euronews:
2024-06-06@16:11:02 GMT

مقتل ضابط شرطة باكستاني في أعمال شغب في كشمير

تاريخ النشر: 12th, May 2024 GMT

مقتل ضابط شرطة باكستاني في أعمال شغب في كشمير

قال مسؤولون اليوم الأحد إن احتجاجًا على ارتفاع أسعار الغذاء والوقود وفواتير الخدمات العامة تحول إلى ساحة شغب في الجزء الخاضع لسيطرة باكستان من كشمير، مما أسفر عن مقتل ضابط شرطة في بلدة داديال وإصابة العشرات.

اعلان

وأغلق التجار في بعض المدن في كشمير، في المنطقة الخاضعة لسيطرة باكستان، أبواب محالهم يوم السبت بينما أحرق المتظاهرون الإطارات للتعبير عن غضبهم.

واعتقلت الشرطة عدة متظاهرين في أنحاء كشمير المقسمة بين باكستان والهند.

وقال تشودري أنور الحق، رئيس الوزراء في الجزء الذي تسيطر عليه باكستان من كشمير، إنه مستعد للنظر في مطالب المتظاهرين، طالبًا منهم عدم اللجوء إلى العنف.

باكستان تسلم النرويج إسلاميا يُشتبه في تورطه بهجوم استهدف مهرجانا للمثليين في أوسلو حركة "لبيك باكستان" تقود مظاهرات حاشدة في كراتشي دعماً لغزة

وعقد الرئيس الباكستاني آصف علي زرداري اجتماعًا يوم الأحد لبحث كيفية تهدئة الاحتجاجات.

وصل معدل التضخم الشهري في باكستان في مرحلة ما إلى أكثر من 40%، لكن السلطات تقول إنه انخفض إلى 17% قبل المحادثات مع صندوق النقد الدولي بشأن خطة إنقاذ جديدة.

وتخطط باكستان للحصول على ما لا يقل عن 6 مليارات دولار من صندوق النقد الدولي.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية المفوض الأممي لحقوق الإنسان: "لا يوجد مكان آمن في غزة" معظمهم من الطلاب.. مقتل وإصابة العشرات في حادث سير مروّع في إندونيسيا قتلى وجرحى بسبب انفجار في باكستان يعيق حملة تطعيم لمقاومة شلل الأطفال كشمير شرطة باكستان معارضة اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. الحرب على غزة في يومها الـ219| قصف إسرائيلي مستمر على القطاع وقتال عنيف في جباليا يعرض الآن Next المفوض الأممي لحقوق الإنسان: "لا يوجد مكان آمن في غزة" يعرض الآن Next أردوغان: " نتنياهو بلغ مستوى في أساليب الإبادة الجماعية يثير غيرة" الزعيم النازي هتلر يعرض الآن Next تشييع جثمان شاب فلسطيني قتله الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية المحتلة يعرض الآن Next معظمهم من الطلاب.. مقتل وإصابة العشرات في حادث سير مروّع في إندونيسيا اعلانالاكثر قراءة إيطاليا تدق ناقوس الخطر وتناقش أزمة انخفاض المواليد وتراجع عدد السكان واشنطن تمنح كييف حزمة مساعدات عسكرية جديدة بقيمة 400 مليون دولار "الوقت ينفد".. حماس تنشر فيديو لرهينة إسرائيلي في غزة وتعلن مقتله "ليس في رفح".. إسرائيل تعلن مكان اختباء يحيى السنوار في غزة لماذا استُبعدت هولندا من مسابقة الـ"يوروفيجن" وما صحة الشائعات حول علاقة إسرائيل بذلك؟

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة إسرائيل روسيا حركة حماس مظاهرات الصراع الإسرائيلي الفلسطيني منظمة الأمم المتحدة إسبانيا رفح - معبر رفح بنيامين نتنياهو فولوديمير زيلينسكي عابر جنسي Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: غزة إسرائيل حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا رفح معبر رفح غزة إسرائيل حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا رفح معبر رفح كشمير شرطة باكستان معارضة غزة إسرائيل روسيا حركة حماس مظاهرات الصراع الإسرائيلي الفلسطيني منظمة الأمم المتحدة إسبانيا رفح معبر رفح بنيامين نتنياهو فولوديمير زيلينسكي السياسة الأوروبية یعرض الآن Next فی غزة

إقرأ أيضاً:

اعتقال طلاب مؤيدين لفلسطين بجامعة ستانفورد بعد احتلالهم لمكتب رئيس الجامعة

بدأت عملية احتلال المبنى خلال الفجر في اليوم الأخير من الفصل الدراسي في فصل الربيع. وذكرت صحيفة ستانفورد ديلي أن عددا من المتظاهرين تحصنوا بالداخل، وشكّل آخرون سلسلة بشرية بالخارج وهتفتوا "فلسطين ستتحرر".

اعلان

قامت سلطات إنفاذ القانون الأمريكية بإعتقال 13 شخصا بجامعة ستانفورد في كاليفورنيا أثناء عملية إبعاد المتظاهرين المؤيدين للفلسطينيين، الذين احتلوا مبنى الحرم الجامعي في وقت مبكر من يوم الأربعاء، وقالت الجامعة إن أضرارا لحقت داخل وخارج المبنى الذي يضم مكاتب رئيس وعميد الجامعة.

وبدأت عملية احتلال المبنى خلال الفجر في اليوم الأخير من الفصل الدراسي في فصل الربيع. وذكرت صحيفة ستانفورد ديلي أن عددا من المتظاهرين تحصنوا بالداخل، وشكّل آخرون سلسلة بشرية بالخارج وهتفوا "فلسطين ستتحرر، سنحرر فلسطين". وقالت صحيفة صحيفة ستانفورد ديلي الطلابية إن أحد مراسليها كان من بين المعتقلين.

"الحرية لفلسطين" على حيطان جامعة ستانفوردNic Coury/Copyright 2024 The AP. All rights reserved

وفي غضون نحو ثلاث ساعات، اقتحمت قوات الأمن المبنى وبدأت في إعقال الأشخاص وهتف متظاهرون آخرون "بالحرية لفلسطين" أثناء إخراج المعتقلين من المبنى ووضعهم في السيارات التابعة للشرطة.

وقال المتحدث باسم الجامعة دي موستوفي في رسالة بالبريد الإلكتروني إنه تم إخلاء المبنى ولم يؤثر الاحتجاج على أي أنشطة أخرى في الحرم الجامعي.

في حصيلة غير مسبوقة.. اعتقال 2200 مؤيد لغزة من الطلاب والعاملين في عدد من الجامعات الأمريكية ثورات في الجامعات الأمريكية.. اعتقالات وإغلاقات وسط تصاعد الاحتجاجات ضد الحرب الإسرائيلية على غزة

وقالت الجامعة إنه سيتم إيقاف الطلاب، الذين شاركوا في الاحتجاج على الفور، ولن يُسمح لأي طلاب من كبار السن بالتخرج. وجاء في بيان للجامعة: "نشعر بالفزع لأن طلابنا اختاروا اتخاذ هذا الإجراء. سنعمل مع السلطات الأمنية لضمان مواجهتهم للعواقب الكاملة التي يسمح بها القانون".

وقال موستوفي إن ضابط أمن أصيب بجروح طفيفة عندما دفعه متظاهرون كانوا يعترضون سيارة نقل.

كتابات مناهضة لإسرائيل على حيطان جامعة ستانفوردNic Coury/Copyright 2024 The AP. All rights reserved

وأظهرت صور وفيديوهات بثتها وكالة "أسوشييتد برس" الإعلامية جدران الحجر الحرم الجامعي، وعليها شعارات سياسية. كما أظهر مقطع فيديو نُشر على مواقع التواصل الاجتماعي، الشرطة وهي تقتحم أحد الأبواب. وأظهرت صور أخرى مكتبًا وتناثر لسائل أحمر.

وتمّ تسجيل ما لا يقل عن 86 حادثة منذ 18 أبريل-نيسان حيث تمت اعتقالات في احتجاجات الحرم الجامعي في جميع أنحاء الولايات المتحدة. وتم القبض على أكثر من 3130 شخصًا في حرم 65 كلية وجامعة حسب بيانات وكالة "أسوشييتد برس" وبيانات من الجامعات ووكالات إنفاذ القانون.

كتابات مناهضة لإسرائيل على حيطان جامعة ستانفوردفيديو أ ب

يدعو الطلبة جامعاتهم إلى التوقف عن التعامل مع إسرائيل والشركات التي تدعم جهودها الحربية. كما يسعى المنظمون إلى تضخيم الدعوات لإنهاء الحرب الإسرائيلية ضد حماس في غزة، والتي يصفونها بأنها إبادة جماعية للفلسطينيين.

وتواجه إسرائيل انتقادات دولية متزايدة بسبب استراتيجية "التدمير المنهجي" في غزة، بتكلفة باهظة في أرواح المدنيين. وأدى القصف الإسرائيلي والهجمات البرية في القطاع المحاصر إلى مقتل أكثر من 36 ألف فلسطيني، وفقا لوزارة الصحة في غزة، التي لا تميز بين المقاتلين والمدنيين.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بعد أسابيع من الاحتجاجات المؤيدة للفلسطينيين.. جامعة كولومبيا تلغي حفل التخرج الرئيسي فيديو: أطلقوا العنان لصرخات متواصلة.. طلاب يتظاهرون ليلاً أمام منزل نعمت شفيق رئيسة جامعة كولومبيا الاحتجاجات تتصاعد ضد الحرب في غزة.. عشرات الطلبة يتحصنون في قاعة هاملتون بجامعة كولومبيا طلبة - طلاب إسرائيل الولايات المتحدة الأمريكية قطاع غزة مظاهرات فلسطين اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب غزة: عشرات القتلى والجرحى في مجزرة جديدة على مدرسة للأونروا وغارات ليلية على جنوب لبنان يعرض الآن Next بوتين يُلوّح باستخدام أسلحة نووية في حال تعرض سيادة روسيا وسلامتها للتهديد يعرض الآن Next مجزرة جديدة.. عشرات القتلى والمصابين في قصف إسرائيلي على مدرسة تأوي نازحين في غزة يعرض الآن Next 4 قتلى على الأقل و23 جريحا في حادث اصطدام قطارين في جمهورية التشيك يعرض الآن Next أوكرانيا تستخدم أسلحة أمريكية لضرب الداخل الروسي وفق مسؤول غربي اعلانالاكثر قراءة "فياتينا-19".. أغلى بقرة في العالم بسعر يتجاوز 4 مليون دولار في البرازيل مباشر. تغطية مستمرة| تصعيد ينذر بحرب بين إسرائيل وحزب الله وغزة تحت القصف بانتظار الصفقة المثيرة للجدل مجلس النواب الأمريكي يقر مشروع قانون يفرض عقوبات على المدعين العامين للمحكمة الجنائية الدولية بوتين يتوعد بتقديم أسلحة بعيدة المدى "لجهات ثالثة" لضرب أهداف غربية يوم البيئة العالمي.. غوتيريش يدعو إلى فرض ضرائب على شركات الوقود الأحفوري اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 روسيا إسرائيل الحرب في أوكرانيا الشرق الأوسط حركة حماس غزة كرة القدم فلاديمير بوتين قصف أسلحة إسبانيا Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • بوليتيكو: حملة تضليل إعلامي إسرائيلية استهدفت أكثر من 120 عضوًا في الكونغرس الأمريكي
  • شاهد: "مصنوع محليًا وبعيد المدى".. الحوثيون يكشفون عن صاروخ جديد سمّوه "فلسطين"
  • اعتقال طلاب مؤيدين لفلسطين بجامعة ستانفورد بعد احتلالهم لمكتب رئيس الجامعة
  • مجزرة جديدة.. عشرات القتلى والمصابين في قصف إسرائيلي على مدرسة تأوي نازحين في غزة
  • فيديو: تفاقم النقص في إمدادات المياه في غزة وشح الوقود يجبر محطات التحلية على وقف نشاطها
  • عاجل. برلمان سلوفينيا يعترف بدولة فلسطين
  • الجيش الإسرائيلي يعلن إصابة 6 من جنود الاحتياط في حرائق غابات أشعلتها صواريخ حزب الله في الشمال
  • شاهد: عشرات آلاف الأطفال الأفغان يعانون من آثار الفيضانات
  • شاهد: "ربما يتحركون لإنقاذنا".. شابة غزيّة تستغيث بالغناء فوق أنقاض المباني
  • بولندا تلقي القبض على 18 شخصًا بتهم القيام بأعمال عدائية لصالح روسيا وبيلاروسيا