صحيفة اليوم:
2024-05-23@19:53:10 GMT

حتى 11 مساء.. أمطار خفيفة على أجزاء من جازان

تاريخ النشر: 13th, May 2024 GMT

حتى 11 مساء.. أمطار خفيفة على أجزاء من جازان

نبه المركز الوطني للأرصاد اليوم، من هطول أمطار خفيفة على منطقة جازان، يصاحبها رياح نشطة وتدنٍ في مدى الرؤية الأفقية وصواعق رعدية، على محافظات أبو عريش وأحد المسارحة والطوال وصبيا وصامطة وضمد، ومركز الفطيحة.
وأوضح المركز أن الحالة تستمر حتى الساعة 11 مساءً اليوم الاثنين.أمطار رعدية

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس اليوم الاثنين، أن الفرصة لا تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة، تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة برياح نشطة، وزخات من البرد على أجزاء من مناطق جازان وعسير والباحة ومكة المكرمة.

#طقس_السعودية.. هطول أمطار على أجزاء من عدة مناطق#اليومhttps://t.co/7KGiuautRF— صحيفة اليوم (@alyaum) May 12, 2024


في حين تكون خفيفة إلى متوسطة على أجزاء من مناطق القصيم والرياض والشرقية.

أخبار متعلقة كيف تستفيد من خدمات البورصة العقارية بصفتك وكيلًا؟ العدل تجيبوصول أولى رحلات المستفيدين الإندونيسيين من مبادرة "طريق مكة"

كما يستمر تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق الحدود الشمالية والجوف وتبوك، تمتد إلى أجزاء من منطقتي حائل والمدينة المنورة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن واس جازان المملكة العربية السعودية أخبار السعودية المركز الوطني للأرصاد حالة الطقس على جازان أمطار على جازان على أجزاء من

إقرأ أيضاً:

تحذير من الأجواء الحارة في اليمن مع توقع هطول أمطار رعدية

الجديد برس:

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر، أجواء حارة في الصحارى والهضاب الداخلية والسهول الساحلية، وهطول أمطار متفرقة وخفيفة على أجزاء من عدة محافظات يمنية خلال الساعات القادمة.

ووفق النشرة الجوية الصادرة عن المركز، من المتوقع أجواء حارة في الصحارى والهضاب الداخلية والسهول الساحلية حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى بين 37 – 42 درجة مئوية.

ومن المحتمل هطول أمطار متفرقة قد يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من محافظات صعدة، عمران، حجة، المحويت، ريمة، إب وتعز، وأجزاء من سهل تهامة والمرتفعات المحاذية له.

وأشار المركز إلى أمطار خفيفة قد تهطل على أجزاء من مرتفعات محافظات الضالع، أبين وشبوة، أرخبيل سقطرى والساحل الشرقي والمناطق المحاذية له.

ونبه المركز المواطنين في المناطق الصحراوية والهضاب الداخلية والسهول الساحلية من الأجواء الحارة ونصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال فترة الظهيرة.

كما نبه من تدفق مياه الأمطار في الوديان ومن التواجد فيها أثناء وبعد هطول الأمطار.

وأفاد بأن كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 الساعة الماضية وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي بلغت في تعز ـ المعافر: 3ملم، الحديدة ـ الكدن: 0.9، وهطلت أمطار متفرقة خارج نطاق محطات الرصد على أجزاء من محافظات عمران، ريمة، إب، المحويت وحجة.

مقالات مشابهة

  • "الأرصاد": هطول أمطار متوسطة على منطقة جازان
  • هطول أمطار متوسطة على منطقة جازان
  • تحذير من الأجواء الحارة في اليمن مع توقع هطول أمطار رعدية
  • حتى 6 مساء.. أتربة مثارة على أجزاء من الشرقية
  • أجواء حارة بالساعات المقبلة
  • الأماكن والمواعيد.. أمطار خفيفة إلى متوسطة على مكة المكرمة
  • الأرصاد: هطول أمطار متفرقة وخفيفة على عدة محافظات
  • طقس الثلاثاء.. أمطار خفيفة على أجزاء من الرياض
  • أمطار خفيفة على أجزاء من الشرقية.. الأماكن والمواعيد
  • طقس السعودية.. هطول أمطار متفرقة على الباحة