قال النائب أحمد رسلان نائب رئيس اتحاد القبائل العربية، خلال كلمته في مؤتمر اتحاد القبائل العربية الجماهيري المنعقد الآن، نيابة عن رئيس الاتحاد إبراهيم العرجاني.

 

وجاء في كلمة رسلان، ترحيب العرجاني بالحضور من أبناء القبائل والعائلات والرموز الوطنية.

ونقل نائب رئيس اتحاد القبائل العربية عن العرجاني تقديره وامتنانه على عقد هذا المؤتمر الذي يعكس مهام عمل القبائل العربية في دعم جهود الدولة المصرية من أجل تنميتها واستقرارها في شتى المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

وأوضح أن هذا المؤتمر يأتي تنفيذا للمؤتمر التأسيسي لاتحاد القبائل العربية، وبالتواصل مع جميع المحافظات للتنسيق لتنفيذ أنشطة الاتحاد على كافة المستويات لدعم المشروع المصري الذي يدعم الاستقرار والتنمية على يد الرئيس عبد الفتاح السيسي، موجها الشكر والتقدير لكافة العائلات والقبائل والمجتمع المصري، متعهدا بتبنى قضاياهم والدفاع عن ثوابت الدولة.

وقال النائب أحمد رسلان نائب رئيس اتحاد القبائل العربية، إنه لا خوف على وطن يعانق فيه الهلال مع الصليب.

وانطلقت منذ قليل فعاليات الندوة التعريفية لـ اتحاد القبائل العربية حضور عدد من الشخصيات السياسية والعامة وممثلي النقابات المهنية وأعضاء من مجلسي النواب والشيوخ، المنعقدة بمحافظة الجيزة

وجاء على رأس الحضور النائب مصطفي بكرى المتحدث الرسمي باسم الاتحاد، ود. ياسر الهضيبي عضو رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد بمجلس الشيوخ، والنائب عاطف المغاوري رئيس الهيئة البرلمانية لحزب التجمع بمجلس النواب، النائب فايز أبو حرب، والنائب هشام الشعينى عضو مجلس النواب، والنائبة نشوى الشريف عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: القبائل العربية النقابات المهنية الرئيس عبد الفتاح السيسي الندوة التعريفية مؤتمر اتحاد القبائل العربية رئيس اتحاد القبائل العربية اتحاد القبائل العربیة

إقرأ أيضاً:

برعاية منصور بن زايد.. كأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية في الدنمارك 15 يونيو


أبوظبي (وام)
برعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للخيول العربية، ومتابعة الشيخ زايد بن حمد آل نهيان نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية، يشهد المركز الوطني الدنماركي للفروسية بمنطقة فيلهيلمسبورج «السبت» الموافق 15 يونيو، البطولة الخامسة لكأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية لموسم 2024.
وتقام خامس بطولات كأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية، والثانية في أوروبا، بالتزامن مع بطولة فيلهيلمسبورج الدولية 2024. وتم إطلاق كأس الإمارات العالمي لجمال الخيل في سبتمبر من العام الماضي، ويشتمل على 10 بطولات، تقام في دول من الشرق الأوسط وأوروبا وأفريقيا وأستراليا وأميركا الجنوبية وأميركا الشمالية، بالتنسيق مع جهات الاختصاص في تلك الدول، وخصصت لها جوائز مالية مجزية للفائزين بالمراكز الخمسة الأولى في كل جولة.
وأكد الشيخ زايد بن حمد آل نهيان، نائب رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للخيول العربية، أن منافسات النسخة الأولى لكأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية، تواصل نجاحاتها في مختلف دول العالم بفضل الدعم الكبير من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، رئيس مجلس إدارة الجمعية.
وقال: إن وصول بطولات الكأس العالمية إلى الدنمارك ثانية المحطات الأوروبية، يأتي ضمن الخطط المرسومة لدعم ملاك ومربي الخيل العربية في مختلف دول العالم، وإعلاء شأن الخيل العربي، وتوقع أن تحقق بطولة الدنمارك نجاحاً كبيراً على غرار البطولات السابقة، في ظل الحرص الكبير من الملاك والمربين على المشاركة والمنافسة على الألقاب. وأوضح الشيخ زايد بن حمد آل نهيان أن جمعية الإمارات للخيول العربية تبذل جهوداً كبيرة لتوفير كافة مؤهلات النجاح حتى تخرج هذه البطولات في أفضل صورة، وبما يعزز مكانة الدولة على المستوى العالمي.
ويعود تاريخ المركز الوطني للفروسية في فيلهيلمسبورج إلى القرن السابع عشر، وتم تجديده وافتتاحه كمركز وطني للفروسية في عام 1989، ليستضيف المسابقات الدولية لمختلف أنشطة الفروسية، ومنذ ذلك الوقت أصبح مركزاً رئيساً لرياضة الفروسية وتربية الخيول في الدنمارك. وفي أغسطس 2011 أقيمت احتفالية ضخمة بمناسبة اليوبيل الفضي للمركز في ساحة العرض الرئيسية.
وتتميز المنطقة بوجود غابات الزان الجميلة القائمة على عدة منحدرات باتجاه النهر، بما يمنحها مشاهد خلابة، وتضم مسارات عديدة للمشي وأنواع أخرى من الرياضة، كما تتميز المنطقة بالعديد من المعالم الأثرية العريقة.يذكر أن الجولة الأولى لكأس الإمارات العالمي لموسم 2024، أقيمت في فبراير الماضي في أستراليا من خلال البطولة الأسترالية الدولية للخيل العربية 2024 بمنتزه ويلينجا بمنطقة باولي بوينت، فيما استضافت مملكة البحرين البطولة الثانية التي أقيمت في المنامة في الفترة من 14 -16 مارس الماضي، وشهدت مدينة سكوتسديل الأميركية البطولة الثالثة التي أقيمت بالتزامن مع كأس العالم للمربين، وأقيمت البطولة الرابعة في الأول من يونيو الجاري بميدان الفروسية لو جراند باركيه بمدينة فونتينيبلو الفرنسية.

أخبار ذات صلة رئيس الدولة ونائباه يهنئون ملك الدنمارك بذكرى اليوم الوطني لبلاده منصور بن زايد يطلع على موسوعة «الاتحاد»

مقالات مشابهة

  • بيان صادر عن اتحاد كرة القدم
  • عربي21 في حوار شامل مع مبارك المطوّع نائب رئيس اتحاد الحقوقيين الدوليين
  • المتحدث باسم الصليب الأحمر بالقطاع لـ«الاتحاد»: الأوضاع الإنسانية في غزة تتدهور نحو الأسوأ
  • سفير الإمارات يقدم أوراق اعتماده إلى حاكمة اتحاد «سانت كيتس ونيفيس»
  • برعاية منصور بن زايد.. كأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية في الدنمارك 15 يونيو
  • عرض «استراتيجيات قيادة التمريض» بالمعرض والمؤتمر الطبي الإفريقي
  • «اتصالات النواب»: تشغيل المسجل الصوتي بـ5 آلاف سيارة أوبر
  • نائب رئيس اتحاد العمال يدعو لتطوير أدوات العمل وفقا لمتطلبات السوق
  • هل أنصفت جداول موازنة 2024 إقليم كردستان؟
  • بوجه ساخر .. نجل نائب أمريكي يسرق الأضواء في مجلس النواب .. فيديو