جدد بابا الفاتيكان البابا فرانسيس، اليوم الأحد، دعوته إلى إجراء تبادل أسرى بين روسيا وأوكرانيا، مؤكدا استعداده لتسهيل جهود تبادل أسرى الحرب.

وقال البابا فرانسيس موجهًا حديثه لجميع الأطراف المعنية في حرب روسيا وأوكرانيا، أنه مازال على استعداد تسهيل كل جهد في هذا الصدد، خاصة بالنسبة للمرضى والمصابين بجروح خطيرة، بحسب ما نقله الموقع الرسمي لأخبار الفاتيكان.

ودعا البابا فرانسيس لأجل السلام العالمي، قائلا: دعونا نواصل الصلاة من أجل السلام، في أوكرانيا في فلسطين، ف ي إسرائيل، في ميانماردعونا نصلي من أجل السلام.

يذكر أنه حتى الآن، أجرت روسيا وأوكرانيا أكثر من 50 عملية تبادل للأسرى منذ بداية الحرب، شملت عدة آلاف من السجناء الذين أطلق الجانبان سراحهم، حيث صرح الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، في يناير الماضي، أنه تم تحرير حوالي 3 آلاف جندي أوكراني بعد عمليات التبادل المتكررة.

جدير بالذكر أن البابا فرانسيس دعا مرارا إلى في عدة مناسبات إلى تبادل أسرى الحرب بين روسيا وأوكرانيا، وكان آخرها في 17 أبريل الماضي، عندما أكد على ضرورة إطلاق سراح أسرى الحرب جميعا.

اقرأ أيضاًخلال لقائه بابا الفاتيكان.. ملك الأردن يحذر من استمرار انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي

بابا الفاتيكان يدعو إلى إرساء قواعد السلام في جميع أنحاء العالم

بابا الفاتيكان: يجب وقف أي أعمال يمكن أن تغذي دوامة العنف في الشرق الأوسط

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: روسيا موسكو البابا فرانسيس بابا الفاتيكان أوكرانيا روسيا وأوكرانيا كييف الحرب الروسية الأوكرانية روسیا وأوکرانیا البابا فرانسیس

إقرأ أيضاً:

البابا تواضروس يروي لـ«الشاهد» كواليس زيارته للفاتيكان في عهد الإخوان

قال البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، إنه في يوم 3 أبريل 2013، وتحديدا قبل وقوع حادثة الاعتداء على الكاتدرائية في عهد الإخوان، زارني سفير الفاتيكان من أجل التهنئة على منصبي الجديد، وفي نهاية الزيارة، سألني عن موعد زيارتي للفاتيكان، فأخبرته أنه ليس لدي أي مانع، على أن يكون ذلك يوم 10 مايو 2013؛ كون هذا اليوم يوافق مرور 40 عاما على زيارة البابا شنودة للفاتيكان في 10 مايو عام 1973.

وأضاف خلال شهادته مع الإعلامي الدكتور محمد الباز، في برنامج «الشاهد» المذاع عبر قناة «إكسترا نيوز»: «السفير أخبرني حينها أن الفاتيكان لا يحضر زيارات إلا قبلها بثمانية أشهر، فتركت الأمر لهم كما يرغبون، وحين وقعت الأحداث يوم 7 أبريل، تواصل معي سفير الفاتيكان يوم 9 أبريل، وأبلغني بموافقة الفاتيكان على موعد الزيارة الذي حددته من قبل».

وتابع: «كانت هذه أول زيارة سيقوم بها البابا الجديد خارج مصر، في ظل تصاعد الأحداث الإرهابية داخل الدولة، ثم أن هذه الفترة كانت تتزامن مع عيد القيامة، فقد كانت فترة مشحونة للغاية علينا جميعا».

مقالات مشابهة

  • بوتين يكشف السبب الذي منع تحقيق السلام بين روسيا وأوكرانيا
  • روسيا تعلن استعدادها لتسهيل المصالحة بين أرمينيا وأذربيجان
  • البابا تواضروس يروي كواليس زيارته للفاتيكان في عهد الإخوان
  • البابا تواضروس يروي لـ«الشاهد» كواليس زيارته للفاتيكان في عهد الإخوان
  • زعيم المعارضة ورئيس الاحتلال يؤيدان صفقة تبادل وإن أدت لوقف الحرب على غزة
  • لابيد يؤيد صفقة تبادل أسرى مع حماس
  • جيش الاحتلال يعلن مقتل 4 أسرى إسرائيليين في غزة
  • الاحتلال يؤكد مقتل 4 أسرى كشفت القسام مصيرهم سابقا.. هذه قصتهم الكاملة (شاهد)
  • مكتب رئيس وزراء إسرائيل: مسودة صفقة تبادل الأسرى مع «حماس» لا تتضمن وقف الحرب
  • مكتب نتنياهو: مسودة اقتراح صفقة تبادل الأسرى لا تحتوي بند لوقف الحرب