أعلن مكتب النائب العام عن حبس مدير عام مصلحة الجمارك؛ وقيادات عمل المصلحة في دائرة مطار مصراتة الدولي، لتآمرهم مع آخرين على إخراج أكثر من 25 ألف كيلو جرام من سبائك الذهب بالمخالفة للتشريعات الناظمة.

وبحسب ما أفاد المكتب في بلاغ، فقد نظر نائب النيابة بمكتب النائب العام، مُحَصِّلَة تقارير متابعة جهاز الأمن الداخلي لنشاط تصدير معدن الذهب في دائرة الاختصاص؛ فأجرى المحقق بحثاً تمكَّن على إثره من فهم انصراف إرادة مسؤولي الشؤون الجمركية إلى ممارسة سلوكات غير رشيدة، بتآمرهم مع آخرين على إخراج سبائك الذهب بالمخالفة للتشريعات الناظمة، فانبنى على ذلك استجواب (مدير عام مصلحة الجمارك؛ ورئيس مركز جمرك مطار مصراتة؛ ورؤساء مكاتب المراجعة؛ والتفتيش؛ والضمانات؛ والإحصاء؛ والبيان؛ والخزينة).

وقرر المحقق حبس مدير المصلحة؛ ورئيس المركز؛ ورئيس مكتب المراجعة – رئيس لجنة التصدير المؤقت للذهب، لتعمُّدهم الإسهام في ارتكاب واقعة تحقيق منافع مادية غير مشروعة لغيرهم؛ وتسبُّبهم في إلحاق ضرر بالاقتصاد الوطني.

سلطة التحقيق تأمر بحبس مدير عام مصلحة الجمارك؛ وقيادات عمل المصلحة في دائرة مطار مصراتة الدولي. نظر نائب النيابة، بمكتب…

تم النشر بواسطة ‏مكتب النائب العام – دولة ليبيا Attorney General Office – State of Libya‏ في الأحد، ١٢ مايو ٢٠٢٤ آخر تحديث: 13 مايو 2024 - 00:11

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: تهريب ذهب ذهب سبائك الذهب مصلحة الجمارك مطار مصراتة الدولي مكتب النائب العام مدیر عام مصلحة الجمارک

إقرأ أيضاً:

تطوير بعض الخدمات المقدمة للركاب بمبنى رقم "1" بمطار القاهرة الدولي

 

فى إطار جهود وزاره الطيران المدنى نحو الاهتمام بتطوير ورفع جودة الخدمات المقدمة للركاب عبر مطار القاهرة الدولي كونه بوابة مصر الأولى وأفريقيا أمام جميع المسافرين والقادمين من مختلف أنحاء العالم.

وفي هذا السياق،، قامت شركة ميناء القاهرة الجوى خلال الفترة الماضية بالانتهاء من بعض أعمال التطوير بالمطار ومنها؛ تشغيل منطقة الخدمات بمبنى الركاب رقم "١ "  بمطار القاهرة الدولي بعد تطويرها، وذلك للإرتقاء بمستوى  وجودة الخدمات المقدمة للركاب، حيث تم تشغيل عدد من المطاعم بمنطقة الترانزيت العلوى بعد إعادة تطويرها واستثمارها من قِبل شركات لها علامات تجارية دولية مما يعزز من تقديم أعلى جودة من مستويات الخدمة وبما يحقق أعلى معدلات التميز لإرضاء جميع متطلبات العملاء المسافرين من وإلى المطار .

جدير بالذكر أن مطار القاهرة الدولي حقق خلال العام الماضي ٢٠٢٣  أعلى معدلات التشغيل وزيادة في أعداد الركاب حيث حقق المطار رقمًا قياسيًا في حركة الركاب والطائرات؛  حيث بلغت حركة الركاب في السفر والوصول مايقرب من ٢٦ مليون راكب علي متن ١٩٨ الف رحلة جوية وهو أعلى معدل تحقق لأول مرة منذ تاريخ مطار القاهرة الدولي.

مقالات مشابهة

  • ضبط سجائر وشيش إلكترونية بمطار برج العرب بالإسكندرية
  • إحباط محاولة تهريب لوازم سجائر إلكترونية بجمارك مطار برج العرب
  • جمارك مطار برج العرب تحبط محاولتي تهريب كمية من لوازم السجائر الإلكترونية
  • النائب العام يجري تغييرات في قادة نيابات مصراتة، ويعين شخصيات جديدة
  • جمارك مطار الغردقة تحبط محاولة تهريب كمية من الحشيش
  • مطار القاهرة الدولي يطور خدمات الركاب بمبنى «1»
  • تطوير بعض الخدمات المقدمة للركاب بمبنى رقم "1" بمطار القاهرة الدولي
  • النيابة العامة تحيل ضباطا بجوازات مصراتة إلى الحبس بتهمة تزوير الوثائق
  • النائب العام يأمر بحبس 3 ضباط من منسوبي مصلحة الجوازات والجنسية بتهمة التزوير
  • تفاصيل لقاء بين البرهان ورئيس القضاء السوداني