الوطن:
2024-06-06@14:42:04 GMT

«الصحة» تغلق عيادة جلدية شهيرة في مدينة نصر

تاريخ النشر: 12th, May 2024 GMT

«الصحة» تغلق عيادة جلدية شهيرة في مدينة نصر

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الأحد، إغلاق عيادة خاصة «جلدية وليزر» شهيرة تعمل دون ترخيص ويديرها منتحل صفة طبيب بشري، بالمخالفة للقانون في شارع عباس العقاد بمدينة نصر.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه فور ورود معلومات تفيد بقيام أحد العيادات الخاصة، بالترويج لخدمات علاجية وتجميلية وحقن بالفيلر،  مستخدمة مواقع التواصل الاجتماعي، لنشر فيديوهاتها للترويج لأنشطاتها مدعية أن الجلسات العلاجية تتم على يد أطباء متخصصين على خلاف الحقيقة.

كما جرى تشكيل لجنة من الادارة المركزية للعلاج الحر والتراخيص بالتعاون مع هيئة الدواء المصرية، ومباحث التموين التابعة لوزارة الداخلية، لمعاينة العيادة المذكورة، وتبين أنها تعمل دون ترخيص، كما ان مالكة العيادة ليس لها صلة بالمجال الطبي، بالاضافة الى قيام شخص بعلاج الحالات تبين انه عاطل وينتحل صفة طبيب جلدية.

ومن جانبه، أشار الدكتور هشام زكي، رئيس الإدارة المركزية للعلاج الحر والتراخيص، الى انه تم ضبط مجموعة من المستحضرات والأدوية الطبية الغير مرخصة بالاضافة الى أدوية مجهولة المصدر وغير مصرح بتداولها، مؤكدًا انه تم غلق وتشميع العيادة، وإحالة كافة المخالفات لجهات التحقيق . 

واشار "ذكي" الى حرص الوزارة على إحكام الرقابة على المنشآت الطبية، للتأكد من استيفاءها للاشتراطات الصحية، وحصول المنشآت والعاملين بها على التراخيص اللازمة، وتطبيق معايير مكافحة العدوى، ومراجعة صلاحيات الأدوية، مؤكداً اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفات التي يتم رصدها خلال المرور، لضمان تقديم خدمات الطبية آمنة حرصاً على صحة وسلامة المرضى.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الصحة وزارة الصحة الصحة المصرية

إقرأ أيضاً:

بعد تزايد طلبات المساعدة.. الاحتلال يخطط لافتتاح عيادة نفسية لمستوطنات غلاف غزة

مع تصاعد الطلبات على العيادات النفسية بعد طوفان الأقصى في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، قال "المعهد الوطني لأبحاث السياسات الصحية" في دولة الاحتلال الإسرائيلي٬ إن العديد من المعالجين النفسيين وعلماء النفس يفكرون في ترك القطاع الحكومي والانتقال إلى القطاع الخاص بسبب عبء العمل والفجوة بين الأجور.

ويعكس ذلك التصريح عن النسبة الكبيرة من طالبي المساعدة النفسية داخل المجتمع الإسرائيلي٬ وهو ما دفع حكومة الاحتلال إلى التفكير في إنشاء عيادة نفسية تخدم سكان مستوطنات غلاف غزة٬ الأكثر طلبا للعلاج النفسي.

وبحسب وزارة الصحة الإسرائيلية فمن المقرر أن يفتتح الاحتلال عيادة نفسية في مستوطنة أشكول القريبة من قطاع غزة٬ والتي من شأنها أن تساعد سكان المنطقة على التعامل مع الاثار النفسية لما حدث في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023

فمنذ اندلاع العدوان يتوافد العديد من سكان المستوطنات لطلب العيادات النفسية٬ مما أحدث ضغطا كبيرا على المصحات النفسية بنسبة تجاوزت مئة بالمئة٬ بخلاف طوابير الانتظار طويلة، التي تدفع طالبي العلاج من الصدمات إلى السفر إلى أماكن بعيدة لتلقي المساعدة.

وبحسب صحيفة يديعوت أحرونوت٬ تعمل مراكز الصحة النفسية على مدار الساعة، ويدعمها عدد كبير من المعالجين، ولكن الطوابير الطويلة٬ تدفع المستوطنين إلى الانتظار لأسابيع طويلة حتى يأتي دورهم.

وتضيف الصحيفة إلى أن التقديرات الداخلية تشير إلى أن العديد من سكان المستوطنات سيعودون إلى منازلهم هذا الصيف٬ مما سيوجد حاجة ملحة إلى زيادة عدد طلبات العلاج. 

وأكدت الصحيفة أن العيادة النفسية التي ستفتح في أشكول٬ وسيديرها البروفيسور دورون تودر، مدير مستشفى بئر السبع للأمراض النفسية، ستغطي أيضا المستوطنات القريبة في غلاف غزة.

وستغطي العيادة كافة الشرائح العمرية٬ حيث سيكون هناك طبيب نفسي للأطفال، وطبيب نفسي للبالغين، وعلماء نفس، وغيرهم من المتخصصين في الصحة العقلية.


ونقلت الصحيفة عن مديرة قسم الخدمات الاجتماعية في المجلس الإقليمي أشكول٬ إيريس عزرا، قولها: "نحن على يقين من أن معظم الناس سيتمكنون من العودة إلى مسار الحياة الطبيعي قدر الإمكان، ولكن من أجل ذلك فهم بحاجة إلى الدعم".

وبحسب تصريحات لصحيفة هآرتس، من رئيس قسم الصحة النفسية في جيش الاحتلال الإسرائيلي لوسيان ليئور، فإن الجيش يواجه أكبر مشكلة في الصحة النفسية منذ عام 1973، وذلك على خلفية الحرب التي تخوضها فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة مع جيش الاحتلال منذ طوفان الأقصى.

مقالات مشابهة

  • جولات ميدانية للعيادة الطبية المتنقلة في ريف درعا
  • بعد تزايد طلبات المساعدة.. الاحتلال يخطط لافتتاح عيادة نفسية لمستوطنات غلاف غزة
  • وزير الصحة يدشن عيادة صحة المسافرين والخريطة التفاعلية للمسافر
  • الصحة: 20 ألف مريض وجريح ممنوعون من السفر منذ إغلاق معبر رفح
  • «الصحة الفلسطينية»: 25 ألف فلسطيني بين مريض وجريح بحاجة للعلاج خارج غزة
  • البعثة الطبية للحج: جهزنا 23 عيادة في مكة والمدينة والوضع الصحي مطمئن
  • صحة الشرقية: 200 حالة تتردد على عيادة الجلدية والجذام بالزقازيق
  • ضبط صيدلانية لانتحالها صفة طبيبة جلدية بسوهاج
  • إحالة 4 من الفريق الطبي في مدينة دمياط للأثاث إلى التحقيق
  • ضبط صيدلانية تنتحل صفة طبيبة جلدية في سوهاج