قالت الدكتورة جاكلين عازر، نائب محافظ الإسكندرية، إن المحافظة قد خصصت 60 مليون جنيه لعمل البنية التحتية في مشروعات الصرف والمياه وكذلك تشغيل العمالة ومن أهم المشروعات مشروع الصرف بمنطقة العامرية.

وأضافت نائب المحافظ خلال ورشة العمل، التي نظمها الاتحاد الأوروبي بالتعاون مع محافظة الإسكندرية وشركة الصرف الصحي للتوعية بقضايا المياه، أن المحافظة أمام تحد كبير، خاصة مع تغيير واختلاف النوات في شدتها وقوتها وأوقاتها، والاختلاف الكبير، الذي حدث في درجات الحرارة ولذلك تضافرت الجهود وتم وضع خطة استراتيجية للتعامل، حيث هناك 6 مشروعات تم الانتهاء من 3 مشروعات منها والباقي يتم الإنتهاء منهم خلال الفترة القادمة، وتستعد المحافظة في الفترة القادمة للاهتمام بالصرف الصحي والصناعي لأنه يحتاج إلى الدعم.

ومن جانبه، أكد اللواء محمود نافع رئيس مجلس إدارة شركة الصرف الصحي بالإسكندرية أنه منذ أزمة غرق المحافظة في مياة الأمطار عام ٢٠١٥، بدأت الدولة في إقامة المشروعات، لعدم تكرار ذلك الأمر وذلك من خلال الاستعانة بخبرات كلية الهندسة والهيئة الهندسية للقوات المسلحة وذلك بدعم من السيد رئيس الجمهورية، الذي خصص تمويلاً لتلك المشروعات لحل الأزمة التي تتعرض لها المحافظة، ولدى الشركة الآن مشروعين أحدهما رفع كفاءة محطات الرفع ومنظومة الصرف والمشروع الآخر هو فصل مياه الأمطار عن الصرف الصحي حيث جهود شركة الصرف الصحي خلال السنوات العشر الأخيرة لتطوير منظومة الصرف الصحي في الإسكندرية عقب غرق المدينة بالأمطار خلال عام 2015.

وأكد نافع حرصه الشديد بتوضيح الصورة الحقيقية لما يحدث أثناء النوات للصحفيين ورموز الإعلام بمحافظة الإسكندرية حيث تداول 2068 حاوية مكافئة و 101 ألف طن بضائع بميناء الإسكندرية مشيرا أن المشروعات المقامة من قبل شركة الصرف الصحي ومنها مشروع رفع كفاءة منظومة الصرف الصحي، ومشروع فصل مياه الأمطار عن مياه الصرف الصحي.

وأشار «نافع» أنه يتم إعلام المواطنين بما يحدث في مثل هذه النوات والإجراءات الواجب اتخاذها حتى لا يتعرضوا للخطر ويأتي ذلك برعاية اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية و ذكر الدور الفعال الدائم من قبل سفير الاتحاد الأوروبي بمصر كريستيان برجر، من خلال حضوره لمعظم فعاليات الشركة في عدة محافظات بمصر.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي الاسكندرية شركة الصرف الصحي الصرف الصحی

إقرأ أيضاً:

محافظة الجيزة: تركيب طلمبة مياه جديدة برافع هضبة الأهرام لزيادة وتحسين ضغوط المياه

أعلنت محافظة الجيزة عن قيام شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأعمال تركيب طلمبة مياة جديدة برافع هضبة الأهرام لزيادة الضغوط ومجابهة الزيادة السكانية بمنطقة هضبة الأهرام. 
وتشير محافظة الجيزة بأن الأمر سوف يستلزم قيام شركة مياه الشرب والصرف الصحي بقطع المياه عن منطقة هضبة الأهرام لمدة ٤ ساعات من الساعة الثانية عشر ليلًا يوم الجمعة الموافق ٢٤ / ٥ / ٢٠٢٤ وحتي الساعة الرابعة صباحًا يوم السبت الموافق ٢٥ / ٥ / ٢٠٢٤ لاتمام عملية التركيب. 
وكلف اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسرعة الإنتهاء من الأعمال لتحسين ضغوط المياه بمنطقة هضبة الأهرام والالتزام بالجدول الزمني لإعادة ضخ المياه بصورتها الطبيعية للمناطق المتأثرة.
كما شدد المحافظ علي رئيس حي الهرم بالمتابعة الميدانية للأعمال وإزالة أي معوقات لتسهيل عمل الشركة. 
وتوضح محافظة الجيزة بأن شركة مياه الشرب والصرف الصحي ستقوم بتوفير سيارات محملة بالمياه النقية الصالحة للشرب لتتحرك في الأماكن المتأثرة وللطوارئ يتم الاتصال بالخط الساخن ١٢٥ لتلبية احتياجاتهم فورًا.

مقالات مشابهة

  • مساء الجمعة.. الجيزة: قطع المياه لمدة 4 ساعات عن هذه المنطقة
  • قطع المياه عن هضبة الاهرام غدا الجمعة
  • قطع المياه عن هضبة الأهرام لمدة 4 ساعات غداً
  • محافظة الجيزة: تركيب طلمبة مياه جديدة برافع هضبة الأهرام لزيادة وتحسين ضغوط المياه
  • غدا.. قطع المياه 4 ساعات عن هضبة الأهرام
  • غدا.. قطع المياه لمدة 8 ساعات عن مركز الصف
  • الجمعة.. قطع المياه 8 ساعات عن مركز الصف بالجيزة
  • مساء الجمعة.. الجيزة: قطع المياه لمدة 8 ساعات بهذه المناطق
  • قطع المياه لمدة 8 ساعات عن مركز الصف مساء الجمعة لأعمال الصيانة
  • إحلال وتجديد محطات مياه الشرب والصرف الصحى بسوهاج