غزة - صفا

كشف المتحدث باسم الدفاع المدني الرائد محمود بصل، عدم وجود أي خدمات طبية أو مساعدات إنسانية تقدم للنازحين شمال قطاع غزة،  مشددًا على أن الاحتلال الإسرائيلي يستخدم كل الوسائل الممكنة لقتل المواطن الفلسطيني.

وقال بصل في تصريح صحفي وصل وكالة "صفا"، يوم الأحد، إنه "في ظل تكثيف قوات الاحتلال الإسرائيلي لاستهدافه منازل المواطنين المأهولة بالسكان في مناطق شمال غزة، بات من الصعب جداً أن تتعامل طواقم الدفاع المدني في إنقاذ الجرحى وانتشال الشهداء".

وأشار إلى أن الاحتلال يستمر في استهداف طواقم الدفاع المدني ولا يراعي القوانين الدولية، متابعًا "لا أحد يستجيب للمناشدات التي نطلقها للمؤسسات الدولية، فقد خسرنا 80% من قدراتنا حتى هذه اللحظة".

وأوضح بصل أن المدفعية الإسرائيلية تطلق قذائفها على عمق 2.5 كيلو متر داخل مدينة رفح جنوب القطاع، مضيفًا "ما نشاهده من قتل وتدمير يذكرنا بالأيام الأولى للعدوان".

ولفت إلى أن "هناك الكثير من نداءات الاستغاثة التي تتلقاها طواقم الدفاع المدني والتي تفيد بعمليات استهداف في مناطق رفح والزيتون والصبرة وجباليا، ولكن للأسف هناك صعوبة كبيرة للتدخل من أجل إنقاذ حياة المواطنين لعدم توفر حصانة لطواقم الدفاع المدني".

 

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: الدفاع المدني حصانة استهداف اجتياح رفح شمال غزة حرب غزة الدفاع المدنی

إقرأ أيضاً:

وزير الداخلية يتفقد سير العمل بمديرية الدفاع المدني ويدشن عددًا من الخدمات الإلكترونية

تفقد اليوم صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية سير العمل في المديرية العامة للدفاع المدني، وذلك خلال زيارة قام بها سموه لمقر المديرية بالرياض.

ودشن سموه خلال الزيارة هوية بوابة سلامة المطورة، التي تمكن منشآت القطاع العام والخاص من الاستفادة من إجراءات التراخيص وفق منظومة إلكترونية متكاملة مع عدة جهات حكومية؛ وذلك بهدف تسهيل رحلة المستثمر، وتحقيق البيئة الآمنة بالمنشآت من خلال توفير إجراءات ومتطلبات الوقاية والحماية من الحريق.

كما دشن سموه خلال حفل أعد بهذه المناسبة عددًا من الخدمات الإلكترونية التي شملت خدمة تعديل وتمديد التراخيص، وخدمة بيان رحلة المستثمر، ليصل بذلك عدد الخدمات الإلكترونية التي تقدمها بوابة سلامة من خلال منصة أبشر أعمال إلى 34 خدمة.

اقرأ أيضاًالمملكةالمملكة تشارك في المؤتمر الثامن للجنة المستقلة لمكافحة الفساد بهونج كونج

وكان سموه قد استعرض عددًا من الآليات الحديثة والفرق المتخصصة في أعمال الدفاع المدني وفق أحدث التجهيزات الفنية العالمية والخدمات التقنية الحديثة، واستمع إلى شرح موجز، قدمه المدير العام للدفاع المدني المكلف اللواء الدكتور حمود بن سليمان الفرج عن الجهود التي نفذتها المديرية خلال عام 2023م، والمستهدفات لعام 2024 ـ 2025م.

حضر الحفل صاحب السمو الأمير الدكتور بندر بن عبدالله بن مشاري مساعد وزير الداخلية لشؤون التقنية، ومعالي عضو هيئة كبار العلماء عضو اللجنة الدائمة للإفتاء فضيلة الشيخ الدكتور عبدالسلام بن عبدالله السليمان، ومعالي مساعد وزير الداخلية لشؤون العمليات الفريق أول سعيد بن عبدالله القحطاني، ومعالي مساعد وزير الداخلية الدكتور هشام بن عبدالرحمن الفالح، ومعالي وكيل وزارة الداخلية الدكتور خالد بن محمد البتال، ومعالي وكيل وزارة الداخلية للشؤون الأمنية الأستاذ محمد بن مهنا المهنا، ومعالي مدير الأمن العام الفريق محمد بن عبدالله البسامي، وقادة القطاعات الأمنية.

مقالات مشابهة

  • إنقاذ حياة حاج بنغلاديشي خمسيني من جلطة قلبية حادة بـ "طبية مكة"
  • قوات الاحتلال تطلق النار صوب طواقم الصحفيين في جنين
  • وزير الداخلية يدشن تعديل وتمديد تراخيص الدفاع المدني
  • وزير الداخلية يتفقد "الدفاع المدني".. ويدشن هوية بوابة سلامة المطورة
  • وزير الداخلية يتفقد سير العمل بمديرية الدفاع المدني ويدشن عددًا من الخدمات الإلكترونية
  • وزير التنمية المحلية يتفقد مشروعات حياة كريمة بمركز زفتي
  • ‏وزير الدفاع الإسرائيلي: مسعى المدعي العام للجنائية الدولية مشين ويتعين رفضه على الفور
  • إنقاذ طفلة من الغرق في إربد بعد فقدانها العلامات الحيوية
  • الدفاع المدني في شمال غزة: الاحتلال دمر أكثر من 300 منزل في جباليا منذ بدء عمليته بالمنطقة
  • الدفاع المدني ينقذ طفلة من الغرق في إربد بعد فقدانها العلامات الحيوية