شهد الأمير سعود بن نهار بن سعود بن عبدالعزيز محافظ الطائف، توقيع أمين الطائف المهندس عبدالله الزايدي مع الرئيس التنفيذي لشركة إنتغرال التابعة لشركة الاتصالات السعودية STC اتفاقية لتحسين المشهد الحضري ورفع امتثال المباني من خلال استبدال الأطباق الهوائية على واجهات وأسطح المباني، بمنصة STC TV للمساهمة بتعزيز المشهد الحضري للمباني ورفع جهود الاستدامة.

وسيتم من خلال الاتفاقية إزالة الأطباق الهوائية من واجهات وأسطح المباني، كونها تشكل عنصر تشوه للمنظر العام، في حين ستسهم المبادرة في تعزيز جمالية المدينة، وتشجيع المواطنين والمقيمين على المشاركة في الحفاظ على المظهر الحضاري لها.

كما شهد محافظ اللطائف توقيع الأمانة مع شركة ركايا اتفاقية لتشجير جبل الهدا (الكر) بأكثر من 25 ألف شجرة، ضمن جهود الأمانة في تعزيز جمالية مدخل الطائف الغربي وتحسين المشهد الحضري، وسيسهم المشروع في تعزيز بيئة الموقع، خاصة وأن المرتفعات الجبلية بالكر تتوفر بها مقومات نجاح زراعة الأشجار، مما يدعم جهود الأمانة في تخضير الموقع.

ووُقعت أيضاً اتفاقيات شراكة بين الأمانة وفرع وزارة النقل ضمن مبادرة التشجير، وتوقيع اتفاقية شراكة أخرى بين الأمانة وفرع وزارة البيئة والمياه والزراعة لتعزيز جهود التخضير بالتعاون بالتعاون بين الشركاء ذات العلاقة لتحقيق أهداف المشروع.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: محافظ الطائف المشهد الحضری

إقرأ أيضاً:

كوريا الجنوبية.. توقيع 50 اتفاقية للتعاون مع الدول الإفريقية

وقعت جمهورية كوريا ما يقرب من 50 اتفاقية مبدئية مع الدول الإفريقية على هامش القمة الكورية - الإفريقية التي عقدت في سيؤول يومي 4 و5 يونيو الجاري، بهدف تعزيز التعاون في مجالات التجارة والطاقة والمعادن الهامة ومجموعة واسعة من المجالات الصناعية والاقتصادية الأخرى، حسبما ذكرت وزارة الصناعة الكورية، الأربعاء.

وتعد القمة، الأولى من نوعها التي تستضيفها جمهورية كوريا للشركاء من الدول الإفريقية، والتي ركزت على توسيع علاقات التعاون بين الجانبين.

وعلى المستوى الحكومي، تم توقيع 12 مذكرة تفاهم بين حكومة كوريا وحكومات 11 دولة إفريقية.

وعُقدت، قمة للأعمال في سيؤول جمعت حوالي 400 مسؤول حكومي من كوريا الجنوبية وأفريقيا، بما في ذلك الرؤساء وكبار المسؤولين من 18 دولة إفريقية.

وقال الرئيس الكوري الجنوبي يون سوك يول، الثلاثاء، إن بلاده ستعزز التعاون مع الدول الإفريقية لتأمين إمدادات مستقرة من المعادن الحرجة وتسريع المفاوضات لدعم الشراكات الاقتصادية والتجارة.

وأضاف يون، الذي استضاف أول قمة على الإطلاق مع زعماء 48 دولة إفريقية، إن كوريا الجنوبية ستزيد مساعدات التنمية لإفريقيا إلى 10 مليارات دولار على مدى السنوات الست المقبلة في الوقت الذي تتطلع فيه إلى استغلال الموارد المعدنية الغنية في القارة وإمكاناتها كسوق تصدير واسعة.

وقال يون في كلمته الافتتاحية "سنسعى إلى إيجاد سبل مستدامة للعمل معا بشأن القضايا المرتبطة مباشرة بالنمو المستقبلي، مثل الإمدادات المستقرة من المعادن الحرجة والتحول الرقمي".

كما تعهد بتقديم 14 مليار دولار لتمويل الصادرات لتعزيز التجارة والاستثمار للشركات الكورية الجنوبية في البلدان الإفريقية.

مقالات مشابهة

  • اشتراك قنوات مجاني.. أمانة الشرقية تحفز ملاك المباني على إزالة الأطباق الصناعية
  • محافظ المنوفية يشهد توقيع بروتوكول تعاون بين جامعة السادات ومديرية الشئون الصحية
  • كوريا الجنوبية.. توقيع 50 اتفاقية للتعاون مع الدول الإفريقية
  • ورشة عمل متخصصة تعزيز قدرات منتجي التوت في الطائف
  • أمانة الشرقية تكشف عن جهودها في برنامج تحسين المشهد الحضري للشهر الماضي
  • محافظ الإسكندرية يبحث مع قنصل عام لبنان تعزيز سبل التعاون بين الجانبين
  • وزير التعليم العالي يشهد توقيع اتفاقية بين جامعتي المنصورة الجديدة وإيفانستي الفرنسية
  • وزير التعليم يشهد توقيع اتفاقية تعاون بين جامعة المنصورة الجديدة وإيفانستي الفرنسية
  • توقيع اتفاقية تعاون بين جامعة المنصورة الجديدة وجامعة إيفانسيتي الفرنسية
  • توقيع اتفاقية تعاون بين جامعة المنصورة الجديدة وإيفانستي الفرنسية