحت لهم إدخال الفرحة على قلوب أطفالهم خلال عيد الأضحى بالملابس الجديدة، بالإضافة إلى اللحوم، والدواجن، والخضروات، والسلع الاستراتيجية التي يحتاجها كل منزل.

وكانت وزارة الداخلية قد أعلنت إطلاق المرحلة الـ 26 من مبادرة "كلنا واحد" تحت رعاية الرئيس السيسي، وذلك اعتبارا من أول يونيو ولمدة شهر، لتوفير كافة مستلزمات الأسرة المصرية من السلع الغذائية وغير الغذائية بأسعار مخفضة بجميع أنحاء الجمهورية، تزامنا مع قرب حلول عيد الأضحى المبارك.

تستهدف المبادرة توفير كافة مستلزمات الأسرة المصرية من السلع الغذائية وغير الغذائية، بجودة عالية وبأسعار مخفضة، بنسبة تصل إلى 40 %، وذلك بالتنسيق مع مختلف قطاعات الوزارة، ومديريات الأمن على مستوى الجمهورية، حيث تتوافر السلع بجودة عالية وأسعار مخفضة بالمنافذ والأسواق التجارية الكبرى الموضحة على الموقع الرسمي لوزارة الداخلية (moi.gov.eg).

وتم التوسع في أعداد الشركات والسلاسل التجارية المشاركة في المبادرة، من خلال إضافة أسواق تجارية كبرى، وموردي لحوم وخضار وفاكهة وتجار "جملة وتجزئة"، لتوفير كافة السلع الغذائية وغير الغذائية من خلال (2254 منفذا) بمختلف محافظات الجمهورية، وذلك بالتنسيق مع الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة.

كما تواصل الوزارة توفير كافة السلع الغذائية وغير الغذائية بأسعار مخفضة، من خلال 1026 منفذا ثابتا ومتحركا وسرادقات بالميادين والشوارع الرئيسية وقوافل السيارات الخاصة بمنظومة "أمان" التابعة للوزارة. 

يأتي ذلك في إطار استمرار جهود وزارة الداخلية لرفع الأعباء عن كاهل المواطنين، وانطلاقا من المسؤولية المجتمعية للوزارة الهادفة إلى المساهمة في تقديم كافة أوجه الرعاية الإنسانية والاجتماعية للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • كل السلع بأسعار مخفضة.. أماكن مبادرة كلنا واحد 2024 في الجيزة
  • أسعار مبادرة كلنا واحد 2024 مخفضة بنسبة 40% في عيد الأضحى.. اعرف أماكنها
  • شباب الصحفيين عن إطلاق "كلنا واحد" قبل عيد الأضحى: تخفف الأعباء عن المواطنين
  • لتر الزيت بـ49 جنيها.. انخفاض في أسعار السلع الغذائية بالمنوفية (فيديو)
  • «كلنا واحد» تنطلق قبل أسبوعين من عيد الأضحى المبارك.. وكل السلع الغذائية متوافرة بأسعار مخفضة
  • بتخفيضات 40%.. انطلاق المرحلة 26 من مبادرة كلنا واحد برعاية الرئيس السيسي
  • أسعار السلع التموينية اليوم السبت 1-6-2024 في محافظة المنيا
  • قبل عيد الأضحى.. تخفيضات 40% على أسعار السلع في مبادرة «كلنا واحد»
  • مواطنون: مبادرة (كلنا واحد) برعاية الرئيس السيسي تعيننا على مواجهة الغلاء تزامنا مع عيد الأضحى
  • بمناسبة عيد الأضحى.. الداخلية تطلق المرحلة الـ26 من مبادرة «كلنا واحد» غدا