سرايا - أقر جيش الاحتلال، مساء السبت، بمقتل جندي خلال معارك حي الزيتون شرقي مدينة غزة.

ويأتي ذلك عقب شن الاحتلال عمليات جديدة في شمال ووسط قطاع غزة.

ونشرت القناة الـ13 العبرية عن رئيس الأركان هرتسي هاليفي قوله إن انعدام خطة سياسية في غزة سيدفع الجيش لتكرار عملياته في مناطق مختلفة.

عدوان متواصل على غزة تواصل آلة حرب الاحتلال العدوان على غزة لليوم الثامن عشر بعد المئة، حيث وصلت حصيلة ضحايا العدوان إلى 34 ألفا و971 شهيدا، فضلا عن إصابة 78 ألفا و641 شخصا منذ السابع من تشرين أول/ أكتوبر الماضي، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية في غزة.



طوفان الأقصى وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

قتلى في صفوف الاحتلال وبلغ عدد قتلى جيش الاحتلال إلى 619 منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، 271 منذ بدء العملية البرية في السابع والعشرين من تشرين الأول الماضي، بحسب الحصيلة المعلنة.

وأصيب 3,362 جنود الاحتلال منذ بدء العدوان على غزة، وصف حالة 520 منهم بالخطرة، و890 إصابة متوسطة، و 1,952 إصابة طفيفة.


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

تفاصيل جديدة عن مقتل جندي إسرائيلي دهسا بنابلس.. أصيب في غزة

أفادت وسائل إعلام فلسطينية أن «إليا هليل» أحد الجنود الإسرائيليين القتلى في عملية الدهس، التي نفذها فلسطيني في مدينة نابلس بالقرب من حاجز عورتا قد أصيب في قطاع غزة في شهر أبرايل الماضي وتم نقله للعمل في الضفة الغربية.

مقتل جنديين في نابلس

وتعرض جنديان من جيش الاحتلال الإسرائيلي، الأربع، إلى عملية دهس في مدينة نابلس بالضفة الغربية، أصيبوا على إثرها بجروح بالغة وتوفوا جرائها بحسب ما أعلنه جيش الاحتلال أمس الخميس.

وبحسب صحيفة تايمز أوف إسرائيل فإن القتلى في عملية الدهس في نابلس كانوا من جنود المشاة في كتيبة نحشون التابعة للواء كفير.

فيما علقت حركة حماس على حادثة الدهس وأكدت أنها رد طبيعي على مجازر الاحتلال الإسرائيلي، وذلك وفقا لما نقلته «القاهرة الإخبارية».

وتزداد عمليات الاستهداف لجنود الاحتلال الإسرائيلي في مدن الضفة الغربية نتيجة للعدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة، والاقتحامات الشبه يومية لمدن الضفة والتصعيد الإسرائيلي المستمر فيها.

 

مقالات مشابهة

  • مقتل جندي إسرائيلي خلال المعارك في غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: مقتل جندي إسرائيلي خلال المعارك في غزة
  • حصيلة شهداء العدوان على غزة ترتفع بعد ارتكاب الاحتلال 5 مجازر جديدة
  • استطلاع لجيش الاحتلال يكشف تضاعف طلبات انسحاب الضباط أثناء العدوان على غزة
  •  استطلاع لجيش الاحتلال يكشف تضاعف طلبات انسحاب الضباط أثناء العدوان على غزة
  • جيش الاحتلال يؤكد انسحاب الفرقة 98 من شرق جباليا
  • تفاصيل جديدة عن مقتل جندي إسرائيلي دهسا بنابلس.. أصيب في غزة
  • 238 يوما من العدوان على غزة.. وحماس تبدي استعدادها لـصفقة شاملة
  • اليوم الـ238 من العدوان على غزة.. وحماس تبدي استعدادها لـصفقة شاملة
  • جيش الاحتلال يعلن مقتل ضابط برتبة لواء وجندي في غزة