النهار أونلاين:
2024-05-23@13:55:21 GMT

كيف التصرف مع حبيب إنقلب ضدي

تاريخ النشر: 12th, May 2024 GMT

كيف التصرف مع حبيب إنقلب ضدي

سيدتي، بعد التحية والسلام أحييك وأحيي قراء منبر “قلوب حائرة” عبر موقع النهار أونلاين الذي يحمل من خلال شخصك الكريم العديد من الدلائل التي وإن هي دلت فإنما هي تدل على تفانيك وقمة عطائك للرفع بمستوى هذا الصرح.

ونظرا للتميز، دعيني سيدتي أرمي بين يديك ما يثقل صدري ويخفض هامتي.

كغيري من الفتيات ولج شاب إلى حياتي بطريقة حالمة،حيث تعرفي عليه لم يكن بالصدفة ولم يكن حتى مرتبا له.

صدقيني سيدتي لا تحكمي عليّ بالسلب حيث أن هذا الشاب تمكن في فترة وجيزة من ان يسلبنني عقلي وتفكيري. إلا أنني اليوم أحيا حيرة ما بعدها حيرة.

فحين كان يلاحقني حتى اقبل به حبيبا، حسبته لا يقوى العيش من دوني فقبلت مواعدته على أمل أن أحيا إلى جانبه الحب الخالد الأبدي الذي سأعرف من خلاله حلاوة الدنيا. لكنني للأسف تفاجأت به بعد مدة من تعارفنا و كأنه شاب أخر أو رجل بالكاد اعرف اسمه فقط، أما باقي التفاصيل فلا.

فمن كان يلاحقني سيدتي ويخبرني بأنني بمثابة الأكسجين بالنسبة إليه بات بارد العواطف تجاهي. لما أكلمه بحنين أو مودة، أجد نفسي كمن يخاطب الصنم.

وعندما أحدثه عن الذكريات الجميلة التي لطالما عشناها معا، أجده كمن يستهتر ويستهزأ بما كان يقوم به حيالي.

انا مستاءة من هذا الوضع سيدتي، خاصة وأن الحبيب وعدني بأنه و عد فترة من تعارفنا سيتقدم لخطبتي وقد فاتحت أهلي بالأمر وهم ينتظرون بفارغ الصبر أن يروني عروسا متوجة إلى جانب من اختاره.

فلماذا افعل فأنا في ورطة حقيقية فهل انرتي دربي سيدتي؟

أختكم ف.ريهام من الوسط الجزائري.

الرد:

ليس هناك ما هو أصعب في الحياة من ان يجد الواحد منا نفسه يمنح قلبه و حبه لشخص بارد العواطف.

أمر افهم معناه وتفاصيله إبنتي وادعوك للتعامل معه بكياسة وتفهم، فقد يكون لهذا الحبيب مشاكل وهموم منعته وأنت بين يديه من أن يجيد التصرف أو من أن يكمل ما وعدك به في بداية علاقتكما.

من الجيد أن تعلمي أختاه أنه و من بين أهم الأشياء التي تدفع بالرجل إلى البحث عن الاستقرار، أن يكون له من بعض الأمور المادية والملموسة ما يمكنه بها أن يطرق باب أي فتاة ويطلب يدها من أهلها، دون إهمال الجانب النفسي والحسي الذي يدفع بالرجل إلى إكمال نصف دينه.

وعوض الوقوف كالمبهمة أمام رجل لا تعرفين حقيقة ما يعانيه، عليك أختاه على الأقل أن تتقربي منه و تفهمي ما خطبه، فقد تكون له بعض الظروف إن أنت عرفتها سيتبدد لك كل تفكير أو تخمين سيء، أدعوك لضرورة فتح باب الحوار مع هذا الشاب الذي قد يحسب نفسه أمام فتاة لا تتقن أبجديات الحوار و لا تجيد فنيات مخاطبة الوجدان، وأخبريه بأنك مستعدة للوقوف معه أيا كانت الظروف والمشاكل.

عليك أن تدركي أختاه بان الكرة في صالحك و ملعبك و بأنه عليك أن تتفنني في جعل الحبيب يقتنع بك قلبا و قالبا، حتى تحيي إلى جانبه حياة السعادة التي لطالما حلمت بها، و التي من شأنها أن تبيّن لك بأنه لم يتغير قط تجاهك و بان ما تعانينه مجرد وساوس.

ردت:”ب.س”

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

"الاعتراف بالحب" فاتورة تدفعها النجوم رغم الانفصال

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يشكل عالم الفن والإبداع أرضية واسعة للتعارف وإظهار العواطف بين الفنانين، وبدايات قصص الحب والزواج وأيضا الانفصال والطلاق حيث يعيش الفنانون في بيئة فنية مترابطة، تجمعهم ليس فقط العمل المشترك بل أيضًا تبادل الأفكار والتأثيرات والتجارب الحياتية ومع ذلك، فإن العلاقات الشخصية بين الفنانين قد تكون عرضة للتوترات والصراعات كأي علاقة بشرية.

يمكن أن يؤدي تأثير الشهرة والضغوطات الناتجة عن متطلبات العمل الفني إلى توترات في العلاقات الشخصية بين الفنانين، مما قد يؤدي في بعض الأحيان إلى انفصالهم أو طلاقهم، وهذا النوع من الانفصال والطلاق غالبًا ما يكون محط أنظار الجمهور ووسائل الإعلام، لأنه يتعلق بشخصيات عامة محبوبة ومعروفة.

ويمكن أن تنجم التوترات الناتجة عن المنافسة المهنية، أو اختلاف الرؤى الفنية، أو حتى الصعوبات المالية عن استمرارية العلاقات العاطفية بين الفنانين، وعلى الرغم من أن هذه التجارب قد تكون صعبة ومؤلمة على الصعيدين الشخصي والمهني، إلا أنها أحيانًا تنطوي على عمل فني يعبر عنها ويصبح مصدر إلهام وتأمل للجمهور.

بصفة عامة، يعتبر انفصال وطلاق الفنانين ظاهرة شائعة في عالم الفن، وهو مجال لا يخلو من التحديات العاطفية والشخصية التي تواجه أفراده، وعلى الرغم من الصعوبات التي قد تحدث نتيجة لهذه الانفصالات، فإن بعضها يمكن أن يؤدي إلى نضوج فني وشخصي للفنانين، وقد يكون بمثابة فصل جديد في مسيرتهم الفنية وحياتهم الشخصية.

في الفترة الأخيرة أثارت النجمة ياسمين عبد العزيز خلال الأيام الماضية ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي عقب ظهورها في برنامج صاحبة السعادة الذي تقدمه الفنانة إسعاد يونس والتي اعترفت بحبها للعوضي رغم انفصاله عنها، وهذه الحالة لم تكن الفريدة من نوعها في الوسط الفني فهناك العديد من الحالات المشابهة لحالة ياسمين. «البوابة نيوز» تلقى الضوء على أبرز هذه الحالات:

ياسمين عبد العزيز والعوضي.. حب رغم الانفصال

عبرت النجمة ياسمين عبد العزيز عن حبها الشديد  للفنان أحمد العوضي عندما سُئلت علي زوجها السابق أحمد العوضي  وقالت وهي منهمرة من البكاء: أنا مش بحبه أنا بعشقه وأنا متأكدة أن أحمد العوضي بيحبني، وهو عارف أني بعشقه، وليس من المعقول أن أخرج وأتحدث عن أسباب انفصالنا وهي ليس لها علاقة بأي خيانة قد تعرضت لها، وأضافت “في ناس مش بيعملوا حاجات بقالهم فترة غير أنهم يأذوني مش هينفع أتكلم في تفاصيل الموضوع، والجمهور اللي بيحبونا عايزنا مع بعض، لأنهم حبونا مع بعض، وفي ناس بتتمنى لينا الشر والأذي، من ساعة ما الطلاق ما حصل وأنا حاسة أني في حاجة في قلبي وجعاني، ومش عارفة لو شفته في مكان عام هعمل أية، وطول الوقت بهرب، بفتح كل مواقع التواصل الاجتماعي ألاقي صورنا مع بعض بتوجع أوي، وبالذات لو أنتِ كمان بتحبي الشخص دا”.

شيرين عبد الوهاب وحسام حبيب.. دوامة الحب

بعد طلاق الفنانة شيرين عبد الوهاب من المطرب حسام حبيب حدث العديد من المشاكل والأحداث تحولت إلي الساحة الإعلامية عبر البرامج التليفزيونية وتأثرت عبد الوهاب تأثرا شديدا ورغم انفصالها عن حبيب لم تخجل من اعترافها بحبه وصرحت قائلة: الحب بهدلة وأنا لست مريضة نفسية بتقارير الأطباء وأنا مازلت أحب الفنان حسام حبيب رغم كل شىء فعله بي حلقت شعري زيرو عشان أبقى وحشه في عين حسام ويوافق يطلقني، وهذه ليست أول مرة أقوم فيها بقص شعري والمدة بين طلاقي وقص شعري كان يوم واحد فقط لو حد ساب دماغه لأفكاره هيضيع، وأشارت إنني قررت أن  أنزل الشغل بعد هذه التجربة القاسية خاصة إن دماغي بتفكر طوال الوقت وأكدت الصلح بيني وبين حسام حبيب يحتاج إلي معجزة ويكاد يكون مستحيلا لافتة أن والدتها حينما جاء حسام حبيب ليتقدم لها قالت له بالمعني الدارج "اجري اجري، احنا هنعيل، وهى من البداية ترى أننا صحاب مينفعش نبقى غير كده، وكان عندها حق والله وأكدت أن حسام كويس جدا ومعدنه كويس وأقول له يا ريت تشتغل على نفسك، الراجل لازم يفضل راجل، حتى لو كان معدنك نظيف وكويس جدا، حد متربي، وحد عنده حاجات حلوة كتير، حرام تدفن وما أشعر به الآن؛ كان له ثمن، وكان يجب أن يُدفع، واندفع واختتمت حديثها: جمهوري هو الحضن والأمان المضمون، فلا يجب أن يعتمد أحد على أحد وكل شخص يجب أن يعتمد على نفسه وأقول رسالة للجميع أي إنسان في الدنيا لا يعتمد على أي شخص آخر، ويعتمد على نفسه فقط، مهما زاد حبه في قلب أي إنسان ويجب على الزوجة ألا تعتمد على زوجها ولا زوج يعتمد على زوجته، ولا ابن يعتمد على أمه، ولا أم تعتمد على ابنها، لأنه لا يمسح دموعي إلا يدي، ومش هعتمد على حد تاني.

أمينة خليل.. كسرة القلب

قالت النجمة أمينة خليل: أنا أحب أن أعيش الحياة بكل معانيها، وعندما أحب أحب بكل جزء في روحي وجسدي، وعندما أحزن أتحطم وأنكسر لأجزاء صغيرة وعندما وقعت في الحب  قد تعرضت لكسرة القلب وأضافت وهي عيناها مليئة بالدموع: أتذكر ذات مرة  كنت أحب شخص وانفصلنا وكنت متمسكة بعلاقتي به للغاية وأصررت وقتذاك أن أقابله وعندما جلسنا سألته لماذا لم تستمر علاقتنا أو تحارب من أجلنا؟ قالي لأنني لا أستحق ذلك فوقع كلامه علي كالصاعقة وأُصيبت بصدمة شديدة رغم حبي له.

أسماء جلال.. البحث عن المشاعر

صرحت الفنانة أسماء جلال أنها لا تؤمن بما يسمى الحب من أول نظرة وتعتبر أنه من القصص الخيالية فقط بل تقتنع أكثر بالمشاعر والكيمياء بين الطرفين أن المصارحة بين الطرفين هو أفضل شىء لاستمرار العلاقة لا داعي للخيانة وأشارت وهي باكية: قد وقعت في الحب ذات مرة وكنت أحبه كثيراً وأنا معه في العلاقة تركني ولم يعد لي  وأنا أعيش حتى هذه اللحظة وما زلت لم أتقبل عدم رجوعه لي.

قصص خالدة.. نور الشريف وبوسي

شهدت الساحة الفنية قصة حب من الصعب أن تكرر مرة أخري بين الفنان الكبير الراحل نور الشريف والفنانة بوسي ورغم انفصالهما سنوات ظهر الراحل نور الشريف في أحد اللقاءات بعد الانفصال وعندما سُئل علي بوسي رد قائلاً بالمعني الدارج: «عمر الروح ما تسيب بيتها وعمر القلب ما يسيب سكينته هنرجع لبعض تاني مهما بعدنا والناس كلها عارفة أن كان بينا حب شديد وما زال مستمر والناس متعرفش إلا 1 % بس من حبنا واختيارنا لبعض عمرى فالدنيا ما قلبي  يشوف غيرها لأنه أتعود عليها فرحتي  وسعادتي و عكازى»

وأضاف: «الدنيا  ساعات بتجبرك علي  أفعال  مش بمزاجك وأحنا قولنا عشان نحافظ علي حبنا نبعد عن بعض  فترة  نصفي ونرجع  تاني وأنا فشلت وبقول هنرجع بإذن الله مهما بعدنا دي حبيبة عمرى وأم بناتي واللي كل لحظة  حلوة كانت معاها  هي وبس» 

واختتم حديثه قائلاً: الحب مش  كله سعادة وفرحة  ولحظات حلوة  بين اثنين .. اللحظات الحلوة مش بتبين الحب لو الاتنين دول بيحبوا بعض مهما بعدوا هيفضلوا شايفين  بعض  وعنيهم مش هتشوف غيرهم فالحب  في البعد  أكتر بكتير جدا من حب  القرب".

عمر الشريف وفاتن حمامة

وسطرت السينما المصرية قصة حب الفنانة الكبيرة الراحلة فاتن حمامة ودنجوان السينما الراحل عمر الشريف التي تحاكي عنها الملايين ولكنها لم تكلل بالنجاح وقد صرح الفنان الكبير عمر الشريف في أحد لقاءاته التليفزيونية قبل رحيله: "أنا معرفتش أعيش مع أي إنسانة أخرى بعد انفصالي عن فاتن حمامة وعندما كنت متزوجها وعايش معها أكثر من 15 سنة كنت أشعر بأنني "طاير" أو عايش علي السحاب لكن بعد ذلك عندما أيقنت بأنني لم أستطع العيش مع أي إنسانة أخرى  وأتمنى أنني لم أنفصل عن فاتن حمامة ونادم علي طلاقي منها وأدركت في هذه اللحظة بأنني كنت أعشقها للغاية فذلك كانت لحظة فارقة في حياتي حيث لم يملأ أحد مكانها وتربعت هي في قلبي ومنعت غيرها من الدخول في حياتي بجانب أنه عندما أُصيب الشريف بمرض بالزهايمر قال "أنا نسيت كل حاجة إلا فاتن".

 

مقالات مشابهة

  • بوتين يصدر مرسوما يتيح التصرف بالممتلكات الأمريكية في روسيا
  • ريم الحبيب : كلمني واحد من العائلة قالي أنا ما هرتاح غير لما اجي اذبحك .. فيديو
  • برج السرطان: لا تكن سلبيا ومتشائما.. توقعات الأبراج وحظك اليوم الخميس 23 مايو 2024
  • حبيب عرض مع بخاري أوضاع مصرف الإسكان ومشاريعه المستقبلية
  • ما العمل.. مع زوج ليس منه أمل؟
  • "الاعتراف بالحب" فاتورة تدفعها النجوم رغم الانفصال
  • مستشار أسري: من الطبيعي وجود خلافات في العلاقات الزوجية والمهم طريقة التعامل معها
  • صودرت معداتها وتوقف بثها.. أسوشيتدبرس تدين التصرف الإسرائيلي
  • بري بحث مع بو حبيب ونائبين في المستجدات السياسية
  • بو حبيب استقبل نائب رئيس الوزراء الإيرلندي