اتهم غرانت شابس، وزير الدفاع البريطاني، نظيره الروسي، سيرغي شويغو، بمسؤولية سقوط "أكثر من 355 ألف ضحية" بين قتيل وجريح في صفوف الجيش الروسي خلال عامين من الحرب على أوكرانيا.

اعلان

وأقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الأحد شويغو الذي كان يشغل المنصب منذ العام 2012، وبعد أيام قليلة من تنصيبه لولاية رئاسية خامسة.

وأفاد شابس على منصة أكس "شويغو تسبب بسقوط أكثر من 355 ألف ضحية في صفوف جنوده وبمعاناة هائلة بين المدنيين في إطار حملة غير قانونية في أوكرانيا".

وأضاف "روسيا تحتاج إلى وزير دفاع يمكنه إلغاء هذا الإرث الكارثي وإنهاء الغزو، لكن كل ما ستحصل عليه هو دمية أخرى لبوتين".

هجوم روسي كبير على شرق أوكرانيا وسلطات كييف تجلي المئات من السكان خاركيف تحت النيران الروسية وأوكرانيا تقصف مصفاة للنفط في لوهانسك المحتلةبقيمة 400 مليون دولار.. واشنطن تعتزم الإعلان عن حزمة مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا

ووفقا للكرملين سيحل أندريه بيلوسوف مكان شويغو وهو أحد المستشارين الاقتصاديين الرئيسيين لبوتين ولكنه لا خبرة عسكرية لديه.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية في خطوة متوقعة.. بوتين يعيد تعيين ميشوستين رئيسًا للوزراء في روسيا شاهد: سفير روسيا في ألمانيا يشارك في تكريم أرواح ضحايا الحرب العالمية الثانية ما هي الأسلحة النووية التكتيكية التي ستستخدمها روسيا في تدريباتها العسكرية ؟ فلاديمير بوتين روسيا أوكرانيا بريطانيا الحرب في أوكرانيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب غزة: غارات إسرائيلية عنيفة شمال القطاع وتصاعد حدة المعارك في رفح يعرض الآن Next عاجل. الجيش الأمريكي: إسقاط مسيّرة أطلقها الحوثيون فوق خليج عدن يعرض الآن Next المفوض الأممي لحقوق الإنسان: "لا يوجد مكان آمن في غزة" يعرض الآن Next أردوغان: " نتنياهو بلغ مستوى في أساليب الإبادة الجماعية يثير غيرة" الزعيم النازي هتلر يعرض الآن Next معظمهم من الطلاب.. مقتل وإصابة العشرات في حادث سير مروّع في إندونيسيا اعلانالاكثر قراءة فيديو: مسيرات حاشدة في جورجيا ضد "القانون الروسي" فيديو: ابنة كاسترو ترتدي الكوفية الفلسطينية وتتقدم مسيرة لمجتمع الميم للتضامن مع غزة تشييع جثمان شاب فلسطيني قتله الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية المحتلة شاهد: حافلة الملكي تتجول في العاصمة.. ريال مدريد يحتفل وسط جماهيره بلقب الدوري الإسباني "ليس في رفح".. إسرائيل تعلن مكان اختباء يحيى السنوار في غزة

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة إسرائيل روسيا حركة حماس رفح - معبر رفح الصراع الإسرائيلي الفلسطيني منظمة الأمم المتحدة رجب طيب إردوغان إسبانيا إندونيسيا آسيا Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: غزة إسرائيل روسيا حركة حماس رفح معبر رفح الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة إسرائيل روسيا حركة حماس رفح معبر رفح الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فلاديمير بوتين روسيا أوكرانيا بريطانيا الحرب في أوكرانيا غزة إسرائيل روسيا حركة حماس رفح معبر رفح الصراع الإسرائيلي الفلسطيني منظمة الأمم المتحدة رجب طيب إردوغان إسبانيا إندونيسيا آسيا السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

روسيا تعلن بدء مناورات تشمل أسلحة نووية تكتيكية قرب أوكرانيا

الجديد برس:

أعلنت روسيا بدء قواتها مناورات تشمل أسلحة نووية تكتيكية قرب الحدود مع أوكرانيا.

وقالت وزارة الدفاع الروسية إن القوات الجو – فضائية الروسية تعمل ضمن التدريبات على تجهيز وحدات قتالية خاصة بأسلحة الطائرات، بما فيها صواريخ “كينغال”، التي تفوق سرعتها سرعة الصوت.

وأكدت الوزارة أن التدريبات تهدف إلى المحافظة على جاهزية الوحدات لاستخدام الأسلحة النووية غير الاستراتيجية لضمان سلامة روسيا، وأنها تشمل تسلم الذخائر وتجهيز مركبات الإطلاق والتقدم الى منطقة الإطلاق.

ونشرت وزارة الدفاع لقطات من تدريبات جرت الثلاثاء، تُظهر تجهيز الجيش منظومة “إسكندر” للإطلاق في أحد المواقع السرية، وهي منظومة صاروخية تكتيكية تم تطويرها في موسكو، وقادرة على تدمير أنظمة الدفاع الجوي والدفاع الصاروخي.

وأشارت وزارة الدفاع، في بيانها، إلى أن التدريبات تجري “رداً على التصريحات والتهديدات الاستفزازية من جانب مسؤولين غربيين” ضد روسيا.

وأفاد موقع وكالة “فونتانكا” الروسية بأن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أمر في 6 مايو الجاري بإجراء المناورات. ونقل الموقع، عن المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، أن القرار اتُّخذ بسبب كلام الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، الذي صرح مراراً بأنه لا يستبعد إمكان إرسال قوات إلى أوكرانيا.

وكان ماكرون أكد خلال مؤتمر صحفي، عقب مؤتمر لدعم أوكرانيا في باريس، في أواخر فبراير الماضي، أن إرسال قوات عسكرية إلى أوكرانيا أمر غير مستبعد. وقال: “نحن، كأوروبا، نرى أن هزيمة روسيا أمر لا غنى عنه لأمن أوروبا”. ولفت ماكرون إلى أن القادة الأوروبيين ناقشوا هذا الأمر، ولم يتوصلوا إلى اتفاق بعد بشأنه.

مقالات مشابهة

  • بوتين يوقع مرسوما يسمح بمصادرة أصول أمريكية في روسيا
  • شاهد: مقتل 6 مدنيين في قصف روسي استهدف خاركيف بصواريخ إس-300
  • ملك البحرين يلتقي الرئيس الروسي في موسكو ويكشف عن تنظيم مؤتمر سلام دولي
  • بتهمة الفساد.. اعتقال رابع مسؤول عسكري كبير في روسيا والكرملين ينفي وجود حملة "تطهير" تستهدف الجيش
  • إلقاء القبض على نائب رئيس هيئة الأركان الروسية بتهمة الرشوة
  • أوكرانيا تجند سجناء للقتال في صفوف الجيش
  • فيديو: روسيا تستخدم أسلحة نووية تكتيكية في تدريبات تجريها قرب حدود أوكرانيا
  • شابس يزعم وجود أدلة لدى المخابرات العسكرية البريطانية والأمريكية عن تزويد الصين لروسيا بأسلحة فتاكة
  • الرئيس الأوكراني زيلينسكي: "الوضع في منطقة دونيتسك صعب للغاية"
  • روسيا تعلن بدء مناورات تشمل أسلحة نووية تكتيكية قرب أوكرانيا