تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تشهد محافظة البحر الأحمر المصرية حراكاً استثنائياً في تنفيذ مشروعات عملاقة تطال موانئها ومطاراتها، تهدف إلى النهوض بالبنية التحتية وتحسين الخدمات المقدمة، وجذب المزيد من الاستثمارات والسياح من مختلف أنحاء العالم.

وتأتي هذه المشروعات الضخمة ضمن رؤية مصر 2030 لتحقيق التنمية المستدامة وجعل مصر وجهة سياحية عالمية مميزة، من أجل ذلك تصطبكم “البوابة” في جولة حول أبرز تلك المشروعات.

ويعد مطار الغردقة الدولي أحد أهمّ مطارات مصر، حيث استقبل العام الماضي 49 ألف رحلة جوية، ونقل قرابة 9 ملايين راكب، بزيادة 140% عن العام قبل الماضي، وشهد المطار تطوراً هائلاً شمل إنشاء مبنى ركاب جديد بمساحة 93 ألف متر مربع، و 72 كاونتر لإنهاء إجراءات السفر والوصول، و 2 كاونتروذلك لخدمة الأمتعة كبيرة الحجم، وتطوير البنية التحتية لمنطقة إجراءات السفر الدولي، ومنظومة السيور، ومنطقة فرز الحقائب، ونظام نقل آلي لحقائب الركاب. كما تم تركيب منظومة كاميرات مراقبة أمنية حديثة، وتجهيز المطار بأحدث تجهيزات الطوارئ.

كما تم تطوير مطار مرسى علم الدولي بتكلفة 430 مليون جنيه، ليصبح قادرًا على استيعاب 600 راكب في الساعة، ويهدف هذا التطوير إلى جذب المزيد من السياح، خاصة مع اهتمام الرئيس السيسي بهذه المنطقة وجعلها وجهة سياحية عالمية.

ويلقى مطار برانيس الدولي اهتماماً خاصاً من الرئيس السيسي، حيث تم إدراجه ضمن خطط التطوير لجعله بوابة جديدة للسياحة العلاجية في مصر، وتشير المواقع والصحف الإيطالية إلى أن شركات السياحة الإيطالية قد أدرجت المنطقة في برامجها السياحية، نظراً لجمالها وفوائدها العلاجية، خاصة حمامات الشمس وجلسات الرمال.

كما يشهد ميناء سفاجا البحري خطة تطوير شاملة تهدف إلى زيادة مساحته إلى أربعة أضعاف مساحته الحالية، وتشمل عملية التطوير إنشاء محطة متعددة الأغراض بأعلى المقاييس العالمية، ومحطة للحاويات، وميناء جديد للصيادين، ومحجر بيطري جديد لاستقبال رؤوس الماشية الواردة من الخارج.

وتُمثل هذه المشروعات العملاقة نقلة نوعية في البنية التحتية لمحافظة البحر الأحمر، وتُساهم بشكل كبير في تنشيط السياحة وجذب الاستثمارات، وتؤكد هذه المشروعات التزام الدولة المصرية بتطوير جميع قطاعاتها، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة، وجعل مصر وجهة عالمية مميزة.

received_324525423747735 received_2303017656564101 received_346402824771194 received_1263044737998663 received_718259000263601

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التنمية المستدامة المشروعات العملاقة تحسين الخدمات المقدمة تطوير البنية التحتية تحقيق التنمية المستدامة جذب المزيد من الإستثمارات جذب السياحة رؤية مصر 2030 محطة متعددة الأغراض مطار الغردقة الدولي ميناء سفاجا البحري

إقرأ أيضاً:

ظهرت الآن.. رابط نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 بمحافظة البحر الأحمر

اعتمد اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، مساء اليوم الثلاثاء، نتائج امتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية بالمحافظة للعام الدراسي 2023/2024، وذلك بحضور هشام منير، وكيل وزارة التربية والتعليم.

وأعلن وكيل وزارة التربية والتعليم في بيان، أن نسبة النجاح في مدارس البحر الأحمر الإعدادية العامة بلغت 77.4%، بينما وصلت نسبة نجاح الشهادة الإعدادية المهنية إلى 80.7%.

كما اعتمد المحافظ نتائج امتحانات الصم وضعاف السمع، وبلغت نسبة النجاح 78%، بينما حقق الصم وضعاف السمع نسبة نجاح 100%.

 

طريقة الحصول على نتيجة الشهادة الاعدادية بالبحر الأحمر

وتنشر «الوطن» رابط الحصول على نتائج الشهادة الإعدادية بالبحر الأحمر من خلال الاسم ورقم الجلوس من خلال هذا الرابط، وذلك بعد اعتمادها من قبل المحافظ.

 

محافظ البحر الأحمر يهنئ الطلاب 

وأعرب اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، عن خالص تهانيه للطلاب الناجحين، وتقديره لجهود المعلمين والمعلمات والإدارات التعليمية في تحقيق هذه النتائج المميزة، مؤكداً استمرار دعم المحافظة للعملية التعليمية والارتقاء بمستوى التعليم في جميع مدارس المحافظة.

في وقت سابق، انتهى طلاب محافظة البحر الأحمر من امتحان الشهادة الاعدادية للعام الدراسي 2023/2024، وأعلنت مديرية التربية والتعليم بالمحافظة عن انتهاء عملية التصحيح قبل اعتمادها من قِبل المحافظ.

مقالات مشابهة

  • مطار مرسى مطروح الدولي يستقبل رحلتين من التشيك.. صور
  • مطار مرسي علم يستقبل ١٤٣ رحلة جوية خلال الأسبوع المقبل
  • مطار الملك خالد الدولي يدشن وجهته الجديدة إلى وارسو
  • مطار الملك خالد الدولي يدشن وجهته الجديدة إلى العاصمة البولندية وارسو
  • فنادق مرسى علم تحتفل بيوم البيئة العالمى
  • عاجل.. محافظ البحر الأحمر يعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية بنسبة 77.4%
  • ظهرت الآن.. رابط نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 بمحافظة البحر الأحمر
  • رئيس جامعة جنوب الوادي يفتتح أعمال تطوير عدد من المشروعات
  • عكاوي يفتتح مشروعات مُطورة بمستشفيات جنوب الوادي الجامعية
  • سفن مكدسة ونقص الحاويات.. هل تتحول اضطرابات البحر الأحمر لأزمة عالمية؟