تظاهر أفراد عائلات أسرى إسرائيليين محتجزين في قطاع غزة ، اليوم السبت 11 مايو 2024، أمام مدخل مقر وزارة الأمن الإسرائيلية في تل أبيب، بمشاركة المئات من الناشطين المناهضين للحكومة الإسرائيلية.

وشن المتظاهرون هجوما حادا على الحكومة الإسرائيلية، واتهموها بأنها "تخلت عن ذويهم وتركتهم ليموتوا في أسر حماس "، مشددين على أنهم يعتزمون مواصلة الاحتجاج بهدف إسقاط حكومة بنيامين نتنياهو .

واعتبر أفراد في عائلات أسرى إسرائيليين أن "بقاء نتنياهو في الحكم، سيحول دون الإفراج عنهم"؛ واعتبروا أن "إنقاذ الرهائن من الأسر" يتطلب "إنقاذ الدولة من نتنياهو"، بحسب شعار الحراك الاحتجاجي.

وقالت إحدى أقارب المحتجزين بغزة في المؤتمر: "الحكومة تخلت عن أبنائنا وتركتهم يموتون، بعد أن قررت الدخول إلى رفح (جنوب قطاع غزة)، إذ أن ذلك يعرض حياتهم للخطر".

وأضافت: "طالما أن (رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين) نتنياهو في السلطة فلن يعود المحتجزون، فهو لا يريدهم في الوطن".

وقال قريب آخر لأحد الأسرى المحتجزين بغزة خلال المؤتمر: "الوزراء في مجلس الحرب (يوآف) غالانت و(بيني) غانتس و(غادي) آيزنكوت يسمحون لنتنياهو بنسف الصفقات، وهم متواطئون أيضا في الإهمال".

وصرح قريب أحد الأسرى المحتجزين بالقول: "نتنياهو يقودنا إلى فشل كامل، فلا توجد استراتيجية واضحة للحرب حتى الآن، إذا أردنا انقاذ المحتجزين علينا إنقاذ إسرائيل من نتنياهو أولا".

وأضاف: "وصلتنا اليوم شهادة جديدة من أحد أسرانا تظهر الحالة المزرية للأسرى" دون أن يحدد كيفية وصولها.

ودعت العائلات كافة الإسرائيليين للمشاركة في المظاهرات في أنحاء البلاد، والتي تطالب بإبرام صفقة فورية مع الفصائل الفلسطينية بغزة.

ومن المتوقع أنّ تشهد مدينة تل أبيب وباقي أنحاء البلاد، تظاهرات حاشدة يشارك فيها عشرات آلاف الإسرائيليين للمطالبة بإبرام صفقة تبادل.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

مظاهرات في تل أبيب للضغط على حكومة الاحتلال وإنجاز صفقة تبادل (شاهد)

انطلقت مظاهرة حاشدة للمستوطنين الإسرائيليين في "تل أبيب"، الأربعاء، للمطالبة بإعادة الأسرى لدى المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، وذلك في ظل تواصل الاحتجاجات في العديد من البؤر بالأراضي المحتلة للضغط على حكومة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو لإنجاز صفقة تبادل.

وأغلق ذوو الأسرى ومتظاهرون في "تل أبيب" الطريق العام، مطالبين بإعادة الأسرى لدى حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، ومنددين بتقاعس حكومة نتنياهو التي تشن حرب إبادة جماعية ضد الشعب الفلسطيني قطاع غزة للشهر الثامن على التوالي.

"تل أبيب تشتعل"..

مستوطنون يتظاهرون ويشعلون النيران؛ للمطالبة بإبرام صفقة تبادل أسرى مع المقاومة. pic.twitter.com/8W7KjI1o11 — Dr. Zaid Alsalman (@ZaidAlsalman6) June 5, 2024
وأظهرت مقاطع مصورة متداولة على منصات التواصل الاجتماعي لحظات إضراب المتظاهرين الإسرائيليين النار في أحد شوارع "تل أبيب"، في وقت سجل عدم انتظام في حركة سير السيارات في المناطق التي احتشد فيها المحتجون.

وتتواصل التظاهرات الإسرائيلية في العديد من المدن في الأراضي المحتلة للمطالبة بعودة الأسرى الإسرائيليين، وذلك في ظل استمرار العدوان وتعنت حكومة الاحتلال وتشديدها على عزمها مواصلة الحرب الدموية ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

هؤلاء أهالي الأسرى الإسرائيليين يقطعون طريقاً عاماً في تل أبيب لمطالبة حكومة الاحتلال بعقد صفقة تبادل.

في حين يختطف الاحتلال أكثر من 10 ألاف فلسطيني بينهم نساء وأطفال وكبار سن في المعتقلات مع تجاهل العالم لهم. pic.twitter.com/MRsZQc4Z7R — أحمد حجازي ???? (@ahmedhijazee) June 5, 2024
وفي وقت سابق الأربعاء، ذكرت صحيفة "إسرائيل اليوم" العبرية، أن العديد من المواقع داخل دولة الاحتلال الإسرائيلي شهدت احتجاجات تحت شعار "لن ننتظر المزيد من الأخبار المروعة"، وذلك في إشارة إلى إعلان الاحتلال مقتل أربعة من أسراه في قطاع غزة دون أن يقدم تفاصيل عن كيفية مقتلهم، أو التوقيت الذي قتلوا فيه.

يشار إلى أنه وفقا للإعلانات المتكررة عن مقتل الأسرى، وبمراجعة "عربي21" للإحصاءات المتعلقة بهم، يتبين أن من تبقى في قطاع غزة حتى الآن، 124 أسيرا بين أحياء وأموات.

وأعلن الاحتلال تأكده من مقتل 42 أسيرا، واحتجاز جثثهم لدى المقاومة في غزة، وهو ما يعني أن عدد الأحياء المتوقع هو 82 أسيرا.


ووفقا لبيانات الاحتلال، فإن عدد الأسرى الذين أعلن مقتلهم خلال الأسابيع الماضية، كان 12 أسيرا، استعيدت جثث 7 منهم، خلال العملية التي جرت في جباليا خلال الأيام الماضية إضافة إلى 4 أعلن عن مقتلهم الليلة.

ولليوم الـ243 على التوالي، يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر، في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى ما يزيد على 36 ألف شهيد، وأكثر من 81 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

مقالات مشابهة

  • مشروع قانون أمريكي لربط المساعدات لجزر المالديف بالسماح بدخول الإسرائيليين
  • مظاهرات في تل أبيب للضغط على حكومة الاحتلال وإنجاز صفقة تبادل
  • مظاهرات في تل أبيب للضغط على حكومة الاحتلال وإنجاز صفقة تبادل (شاهد)
  • زعيم المعارضة الإسرائيلية: الحكومة تخلت عن تل أبيب ويجب استبدالها فورًا
  • زعيم المعارضة الإسرائيلية: الحكومة تخلت عن البلاد.. ويجب استبدالها فورا
  • نتنياهو: مستعدون لعملية قوية للغاية على الحدود الشمالية
  • البيت الأبيض: الاتفاق الحالي أفضل فرصة للإفراج عن المحتجزين ووقف إطلاق النار بغزة
  • رئيس CIA ومستشار بايدن إلى الشرق الأوسط لدفع جهود التوصل لاتفاق هدنة بغزة
  • عشرات الطلاب الإسرائيليين يتظاهرون احتجاجا على التخلي عن الأسرى
  • المعارضة الإسرائيلية تهاجم نتنياهو بعد تزايد الحرائق وقتل الأسرى