التقت الدكتورة إيمان كريم، المشرف العام على المجلس القومي لذوي الإعاقة، عددا من الجمعيات ومؤسسات المجتمع المدني العاملة مع الأشخاص ذوي الإعاقة، وتحديدا المتخصصة في مجال علاج ومتابعة المصابين باضطرابات طيف التوحد.

نقل خبرة المجلس للعاملين في مجال الإعاقة 

دار اللقاء حول جهود المجلس في تقديم خبرته الفنية لكل الجمعيات والمؤسسات التي تعمل في مجال الأشخاص ذوي الاعاقة، والاستماع إلى التحديات التي تواجه الجمعيات المشاركة في اللقاء، ودورها في التأهيل، وتقديم التوعية الخاصة للمصابين باضطرابات طيف التوحد والتوعية اللازمة لذويهم حول طرق التعامل معهم.

واستمعت المشرف العام على المجلس خلال اللقاء إلى شرح واف من كل جمعية عن دورها المجتمعي، والخدمات التي تقدمها والجهود المبذولة منها في مجال التعامل مع المصابين باضطرابات طيف التوحد، وجرى الاتفاق خلال اللقاء على تقديم كل أوجه الدعم من الجمعيات للأشخاص الفاعلين في المجتمع من المصابين بطيف التوحد، وتقديمهم كقادة رأي ورموز ملهمة، في إطار برنامج يجرى وضعه لريادة الأعمال من داخله عدد من المعايير لاختيار النماذج التي تستحق، وجرى الاتفاق أيضا على تشكيل لجنة فنية مشتركة بين المجلس والجمعيات التي شاركت في الاجتماع، لوضع الإطار العام لهذا البرنامج وتوقيته ومعايير اختيار النماذج.

الحاضرون في اللقاء 

وأضافت كريم، أن اللقاء تخلله الاتفاق على تنفيذ حاضنة مشروعات لكل الأفكار التي تصدر عن الأشخاص المصابين بطيف التوحد، والاتفاق على آلية لدخول هذه الأفكار حيز التنفيذ.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القومي للإعاقة إيمان كريم التوحد طيف التوحد فی مجال

إقرأ أيضاً:

منظمات ومؤسسات مدنية تطالب بتحسين أوضاع “ذوي الإعاقة”

طالبت منظمات ومؤسسات المجتمع المدني المعنية بالأشخاص ذوي الإعاقة السلطات التنفيذية ومجلسي النواب والدولة بالعمل على سرعة تنفيذ كافة ماجاء في قانون المعاش الأساسي وتعديلاته وتعديل فقرات القانون المتعلقة بالمعاش التكميلي لهذه الفئة.

ودعا البيان بمناسبة اليوم العالمي لذوي الإعاقة الخميس، الجهات المختصة لصرف الإعانة المنزلية المتأخرة، إضافة للبدء في صرفها شهريًا في المستقبل، وتفعيل اللائحة التنفيذية لقانون العمل بتخصيص ما لايقل عن خمسة بالمائة للأشخاص ذوي الإعاقة بالملاكات الوظيفية العامة.

وختم البيان بالمطالبة بتوفير المعدات والأجهزة التعويضية والمستلزمات اليومية المهمة لمستحقيها فضلا عن ضمان حقوقهم القانونية والتعليمية والصحية.

المصدر: قناة ليبيا الأحرار

اليوم العالمي لذوي الإعاقة Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • القوات المسلحة توقع بروتوكولا مع الأكاديمية الوطنية لتكنولوجيا المعلومات لذوي الإعاقة
  • القوات المسلحة توقع بروتوكول تعاون مع الأكاديمية الوطنية لتكنولوجيا المعلومات لذوي الإعاقة
  • منظمات ومؤسسات مدنية تطالب بتحسين أوضاع “ذوي الإعاقة”
  • محمد مغربي يكتب: ثورة اصطناعية لذوي الهمم (1)
  • الكيلاني: لا بد من صرف المعاشات الأساسية بلا تأخير وتقديم الخدمات لذوي الإعاقة
  • تسهيلات خاصة لذوي الإعاقة وكبار السن في موسم الحج
  • المجلس الأعلى للشباب يطلق استمارة التسجيل على الفريق الوطني لذوي الإعاقة
  • تدشين المرحلة الرابعة من توزيع أجهزة تعويضية لذوي الإعاقة بحجة
  • تدشين المرحلة الرابعة من توزيع أجهزة تعويضية لذوي الإعاقة بمحافظة حجة
  • في قطر.. الإعلام والاتصالات العراقية تبحث التحول الرقمي وتمكين النفاذ لذوي الإعاقة