تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تفقد الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس كلية طب جراحة الفم والأسنان،  وذلك في إطار استعدادات الكلية لزيارة فريق الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والإعتماد، والتي من المنتظر أن تكون غداً الثلاثاء الموافق 14 مايو.

هذا وكان في استقبال رئيس الجامعة، الدكتورة داليا فياض عميد الكلية وأعضاء هيئة التدريس بالكلية والإداريين والسيدة منار السيد مدير عام الشؤون الإدارية ومهندسي الإدارة الهندسية.

وخلال التفقد - تأكد الدكتور ناصر مندور من استكمال الكلية المُتقدمة للحصول على تجديد الإعتماد واستكمال متطلبات معايير الجودة لإستقبال لجان المراجعة من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد.

وأوضح رئيس الجامعة أن نشر ثقافة الجودة هو نهج تتبعه الجامعة وترغب في وصول فكرها إلى كافة منتسبيها من خلال تطبيق معايير الجودة العالمية، والاهتمام بالخطط الدراسية، وكفاءة أعضاء هيئة التدريس وتعزيز الجهود البحثية والتعليمية بجميع الكليات، وكذا برامج خدمة المجتمع والأسلوب المتبع في الإدارة ومصادر المعلومات، فضلًا عن مستوى الطلاب والخريجين، لضمان استمرار مخرجات تتصف بجودة ومهارات عالية لخدمة سوق العمل والمجتمع.

وأشاد الدكتور ناصر مندور بكلية طب جراحة الفم والأسنان، والتزامها في انتظام عملها وحرصها على ممارسة أشكال الجودة لافتًا إلى إن الكلية حصلت  على الاعتماد من أول مرة منذ تقدمها وهذا يدعو لاستمرار العمل بروح الفريق الواحد.

هذا وقام رئيس الجامعة بتفقد عيادة الاستعاضة الصناعية، عيادة طب الفم وأمراض اللثه، غرف التعقيم، معمل الباثولوجي، وقسم جراحة الفم والوجه والفكين.

كما توجه  لمتابعة جاهزية العناية المركزة، وغرف العمليات، ووحدة الاختبارات الالكترونية.

ثم انتقل الدكتور ناصر مندور إلى المبني التعليمي حيث تفقد المدرجات وقسم الجذور وقسم الأشعة، والرعاية الطبية، ومستشفى طب الأسنان.

وفي سياق متصل - تم أمس الأحد الموافق  12 مايو عقد دورة الجدارات القيادية وإعداد صف ثاني للعاملين، وذلك ضمن سلسلة الدورات التي ينظمها مركز ضمان الجودة بالجامعة بإشراف الدكتور حمدي عطا الله مدير المركز؛ لتقديم الدعم الفني للكليات المتقدمة للإعتماد، وحاضرت بها الدكتورة وفاء عبد العظيم الحسني عميد كلية التمريض وأستاذ إدارة التمريض، واستهدفت الدورة رؤساء الأقسام الإدارية والعاملين بالكلية.

وتناولت الدورة تحسين الأداء الوظيفي وزيادة الإنتاجية ، وتنمية القدرات القيادية والإدارية للموظفين، وتعزيز الرضا والانتماء المؤسسة، كما تطرقت إلى الدورة للفوائد المترتبة عن إعداد الصف الثاني في الإدارات ودوره في زيادة مستوى المعرفة والمهارات لدى الموظفين.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الادارة الهندسية أعضاء هيئة التدريس الاختبارات الالكترونية الهيئة القومية لضمان جودة التعليم الدكتور ناصر مندور الدکتور ناصر مندور

إقرأ أيضاً:

اجتماع موسع بمركز ضمان الجودة لجميع الوحدات بكليات جامعة القناة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد مركز ضمان الجودة بجامعة قناة السويس ،اجتماعه الدوري ،اليوم الأربعاء، برئاسة الدكتور حمدي كمال عطا الله مدير المركز ومديري وحدات ضمان الجودة بكليات الجامعة ،وذلك بعد توجيهات من الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس برفع درجة الاستعداد داخل الكليات للحصول على الاعتماد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والإعتماد؛ لتحقيق غاية أكبر في الوصول إلى جامعة معتمده.

و ناقش الاجتماع عدداً من التقارير الخاصة بزيارة الهيئة القومية لضمان جودة التعليم لكليات الزراعة والصيدلة وطب الأسنان مؤخرا.

كما تم خلال الاجتماع الاطلاع على آليات التقدم للاعتماد؛ بناءاً على ما ورد من الهيئة القومية لجودة التعليم والاعتماد،وكذلك موقف الكليات من التقدم للاعتماد، مع التركيز على قيام وحدة ضمان الجودة بكل كلية بدورها في التقييم، والمتابعة وإعداد التقارير، كذلك تفعيل كل اللجان الموجودة في وحدة ضمان الجودة وتقديم تقرير شهري عن نشاط الوحدة، وتقديم خطة عمل الوحدة في بداية العام الجامعي.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة قناة السويس: فتح تخصص "البرمجيات وإنترنت الأشياء" بالكلية المصرية الصينية
  • صحة الإسماعيلية تختتم دورة تدريبية لعدد 25 طبيب أسنان
  • جودة التعليم.. الواقع والمأمول
  • اجتماع موسع بمركز ضمان الجودة لجميع الوحدات بكليات جامعة القناة
  • شراكة علمية في الذكاء الاصطناعي بين جامعة القناة وجامعة بكين لتكنولوجيا المعلومات
  • جامعة الإسماعيلية الأهلية.. 8 كليات ببرامج تعليمية لتلبية احتياجات الوظائف
  • مجلس التعليم والطلاب بجامعة قناة السويس يُتابع سير العملية الإمتحانية لمتطلبات الجامعة
  • مجلس التعليم والطلاب بجامعة قناة السويس يُتابع سير امتحانات المتطلبات
  • مجلس التعليم والطلاب بجامعة قناة السويس يتابع سير العملية الامتحانية
  • جامعة قناة السويس تستعد لعقد مؤتمرها السنوي للدراسات العليا يوليو المقبل