وصل إلى الرياض مساء اليوم الوفد الوزاري البريطاني المشارك في مؤتمر مبادرة “GREAT Futures”، الذي سيعقد يومي 14 – 15 مايو الجاري في مركز الملك عبدالله المالي ضمن مبادرات مجلس الشراكة الإستراتيجي السعودي البريطاني.

وكان في استقبال الوفد في مطار الملك خالد الدولي معالي وزير التجارة الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

مطار الملك خالد يدشن وجهته الجديدة إلى العاصمة البولندية

أعلن مطار الملك خالد الدولي، الذي تتولى إدارته وتشغيله شركة مطارات الرياض، عن تدشينه وجهته الأحدث إلى العاصمة البولندية وارسو بالتعاون مع الخطوط الجوية البولندية (LOT Polish Airlines).
وأفادت "مطارات الرياض" أن هذا التدشين يأتي في إطار الجهود التطويرية التي تبذلها الشركة بهدف تعزيز مساراتها الجوية من العاصمة الرياض وإليها.
أخبار متعلقة لأول مرة بموسم الحج.. نظام ذكي لرصد تساقط الصخور على طرق عقبة الهداتأجيل الغرامات ورسائل تقتضي الحجز.. قانوني يوضح تفاصيل أنظمة المرور الجديدةوذلك بالاتساق مع مجمل التطلعات الوطنية المستقبلية للعاصمة الرياض بوصفها الوجهة الأبرز لأهم الأحداث الرياضية والثقافية والترفيهية على مستوى المنطقة، وبما يدعم أهداف رؤية المملكة 2030.
وأكدت أن هذا التطور على مستوى الخدمة التشغيلية التي تقدمها الشركة يأتي في سياق حرصها على توفير أوسع نطاق ممكن من خيارات النقل الجوي المتاحة بالتعاون مع أفضل الشركاء العالميين الناقلة في هذا المجال.

خدمة الواتساب التفاعلية صممت للرد على استفساراتكم، وتزويدكم بمعلومات رحلتكم، مع إمكانية التعرف على الخدمات المتنوعة التي يتيحها لكم #مطار_الملك_خالد الدولي.
اسأل لنجيبك!https://t.co/6wAGUl1BYV
نتمنى لكم رحلة سعيدةpic.twitter.com/VUb0EJsK51— RUH |مطار الملك خالد (@KKIASA) August 4, 2022فرص واعدةوأكد الرئيس التنفيذي لشركة مطارات الرياض أيمن بن عبدالعزيز أبوعباة، أهمية هذا التدشين بالنظر للأهمية الإستراتيجية لكلتا العاصمتين الرياض ووارسو، فضلاً عما سوف يثمر عنه هذا التدشين من فرص مستقبلية واعدة في شتى المجالات الاقتصادية والسياحية والتجارية التي ستشمل آثارها كلا البلدين.
من جهته بين الرئيس التنفيذي لبرنامج الربط الجوي ماجد خان, أن دخول الناقل الوطني البولندي بمسار مباشر من وارسو إلى الرياض، سيعزز السياحة الوافدة بين البلدين، ويوفر للمسافرين من بولندا ودول الشمال الأوروبي ربطاً أسهل عبر وارسو إلى الرياض.
فيما قال الرئيس التنفيذي لخطوط لوت الجوية البولندية ورئيس مجلس إدارتها ميشال فيجول: "إن هذا التدشين يمثل إحدى الإضافات النوعية لشركته كونه يربط العاصمة البولندية وارسو بالرياض، العاصمة الأبرز إقليمياً في الوقت الراهن على مختلف المستويات الاقتصادية والسياحية والثقافية والترفيهية.
وكشفت مطارات الرياض أنه وفقاً للاتفاق المبرم مع الخطوط الجوية البولندية (LOT Polish Airlines) سيسيّر الناقل الجوي ثلاث رحلات أسبوعية من مطار الملك خالد الدولي بالرياض (RUH) إلى مطار وارسو شوبان (WAW) والعكس، وذلك اعتباراً من 4 يونيو الجاري، حيث ستستخدم الشركة الناقلة لهذا الغرض ناقلات من طراز بوينغ 737 MAX 8.

مقالات مشابهة

  • المهندس وأصالة والجسمي والعبداللات يغنون للملك عبدالله ابن الحسين
  • وظائف شاغرة في مركز الملك عبدالله المالي
  • 300 ألف ريال جوائز.. مجمع الملك سلمان يُكرّم الفائزين في تحدي برمجان العربية
  • بايدن يحذّر من أن الديموقراطية حول العالم في خطر
  • الدفاع المدني يخمد حريق علي طريق الملك
  • السعودية.. نجاح فصل توأم سيامي فلبيني بعد عملية دقيقة
  • الانتهاء من عملية فصل التوأم السيامي الفلبيني بنجاح
  • مطار الملك خالد يدشن وجهته الجديدة إلى العاصمة البولندية
  • وزير الموارد البشرية يترأس وفد المملكة المشارك في مؤتمر العمل الدولي في دورته 112 بجنيف
  • الراجحي يرأس وفد المملكة المشارك في مؤتمر العمل الدولي