جريدة الحقيقة:
2024-06-07@13:06:08 GMT

الكويت وعُمان.. علاقات أخوية متميزة

تاريخ النشر: 14th, May 2024 GMT

عقد صاحب السمو الأمير الشيخ مشعل الأحمد والسلطان هيثم بن طارق المعظم، سلطان سلطنة عمان الشقيقة، جلسة مباحثات رسمية تناولت العلاقات الأخوية المتميزة التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين وسبل تعزيزها وتنميتها في المجالات كافة وتوسيع أطر التعاون بينهما بما يخدم مصالحهما المشتركة. هذا، وصرح وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ محمد العبدالله بأن المباحثات تناولت أهم القضايا ذات الاهتمام المشترك ودعم وحدة الصف ومسيرة العمل الخليجي والعربي المشترك وآخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

وقد ساد المباحثات جو ودي عكس روح الأخوة التي تتميز بها العلاقة بين البلدين الشقيقين ورغبتهما المشتركة في المزيد من التعاون والتنسيق على مختلف الأصعدة.

وقد وصل إلى البلاد السلطان هيثم بن طارق المعظم، سلطان سلطنة عمان الشقيقة، والوفد المرافق لجلالته في زيارة دولة، وكان على رأس مستقبليه على أرض المطار أخوه صاحب السمو الأمير الشيخ مشعل الأحمد.

هذا، وقد قام سرب من القوة الجوية الكويتية بمرافقة طائرة جلالته فوق الأجواء الكويتية.

وقد أقيمت مراسم الاستقبال الرسمية للسلطان هيثم بن طارق المعظم، سلطان سلطنة عمان الشقيقة، في المطار الأميري، وذلك بمناسبة زيارة دولة لجلالته، وعند الوصول إلى منصة الشرف تم عزف السلام الوطني لكلا البلدين، ثم قام سلطان عمان السلطان هيثم بن طارق باستعراض طابور حرس الشرف، بعدها تفضل بمصافحة عدد من كبار المسؤولين في الحكومة الكويتية، كما قام صاحب السمو الأمير الشيخ مشعل الأحمد بمصافحة أعضاء الوفد الرسمي المرافق لجلالته.

ولمزيد من تفاصيل:

عقدت بقصر بيان جلسة المباحثات الرسمية بين الكويت وسلطنة عمان الشقيقة ترأس فيها صاحب السمو الأمير الشيخ مشعل الأحمد الجانب الكويتي، فيما ترأس السلطان هيثم بن طارق المعظم سلطان سلطنة عمان الشقيقة الجانب العماني وبحضور الشيخ أحمد العبدالله رئيس مجلس الوزراء وعدد من كبار المسؤولين في البلدين.

وقد صرح وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ محمد العبدالله بأن جلسة المباحثات تناولت العلاقات الأخوية المتميزة التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين وسبل تعزيزها وتنميتها في المجالات كافة وتوسيع أطر التعاون بينهما بما يخدم مصالحهما المشتركة وأهم القضايا ذات الاهتمام المشترك ودعم وحدة الصف ومسيرة العمل الخليجي والعربي المشترك وآخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

هذا، وقد ساد المباحثات جو ودي عكس روح الأخوة التي تتميز بها العلاقة بين البلدين الشقيقين ورغبتهما المشتركة في المزيد من التعاون والتنسيق على مختلف الأصعدة.

وأقام صاحب السمو الأمير الشيخ مشعل الأحمد بقصر بيان مأدبة عشاء على شرف أخيه صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم، سلطان سلطنة عمان الشقيقة، والوفد الرسمي المرافق، وذلك بمناسبة زيارة دولة لجلالته الى البلاد.

وكان السلطان هيثم بن طارق المعظم، سلطان سلطنة عُمان الشقيقة، وصل إلى البلاد أمس والوفد المرافق لجلالته في زيارة دولة، وكان على رأس مستقبليه على أرض المطار أخوه صاحب السمو الأمير الشيخ مشعل الأحمد.

هذا، وقد قام سرب من القوة الجوية الكويتية بمرافقة طائرة جلالته فوق الأجواء الكويتية.

وتشكلت بعثة الشرف المرافقة لجلالته برئاسة سمو الشيخ صباح الخالد، كما كان في استقبال السلطان رئيس مجلس الوزراء الشيخ أحمد العبدالله والنائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية الشيخ فهد اليوسف ونائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء شريدة المعوشرجي ونائب رئيس مجلس الوزراء ووزير النفط د.عماد العتيقي ووزير شؤون الديوان الأميري الشيخ محمد العبدالله ووزير الخارجية عبدالله علي اليحيا وكبار المسؤولين بالدولة.

ويرافق جلالته وفد رسمي يضم كلا من صاحب السمـو شهــاب بن طـارق آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع وصاحب السمو بلعرب بن هيثم آل سعيد وخالد بن هلال البوسعيدي وزير ديوان البلاط السلطاني والفريق أول سلطان بن محمد النعماني وزير المكتب السلطاني وحمود بن فيصل البوسعيدي وزير الداخلية وبدر بن حمد البوسعيدي وزير الخارجية ود.حمد بن سعيد العوفي رئيس المكتب الخاص وعبدالسلام بن محمد المرشدي رئيس جهاز الاستثمار العماني وقيس بن محمد اليوسف وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار.

هذا، وقد أقيمت مراسم الاستقبال الرسمية للسلطان هيثم بن طارق المعظم، سلطان سلطنة عمان الشقيقة، في المطار الأميري، وذلك بمناسبة زيارة دولة لجلالته.

وعند الوصول إلى منصة الشرف تم عزف السلام الوطني لكلا البلدين ثم قام السلطان باستعراض طابور حرس الشرف، بعدها تفضل بمصافحة عدد من كبار المسؤولين في الحكومة الكويتية، كما قام صاحب السمو الأمير الشيخ مشعل الأحمد بمصافحة أعضاء الوفد الرسمي المرافق لجلالته.

ولدى خروج الموكب الرسمي المقل لصاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم سلطان سلطنة عمان الشقيقة بمعية أخيه صاحب السمو الأمير الشيخ مشعل الأحمد من المطار الأميري، اصطف على جانبي الطريق مجموعة من الأطفال ملوحين بأعلام البلدين ومرددين العبارات الترحيبية بجلالته، كما حلقت في الأجواء طائرتان عموديتان تحملان علمي البلدين.

وعند وصول الموكب الرسمي إلى قصر بيان أطلقت المدفعية 21 طلقة ترحيبا بقدوم جلالته، واصطفت كوكبة من الخيالة وعدد من الفرق الشعبية الكويتية، حيث قامت بتأدية لوحات فنية تراثية ترحيبا بقدوم جلالته.

المصدر: جريدة الحقيقة

كلمات دلالية: صاحب السمو الأمیر الشیخ مشعل الأحمد رئیس مجلس الوزراء زیارة دولة

إقرأ أيضاً:

رئيس الدولة ورئيس أذربيجان يبحثان هاتفياً علاقات التعاون بين البلدين

بحث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» وفخامة إلهام علييف رئيس جمهورية أذربيجان اليوم خلال اتصال هاتفي.. علاقات التعاون بين البلدين والفرص الطموحة لتطويرها وتوسيع آفاقها بما يسهم في تحقيق المصالح المشتركة للبلدين وتطلعاتهما نحو التنمية والازدهار المستدام.
واستعرض صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان والرئيس إلهام علييف - خلال الاتصال - مستوى تطور العمل المشترك بين دولة الإمارات وأذربيجان، خاصة في المجالات الاقتصادية والتنموية والطاقة المتجددة والعمل المناخي وغيرها من المجالات التي تعزز التنمية المستدامة في البلدين.. وتبادلا وجهات النظر بشأن عدد من القضايا والموضوعات محل الاهتمام المشترك.
وتطرق سموه والرئيس الأذري إلى تحضيرات أذربيجان لاستضافة مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ «COP29» الذي تستضيفه خلال العام الجاري والبناء على «اتفاق الإمارات» التاريخي بشأن المناخ الذي خرج به «COP28» نهاية العام الماضي في تسريع مسار العمل المناخي العالمي، ومواجهة تحديات تغير المناخ بما يعزز التنمية المستدامة لجميع شعوب العالم.

أخبار ذات صلة رئيس الدولة يهنئ ناريندرا مودي بفوزه في الانتخابات الهندية الطقس المتوقع في الإمارات غداً المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • سلطان بن خليفة يستقبل جمال السويدي ويشيد بكتابه الجديد
  • سمو ولي العهد يتلقى اتصالا من رئيس مجلس الوزراء المصري للتهنئة بتعيين سموه وليا للعهد
  • رئيس الدولة يهنئ هاتفياً أمير الكويت بمناسبة تعيين صباح خالد الحمد المبارك الصباح ولياً للعهد
  • سمو ولي العهد يتلقى اتصالا هاتفيا من ولي عهد المملكة الأردنية الهاشمية للتهنئة بالتزكية السامية
  • رئيس الدولة ورئيس أذربيجان يبحثان هاتفياً علاقات التعاون بين البلدين
  • محمد بن زايد يهنئ هاتفياً أمير الكويت بتعيين صباح خالد الحمد ولياً للعهد
  • رئيس الدولة يجري اتصالاً هاتفياً مع أمير الكويت
  • الملا: صاحب السمو الأمير وولي عهده الأمين يسيران بالكويت نحو الأفضل لتحقيق التنمية
  • رئيس الدولة يبحث مع وزير الداخلية الأفغاني تعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين
  • محمد بن زايد يبحث مع وزير الداخلية الأفغاني علاقات الصداقة والتعاون