المدينة المنورة : البلاد

 أكد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن سلطان بن عبد العزيز، أمير منطقة المدينة المنورة، أهمية الدور المحوري الذي تشكله وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات في دعم ونجاح جميع المشاريع التنموية، الأمر الذي يعزز منظومة الاقتصاد الوطني والرقمي بما ينسجم مع مستهدفات رؤية المملكة 2030.

 جاء ذلك خلال لقاء سموه، معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالله بن عامر السواحة، والوفد المرافق.

 وأشاد سمو أمير منطقة المدينة المنورة، بجهود الوزارة في دعم منظومة الاتصالات وتقنية المعلومات وتحسين كفاءة البنية الرقمية، بما يعزز ريادة المملكة في بناء مستقبل مستدام يعتمد على التقنية والابتكار، وأشار سموه إلى أهمية تعزيز الممكنات الرقمية لخدمة سكان المنطقة وزوار المسجد النبوي الشريف.

 ووجّه الأمير سلمان بن سلطان، بتشكيل فريق عمل مشترك يجمع بين الوزارة والإمارة وهيئة تطوير المنطقة؛ لوضع الأولويات اللازمة لتحسين البنية التحتية الرقمية، وذلك في إطار دعم وتحسين منظومة الاتصالات والبيانات الرقمية في محافظات المنطقة، ومواكبة مستوى التقدم التقني والرقمي مع حزم المشاريع التطويرية والاستثمارية.

 وخلال اللقاء، اطّلع سمو الأمير سلمان بن سلطان، على مستوى التقدم في مؤشرات البنية التحتية الرقمية ومؤشرات المواهب الرقمية في المنطقة، بما في ذلك وصول المدينة المنورة لتكون من ضمن أفضل 10 مدن عالمية في جودة الإنترنت حيث قفزت السرعات لتصل إلى 232 ميجابت/ثانية في العام 2024 من خط أساس 9 ميجابت/ثانية في العام 2017، في حين ارتفع عدد المنازل المخدومة بالألياف الضوئية في المنطقة من 23 ألف مبنى إلى 281 ألف مبنى.

 واستمع سموه، إلى شرحٍ عن مستوى التقدم في مجال المهارات التقنية التي تضاعفت فيه عدد الوظائف التقنية في المنطقة مع الوصول إلى نسبة توطين 69% فيما حققت مشاركة المرأة في القطاع التقني نجاحاً بالوصول إلى 40%، كما استعرض الاجتماع برامج ومبادرات دعم ريادة الأعمال، إضافة إلى استعراض الخطط المستقبلية لقطاع الاتصالات والتقنية في المنطقة.

 وفي ختام اللقاء، قدّم معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، شكره وتقديره لسمو منطقة المدينة المنورة على دعمه ومتابعته المستمرة لسير مشروعات الوزارة الجاري تنفيذها على مستوى المنطقة.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: أمير المدينة المنورة الأمير سلمان بن سلطان المدينة المنورة الاتصالات وتقنیة المعلومات المدینة المنورة مستوى التقدم فی المنطقة

إقرأ أيضاً:

أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل عضو هيئة كبار العلماء الشيخ عبدالله التركي

‎المدينة المنورة : البلاد

 استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن سلطان بن عبد العزيز أمير منطقة المدينة المنورة، في مكتبه بالإمارة، معالي المستشار بالديوان الملكي عضو هيئة كبار العلماء الشيخ الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي.

 ورحّب سمو أمير منطقة المدينة المنورة بالشيخ التركي، متمنياً له طيب الإقامة في المنطقة .

مقالات مشابهة

  • الفيوم تستعد لإطلاق "منصة حياة كريمة الرقمية" بقرية تطون
  • جامعة الإمارات تطلق مبادرة الحوسبة فائقة الأداء لتعزيز الأبحاث المتقدمة
  • أمير المدينة المنورة يستقبل محافظ الهيئة العليا للأمن الصناعي
  • أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل القنصل العام لسلطنة عُمان بجدة
  • أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل عضو هيئة كبار العلماء الشيخ عبدالله التركي
  • أمير المدينة يطلع على أعمال الهيئة العليا للأمن الصناعي
  • نائب أمير مكة المكرمة يطلع على خطة «الغذاء والدواء» لموسم الحج
  • أمير الشرقية يرعى حفل تخريج طلبة التدريب التقني والمهني بالمنطقة
  • برعاية أمير تبوك.. نائب أمير المنطقة يشهد حفل تخريج متدربي ومتدربات تقني تبوك ويدشن الكلية الرقمية للبنات بالمنطقة وملتقى التوظيف
  • أمير المدينة يطلع على خطة عمل هيئة الغذاء والدواء لموسم الحج