تمكنت السلطات السعودية يوم الاثنين من ضبط قرابة 30 طنا من التبغ المخلوط بمواد البناء في مستودع جنوبي محافظة جدة.

الداخلية السعودية تصدر بيانا بشأن إعدام مواطن في المنطقة الشرقية طقس السعودية| أمطار ودرجات حرارة تصل لـ 43 درجة مئوية

وأفادت قناة "الإخبارية" السعودية بأن العملية جاءت ضمن حملة استباقية مكونة من أمانة جدة وهيئة الزكاة والضريبة والجمارك والضبط الميداني، وأسفرت عن ضبط مستودع جنوب المحافظة جرى استغلاله لتصنيع منتجات "التبغ" بطرق مخالفة، كما جرت مصادرة ما يقارب 30 ألف كيلو من منتجات التبغ باستخدام مواد منتهية الصلاحية.

 

وكانت أمانة جدة قد نفذت حملة ميدانية بمشاركة هيئة الزكاة والضريبة والجمارك والضبط الميداني استهدفت أحد المستودعات بمنطقة "الخمرة" حيث ضبطت الفرق الميدانية داخل المستودع أعمال خلط وعمل منتجات "التبغ" المتنوعة باستخدام مواد منتهية الصلاحية ومواد البناء بالإضافة لمواد مجهولة المصدر حيث جرت تعبئتها في علب فارغة تمهيدا لتسويقها وبيعها.

 

وأشارت "الإخبارية" إلى أن الحملة شهدت مصادرة 13000 كيلوغراما من "التمباك" المجهول المصدر والمنتهي الصلاحية، و1768 نكهة من نكهات السحب الالكترونية سعة 60 مل المجهولة المصدر.

 

وذكرت الأمانة أنه جرى اتخاذ الإجراءات النظامية بحق المخالفين، مؤكدة مواصلة جهودها في متابعة الظواهر السلبية وتتبع الأنشطة والممارسات العشوائية داخل الأحياء السكنية.

 

الداخلية السعودية تصدر بيانا بشأن إعدام مواطن في المنطقة الشرقية..

 

أصدرت وزارة الداخلية ، اليوم الاثنين، بيانا بشأن تنفيذ حكم القتل (إعدام) بأحد الجناة في المنطقة الشرقية، مشيرة إلى أنه أقدم على ارتكاب جريمة "مهددة للأمن الوطني".

 

وقالت الداخلية السعودية في بيان لها: "أقدم حسن بن أحمد بن منصور آل ناصر - سعودي الجنسية - على ارتكاب جريمة مهددة للأمن الوطني تمثلت في تمويله الإرهاب وارتباطه بالعناصر الإرهابية من خلال مساعدتهم في تنفيذ أعمالهم الإجرامية المتمثلة بقتل رجال الأمن وإطلاق النار على مراكز الشرطة والنقاط والدوريات الأمنية، وبإحالته إلى المحكمة المختصةـ صدر بحقه صك يقضي بثبوت إدانته بما نسب إليه والحكم بقتله، وأيد الحكم من مرجعه، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً وأيد من مرجعه بحق المذكور".

 

وأضاف الداخلية في بيانها: "وقد تم تنفيذ حكم القتل بحق حسن بن أحمد بن منصور آل ناصر - سعودي الجنسية -  يوم الاثنين 05 ذو القعدة 1445 هجري، الموافق 13 مايو 2024 بالمنطقة الشرقية".

 

وتابع البيان: "ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة المملكة على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الشريعة الإسلامية في كل من يتعدى على الآمنين أو يسفك دماءهم، وينتهك حقهم في الحياة، وتحذر في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره، والله الهادي إلى سواء السبيل".

 

 

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

شون وصوامع الشرقية تستقبل 65334 ألف طن قمح محلي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، انتظام عملية توريد محصول القمح على مستوى المحافظة حيث بلغ إجمالي ما جرى توريده حتى الآن  ٦٠٥٣٣٤ طن و٩٤٥ كيلو قمح، موضحا أهمية  محصول القمح والذي يعتبر من أهم المحاصيل الاستراتيجية بالمحافظة لأهميته الغذائية وما يحققه من عائد اقتصادي حيث ينشط الصناعة الغذائية باعتباره مادة أولية للعديد من الصناعات الغذائية وسلعة رئيسية في التجارة الداخلية والخارجية.

ومن جانبها أوضحت فايزة عبد الرحمن وكيل وزارة التموين بالشرقية أنه يحذر على أمناء الصوامع والبناكر والهناجر والشون تحصيل أي مبالغ من الموردين والتجارة الداخلية وعضوية التحميل أو التعتيق حيث أن المشالات من ضمن تكلفة التسويق.

أشارت وكيل وزارة التموين بالشرقية إلى ضرورة التأكيد على تبخير الأجولة الجوت قبل استخدامها كذلك أدوات التخزين والتأكد من عدم وجود إصابة حشرية.

مقالات مشابهة

  • شون وصوامع الشرقية تستقبل 65334 ألف طن قمح محلي
  • رسميًا موعد عيد الأضحى 2024 في مصر.. موعده في السعودية والعالم الإسلامي
  • الثانوية العامة 2024| الاثنين.. 51.6 ألف طالب وطالبة يؤدون الامتحانات بالشرقية
  • ضبط 4.6 طن لحوم مجمدة مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية قبل عيد الأضحى بالإسكندرية
  • القبض على 17 مطلوباً ومتهماً بمواد قانونية مختلفة في بغداد
  • تموين الفيوم تضبط ألف وسبعمائة عبوة أيس كريم منتهية الصلاحية قبل طرحها بالأسواق
  • الشرقية تستقبل 17 ألف طلب لإستخراج شهادة بيانات للتصالح في مخالفات البناء
  • تحرير 2671 محضراً تموينياً متنوعاً خلال شهر مايو بالفيوم
  • تحرير 2671 محضرًا تموينيًا متنوعًا بمختلف بالفيوم خلال شهر مايو فى حملات الرقابة على الأسواق
  • تحرير 2671 محضرًا تموينيًا متنوعًا بالفيوم مايو الماضي