عقد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا اجتماعاُ، لمناقشة آليات تفعيل القانون التصالح الجديد  رقم 187 لسنة 2023م، وذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بالتيسير على المواطنين في التصالح على مخالفات البناء، وتنفيذا لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، وبالمتابعة المستمرة من اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية في هذا الشأن .

وخلال الإجتماع، ناقش المحافظ الإجراءات التنفيذية، بشأن إنهاء ملفات التصالح بنطاق المحافظة ، وذلك وفقا للإجراءات التي حددها القانون الصادر في هذا الشأن، ولائحته التنفيذية، وذلك بهدف التيسير على المواطنين، ووجه المحافظ رؤساء الوحدات المحلية، بالمتابعة اليومية وعلى مدار الساعة لمتابعة العمل بملفات التصالح، وذلك من خلال الشبابيك التى تم تخصيصها بـ المراكز التكنولوجية بنطاق المحافظة، لتلقى الطلبات لتذليل العقبات .

 

وتقديم كافة سبل الدعم للتيسير على المواطنين، لإستيفاء كافة أوراق ملفات التصالح الخاصة بهم، مشددا محافظ المنيا، على ضرورة تكاتف كافة الجهود، لسرعة إنهاء الإجراءات وتسريع وتيرة العمل بملف التصالح، بهدف ضبط منظومة العمران والبناء، بما يحقق الصالح العام للدولة والمواطن.

 

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد أبو زيد نائب المحافظ ، واللواء ياسر عبدالعزيز السكرتير العام للمحافظة ، ووكلاء وزارات الإسكان والزراعة ، ومهندسي أعضاء لجان البت وأمانتها الفنية، ومديري الإدارات الزراعية، ومدير عام هيئة الأبنية التعليمية ، ونواب رؤساء الوحدات المحلية المسئولين عن ملف التصالح ، ومديري الإدارات العامة بالمحافظة لكل من.

 

الشئون القانونية ، وجهاز حماية أملاك الدولة ، والتفتيش المالي والإداري ، والشئون المالية والإدارية ، والتخطيط العمراني بالمحافظة ، والتفتيش الفني الهندسي ، ومدير إدارة تطوير العشوائيات ، ومديري المراكز التكنولوجية والمتغيرات المكانية ، ومهندسي وحدة الرصف ومديرية الطرق ، وعدد من الجهات المعنية بملف التصالح. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التصالح مخالفات البناء التيسير المواطنين أخبار محافظة المنيا

إقرأ أيضاً:

محافظ بني سويف: استقبلنا 22 ألف طلب تصالح في مخالفات البناء

وجه الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، باستمرار توفير التيسيرات المطلوبة لتسريع العمل في ملف التصالح، وتبسيط الإجراءات على المواطنين وتقديم كافة سبل الدعم لضبط منظومة العمران والبناء وتسهيل الإجراءات على المواطنين، وإبراز أهمية القانون الجديد وعرض مزاياه.

تكاتف الجهود والعمل بروح الفريق الواحد

وأكد المحافظ على تكاتف الجهود والعمل بروح الفريق الواحد لتذليل المعوقات، والرد المباشر على استفسارات وتساؤلات المواطنين، ومتابعة سير ومنظومة العمل بالمراكز التكنولوجية ما يحقق الصالح العام للدولة والمواطنين.

العمل بقانون التصالح الجديد 

جاء ذلك خلال تصريحات صحفية لمحافظ بني سويف في بيان صادر عن إدارة الإعلام بديوان عام المحافظة، ولقائه السكرتير العام اللواء حازم عزت، لمتابعة مستجدات الموقف التنفيذي في طلبات التصالح، ومستوى التسهيلات المقدمة للمواطنين، في هذا الملف، منذ بدء العمل بقانون التصالح الجديد 187 لسنة 2023 وصدور اللائحة التنفيذية، في 7 من مايو الماضي، وفي إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتنفيذًا لتكليفات الحكومة بالتيسير على المواطنين في ملف التصالح على مخالفات البناء وتقنين أوضاعها وفقًا للقانون الجديد.

22 ألف و104 طلبات تصالح في مخالفات البناء 

وكشف المحافظ عن تفاصيل الموقف الخاص بشهادات البيانات على مستوى المحافظة حتى الآن، والذي تضمن الإشارة إلى أن إجمالي عدد الطلبات التي تم تقديمها بلغ 22 ألف و104 طلبًا، وعدد الطلبات التي تمت معاينتها 4693 طلبًا، فيما بلغ عدد المعاينات التي تم تسجيلها على منظومة المتغيرات المكانية 2064، وتم الرد من قبل الإدارة الهندسية على 682 طلبًا، في حين وصل عدد الطلبات التي تم الرد عليها من أملاك المدينة بعد رد الإدارة الهندسية إلى 362، حيث استخراج 250 شهادة بيانات، وجاري الانهاء والتسليم تباعا .

وشدد المحافظ على أهمية واستمرار متابعة عمل اللجان الفنية المختصة لتسهيل عمل لجان البت ولجان التظلمات، طبقًا للقانون، مؤكدًا على أن المحافظة لن تدخر جهدا من إجراءات وجهود تنفيذية لسرعة انهاء إجراءات التصالح وتسريع وتيرة الإنجاز بملف التصالح، الذي يعتبر أحد أهم الهامة والحيوية التي تأتي في مقدمة أولويات الدولة ،لضبط منظومة العمران والبناء.

مقالات مشابهة

  • المنيا تستعرض جهود منظومة المتغيرات المكانية والمراكز التكنولوجية في ملف التصالح
  • محافظ المنيا يستعرض جهود المراكز التكنولوجية في ملف التصالح
  • محافظ بنى سويف: المراكز التكنولوجية استقبلت أكثر من 22 ألف طلب تصالح
  • محافظ بني سويف: استقبلنا 22 ألف طلب تصالح في مخالفات البناء
  • المراكز التكنولوجية في المنيا تواصل تلقى طلبات التصالح
  • محافظ المنيا يتابع جهود المراكز التكنولوجية في تلقى طلبات التصالح على مخالفات البناء
  • محافظة المنيا تتابع انتظام سير العمل بالوحدات الصحية
  • محافظ القليوبية يحذر المواطنين من التعامل في ملفات التصالح خارج المراكز التكنولوجية
  • رئيس مدينة دمنهور يوجه بالتعاون بين التخطيط العمراني والمتغيرات المكانية لإنجاز ملف التصالح
  • قنا تحثّ المواطنين إستغلال الفترة الزمنية المقررة لقانون التصالح