الكويت- العمانية: عبر عدد من المواطنين والإعلاميين الكويتيين عن سعادتهم بزيارة «دولة» يقوم بها حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم -حفظه الله ورعاه- إلى دولة الكويت غدا، وتطلعهم إلى أن تسهم الزيارة في دفع مجالات التعاون والعلاقات الاستراتيجية بين البلدين الشقيقين إلى آفاق أرحب، وتعزز مسيرة الخير لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، معربين عن أملهم في أن تحقق الزيارة أهدافًا ونتائج طيبة تلبي طموحات الشعبين الشقيقين.

وقال محمد عبداللطيف البحر نائب رئيس تحرير وكالة الأنباء الكويتية (كونا) لشؤون النشر العربية: إن زيارة جلالة السلطان إلى دولة الكويت تكتسب أهمية بالغة من حيث المكان والزمان؛ حيث يحل جلالته ضيفًا عزيزًا كبيرًا على أخيه صاحب السمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت.

وأضاف: إنه على مدار عقود اتسمت العلاقات الكويتية العمانية بخصوصية تستند إلى ما يربط القيادتين والشعبين الشقيقين من أواصر ضاربة في عمق التاريخ، فضلًا عن التوافق والتطابق في الرؤى حيال مختلف القضايا والحرص المشترك على الدفع بمسيرة العلاقات إلى آفاق أوسع.

وأكد أن زيارة جلالة السلطان لدولة الكويت تحمل مضامين ودلالات مهمة؛ إذ تأتي بعد الزيارة التاريخية لسمو أمير دولة الكويت إلى سلطنة عمان في السادس من فبراير الماضي وما تكللت به زيارة سموه من نتائج شكلت إضافة قيمة في مسيرة العلاقات خاصة في الجانبين الاقتصادي والاستثماري.

وتطرق إلى ما يجمع البلدين في الشق الإعلامي من توافق في التعاطي مع مختلف القضايا من منطلق المسؤولية المهنية والحرص على تقديم نموذج راق؛ حيث امتاز إعلام البلدين بالمصداقية واحترام الجمهور.

وشدد نائب رئيس تحرير وكالة الأنباء الكويتية على أن زيارة جلالة السلطان إلى الكويت تشكل إضافة في رصيد مسيرة البلدين على المستويين الرسمي والشعبي وستكون محطة في الذاكرة الوطنية.

من جانبها عبرت الإعلامية الكويتية الدكتورة نورة عبدالله عن سعادتها واعتزازها بالزيارة السامية لجلالة السلطان المعظم -أبقاه الله- إلى دولة الكويت، مؤكدة عمق العلاقات السياسية والاجتماعية بين البلدين الشقيقين منذ القدم واستمرارها في الوقت الحاضر في نموذج يحتذى به.

وأشارت إلى أن الزيارة تتناول العديد من الملفات المهمة والقضايا المشتركة بين البلدين الشقيقين، إلى جانب بحث الموضوعات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

ولفت الإعلامي الكويتي هاني العوض إلى أن الشعبين الكويتي والعماني ينظران إلى أن زيارة جلالة السلطان المعظم لدولة الكويت ستعزز مجالات التعاون الاقتصادي، وهو ما تؤكده الاستثمارات القائمة بين البلدين، منها مصفاة الدقم بسلطنة عمان.

وقالت الإعلامية الكويتية شروق صادق: تأتي أهمية الزيارة التي يقوم بها جلالة السلطان إلى دولة الكويت في الوقت الذي تشهد فيه المنطقة العديد من التطورات الدولية والإقليمية، مضيفةً أن هذه الزيارة تحظى بأهمية كبيرة نظرًا لما تتميز به علاقات البلدين الشقيقين قيادةً وحكومةً وشعبًا من خصوصية على كل المستويات.

وقد تزينت شوارع العاصمة الكويتية بأعلام سلطنة عمان احتفاءً بزيارة «دولة» يقوم بها حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم -حفظه الله ورعاه- اليوم ما يعكس حفاوة الاستقبال في لوحة ترسم عمق الروابط الأخوية.

وترتبط سلطنة عمان ودولة الكويت الشقيقة بعلاقات متينة راسخة تستند إلى أسس قوية من التفاهم والاحترام المتبادل والتعاون الصادق والمصالح المشتركة.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: زیارة جلالة السلطان البلدین الشقیقین إلى دولة الکویت بین البلدین إلى أن

إقرأ أيضاً:

جلالة السلطان يعود إلى أرض الوطن بعد اختتام زيارة دولة إلى الأردن

 

مسقط- العمانية

مكلّلًا بحفظ الله وتوفيقه، عاد حضرةُ صاحب الجلالة السُلطان ⁧‫هيثم بن طارق‬⁩ المعظم- حفظه الله ورعاه - إلى أرض الوطن العزيز بعد أن اختتم زيارة "دولة" للمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة استغرقت يومين.

 وكان حضرةُ صاحب الجلالة السُّلطان هيثم بن طارق المعظم - حفظه الله ورعاه - قد غادر بحفظ الله ورعايته مساء اليوم المملكة الأردنية الهاشمية بعد زيارة "دولة" استغرقت يومين، التقى جلالتُه خلالها بأخيه جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية.

وكان في وداع جلالة السُّلطان المعظم لدى مغادرته مطار ماركا بالعاصمة عمّان أخوه جلالةُ الملك عبدالله الثاني ابن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية، وصاحبُ السمو الملكي الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد بالمملكة الأردنية الهاشمية، وصاحبُ السّمو الملكي الأمير فيصل بن الحسين (رئيس بعثة الشرف المرافقة لجلالته)، وصاحبُ السّمو الملكي الأمير هاشم بن الحسين، وسموُّ الأمير مرعد بن رعد، ودولة الدكتور بشر الخصاونة رئيس الوزراء الأردني، ومعالي يوسف العيسوي رئيس الديوان الملكي الهاشمي، وسعادة السفير أمجد القهيوي سفير المملكة الأردنية الهاشمية المعتمد لدى سلطنة عُمان، وعددٌ من كبار المسؤولين الأردنيين.

وقد بعث حضرةُ صاحبِ الجلالة السُّلطان هيثم بن طارق المعظم - حفظه الله ورعاه - برقيَّة شكر وتقدير إلى جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية لدى مغادرته بعد زيارة "دولة " استغرقت يومين. أعرب جلالةُ السُّلطان المعظم – أيّده الله - فيها عن خالص شكره وتقديره لأخيه جلالة ملك المملكة الأردنية الهاشمية على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة وحسن الوفادة.وأشاد جلالةُ السُّلطان المعظم - حفظه الله - بما أتاحه اللقاء مع أخيه جلالة الملك من فرصة لبحث العلاقات الأخوية المتجذّرة بين البلدين الشقيقين، وسُبل الارتقاء بها لآفاق أرحب بما يوثّق التعاون بينهما في شتى المجالات؛ خدمةً لمصالح الشعبين العُماني والأردني الشقيقين، داعيًا الله تعالى أن يحفظ جلالة الملك وينعم عليه بوافر الصحة والعافية ومديد العمر ويوفقه لتحقيق المزيد من تطلعات الشعب الأردني الشقيق لمزيد من التقدم والرقي والازدهار في ظل قيادة جلالة الملك الحكيمة.

ورافق حضرةَ صاحبِ الجلالةِ السُّلطان المعظم – أعزَّه الله – خلال زيارته وفدٌ رسميٌّ رفيع المستوى، ضم كلًّا من: صاحبِ السُّمو السّيد شهاب بن طارق آل سعيد نائبِ رئيس الوزراء لشؤون الدفاع، وصاحبِ السُّمو السّيد بلعرب بن هيثم آل سعيد، ومعالي السّيد خالد بن هلال البوسعيدي وزيرِ ديوان البلاط السُّلطاني، ومعالي الفريق أول سُلطان بن محمد النُّعماني وزيرِ المكتب السُّلطاني، ومعالي السّيد بدر بن حمد البوسعيدي وزيرِ الخارجيَّة، ومعالي الدكتور حمد بن سعيد العوفي رئيسِ المكتب الخاصّ، ومعالي عبد السّلام بن محمد المرشدي رئيسِ جهاز الاستثمار العُماني، وسعادة السفير الشيخ فهد بن عبد الرحمن العجيلي سفير سلطنة عُمان المعتمد لدى المملكة الأردنية الهاشمية

مقالات مشابهة

  • جلالة السلطان يعود إلى أرض الوطن بعد اختتام زيارة دولة إلى الأردن
  • ختامها مسك.. طلاب الإعدادية بالدقهلية يعبرون عن سعادتهم لسهولة اللغة الأجنبية
  • جـــــلالة السلطان وملك الأردن يستعرضان آفـــــــــاق التعاون الثنائي بين البلدين وسُبل تطويره
  • جلالة السلطان وملك الأردن يعقدان جلسة مباحثات ويتبادلان الأوسمة
  • علام يصل الكويت لحضور افتتاح مقر جمعية المحامين الكويتية
  • نقيب المحامين يصل الكويت لافتتاح مقر جمعية المحامين الكويتية
  • رئيس اتحاد المحامين العرب يصل الكويت لحضور افتتاح مقر جمعية المحامين الكويتية
  • السفير الأردني لدى سلطنة عمان :زيارة جلالة السلطان إلى الأردن تعزز التعاون بين البلدين إلى آفاق أرحب
  • جلالة السلطان يبدأ زيارة دولة إلى الأردن.. ومباحثات قمة ثنائية تستعرض فرص تنمية التعاون القائم
  • زيارة جلالة السلطان تكتسب أهمية استثنائية وتبحث ملفات حيوية