يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أكد مجلس القيادة الرئاسي في اليمن، الأحد، حرصه على دعم جهود الحكومة، وتيسير ممارسة اختصاصاتها بكامل صلاحياتها لتخفيف المعاناة الانسانية، وتحقيق تطلعات الشعب اليمني في استعادة مؤسسات الدولة، والامن والاستقرار والسلام.

جاء ذلك خلال إجتماع لمجلس القيادة الرئاسي، برئاسة رئيس المجلس رشاد العليمي، وبحضور أعضائه، عيدروس الزبيدي، عبدالرحمن المحرمي، وعثمان مجلي، وعبر الاتصال المرئي سلطان العرادة، عبدالله العليمي، وفرج البحسني.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، أن الاجتماع استمع الى احاطة من رئيس مجلس الوزراء احمد عوض بن مبارك حول مؤشرات المالية العامة والاقتصاد الوطني، والأداء الحكومي خلال الفترة الماضية.

وأضافت أن رئيس الوزراء قدم عرضا إطاريا عاما لبرنامج عمل الحكومة، وأولوياتها في كافة المجالات، والدعم الرئاسي المطلوب على مختلف المسارات.

وتطرق الإطار الى خطط الحكومة بموجب توصيات مجلس القيادة الرئاسي على صعيد مكافحة الفساد، وترشيد الانفاق، والتوظيف الأمثل للمساعدات والمنح الخارجية، وتنمية الموارد، والعمل على إعادة تنظيم العلاقة مع السلطات المحلية، ومجتمع المانحين.

ونوه مجلس القيادة الرئاسي، بجهود الحكومة في الحد من عجز الموازنة العامة، واستمرار وفاء الدولة بالتزاماتها الحتمية، والمضي قدما في الإصلاحات الشاملة المدعومة من المجتمعين الإقليمي والدولي.

يأتي ذلك، في الوقت الذي يواجه المجلس الرئاسي والحكومة اليمنية تحديات مشتركة في المناطق التي تخضع لسيطرتهم، أبرزها تعثر صرف المرتبات بسبب توقف تصدير النفط إثر تهديدات الحوثيين، إضافة إلى توقف الخدمات الأساسية في مقدمتها الكهرباء.

 

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: ال الرئاسي اليمني العليمي اليمن عدن مجلس القیادة الرئاسی

إقرأ أيضاً:

"تغيير في الوزارات السيادية وأقدم وزير هيمشي".. ملامح الحكومة الجديدة (فيديو)

قال النائب مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، إن ما حدث اليوم هو تغيير في الحكومة وليس تعديلاً، لأن المادة 146 من الدستور تتحدث على أن رئيس الجمهورية يختار رئيس الحكومة ويكلفه بتشكيل الحكومة ويعرض برنامجها على مجلس النواب، وإذا لم تحصل على الثقة يُكلف شخصا آخر برئاسة الوزراء من الحزب الذي حصل على الأغلبية. 

ولفت إلى أن هذا التغيير جاء بعد استكمال مجلس النواب مناقشة الموازنة العامة، ومن ثم تم تكليف رئيس الوزراء بتشكيل الحكومة في نفس يوم الانتهاء من مناقشة الموازنة، مشيرًا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي حدد لأول مرة مهام الحكومة بالتفصيل، من خلال حديثه عن محددات الأمن القومي، وبناء الإنسان المصري، خاصة في مجال الصحة والتعليم، وتطوير المشاركة السياسية، والتأكيد على الفترة المقبلة ستشهد فتح المجال لأوسع مشاركة سياسية. 

طارق عبد العزيز: وزير الأوقاف تاجر شاطر.. لابد من التفرقة بين الموارد والمتاجرة بالوقف نشأت الديهي: "الوزراء الجدد محظوظين بالعمل مع الرئيس السيسي"

ونوه إلى أن هناك اختيار دقيق للوزراء الجُدد، وهناك إبعاد لعدد من الوزراء، مشيرًا إلى أن بعض الوزراء طلبوا استبعادهم لبعض الظروف، مشيرًا إلى أن هناك تغييرًا في عدد من الوزارات السيادية، وتغيير في عدد وزراء الخدمات، وهناك أحد أقدم الوزراء سيتم تغييره، وسيحدث تغيير كبير في أعداد المحافظين قد يصل لـ22 محافظ ، و هناك 3 نواب مرشحين لعدد من الوزرات المهمة.

وأكد أن الدولة أنفقت على البنية تحتية في مصر خلال آخر 10 سنوات، ما يوازي 31 ضعف ما أنفقته القارة الإفريقية في نفس المدة، ومن الضروري استغلال هذه البنية في جذب المزيد من الاستثمارات المقبلة. 

ولفت "بكري"، خلال حواره مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على القناة العاشرة المصرية "TeN"، مساء الإثنين، إلى أن القطاع الخاص من الضروري أن يلعب دورًا هامًا في الاستثمار خلال الفترة المقبلة، وهذا لا يعني تراجع دور الحكومة. 

وأشار إلى أن الحكومة المقبلة هي حكومة الفترة الرئاسية الجديدة، مشيرًا إلى أن هذه الحكومة محملة بأعباء، ولديها أجندة واضحة في كافة المجالات ابتداءً من الأمن القومي انتهاء بملف الأسعار. 

مقالات مشابهة

  • تفاصيل لقاء الرئيس العليمي مع بن سلمان
  • العليمي يبحث مع بن سلمان جهود الحل السياسي في اليمن برعاية أممية
  • رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني يستقبل وزير الدفاع ويبحثان مستجدات الأوضاع
  • وزير الدفاع يبحث مستجدات الأوضاع مع رئيس مجلس القيادة اليمني
  • رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني يستقبل سمو وزير الدفاع
  • “اللافي” يبحث مشروع المصالحة مع هيئة الأعيان والمشائخ في بني وليد
  • "تغيير في الوزارات السيادية وأقدم وزير هيمشي".. ملامح الحكومة الجديدة (فيديو)
  • «المؤتمر»: توجيه السيسي بتشكيل حكومة جديدة يعكس توجه الدولة خلال الفترة المقبلة
  • “تكالة” يبحث مع رئيس ديوان المنطقة الغربية مكافحة الفساد وحماية الأموال العامة
  • “الكوني” يبحث العلاقات المشتركة مع رئيس وزراء كوريا الجنوبية