كتب- محمد نصار:

كشف الرئيس عبد الفتاح السيسي، أهمية وأسباب التوسع في نظام الصوب الزراعية في الفترة الحالية.

وقال السيسي، خلال افتتاح موسم الحصاد بمشروع مستقبل مصر الزراعي، إن الصوب الزراعية لا تنتج جميع المنتجات الزراعية ورغم ذلك يتم التوسع فيها لأنها تساعد في توفير الدولار.

وأضاف الرئيس: ليه بتتوسع في الصوب الزراعية رغم أنها مش بتنتج كل حاجة، عشان بتطلع زراعات أقدر أبيعها بتجيب دولارات وأقدر أستورد بيها قمح، ده نقاش نتكلم فيه.

وتابع الرئيس السيسي: بقول للمستثمرين امتى هتبقى مستعد تخش في مشروعات التكلفة بتاعة بنيتها غالية شوية، بس شاركني في الحرص على المياه.

واختتم الرئيس: نيجي على التصنيع الزراعي، بتكلم أهو تاني، على الناس المصريين اللي بيسمعوني، الحكاية مش الأرض اللي بتتزرع، بتكلم على مركزات برتقال، فيها ناس تعرف بس مش كتير ممكن قشر البرتقال يتحول علف.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: معبر رفح التصالح في مخالفات البناء أسعار الذهب الطقس سعر الدولار سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان الرئيس عبد الفتاح السيسي الصوب الزراعية مشروع مستقبل مصر الزراعي الصوب الزراعیة

إقرأ أيضاً:

"اقتصاديات الذكاء الاصطناعي في الزراعة المصرية" ورشة عمل ينظمها مركز البحوث الزراعية

نظم معهد بحوث الاقتصاد الزراعي ورشة عمل "اقتصاديات الذكاء الاصطناعي في الزراعة المصرية بين النظرية والتطبيق" اليوم الثلاثاء  تحت إشراف  الدكتور عبدالوكيل محمد أبوطالب القائم بأعمال مدير معهد بحوث الاقتصاد الزراعي.

و يعد الذكاء الاصطناعي ثورة تكنولوجية يمكن أن تساهم في تحقيق الاستدامة الزراعية ومواجهة التغيرات المناخية، من خلال تطبيقات متعددة تسهم في زيادة الانتاجية وتحسين جودة المحاصيل وتحسين سلاسل الامداد ومراقبة الآفات وإستخدام الروبوتات الزراعية، ومن ثم فهو أداة قوية لتعزيز الامن الغذائي ودعم الزارعة المستدامة. 
ويواجه تطبيق التكنولوجي الزراعي فجوة ما بين النظرية والتطبيق تتمثل في مواجهة التحديات التكنولوجية وتوافر البيانات الزراعية والتكلفة والتدريب والتأهيل والسياسات والتشريعات، ومن هنا يجب تعزيز دور البحث والتطوير في مجال تقنيات الذكاء الاصطناعي لتحقيق الامن الغذائي المستدام.
ويمكن الاستفادة منه في مجال الاقتصاد الزراعي من خلال التنبؤات الانتاجية وإدارة المخزون واللوجستيات والتسويق والتنبؤ بالأسعار وكذلك تعظيم المورد الاقتصادي وجودة الإنتاج. 
وتوصلت الورشة من خلال المناقشات لتوصيات منها التأكيد على أهمية الزراعة الذكية والتحكم الكامل في الانتاج واستغلال وحدة المياه والتكيف مع التغيرات المناخية، والتأكيد على أهمية تبني برامج لرفع درجة استعداد المزارعين والمستثمرين لتطبيق الزراعة الذكية.

مقالات مشابهة

  • آليات وأساليب دعم القطاع الزراعي في ندوة بدرعا
  • محافظ أسيوط يشيد بجهود السيسي فى التوسع لاستصلاح أراضي زراعية جديدة
  • محافظ أسيوط يشيد بجهود الرئيس السيسي في التوسع لاستصلاح الأراضي الزراعية
  • البابا تواضروس يكشف لـ«الشاهد» كواليس لقائه الأول مع الرئيس السيسي
  • البابا تواضروس يكشف كواليس لقائه الأول مع الرئيس السيسي
  • "اقتصاديات الذكاء الاصطناعي في الزراعة المصرية" ورشة عمل ينظمها مركز البحوث الزراعية
  • «الزراعة»: نستهدف تشجيع القطاع الخاص للدخول في التصنيع والمنافسة العالمية
  • عزة مصطفى: "الخطر اللي إحنا فيه ده محصلش قبل كده"
  • بعد توجيهات الرئيس.. وزارة الاتصالات: تلقينا 150 ألف طلب لتعلم البرمجة
  • إطلاق مسابقة وطنية في التكنولوجيا الزراعية