قال أحمد ضيف، نائب رئيس اتحاد القبائل العربية، خلال كلمته في الندوة التعريفية للاتحاد، إن «الاتحاد يهدف إلى اصطفاف الشعب والقبائل في بناء الوطن، وأن القبائل لعبت دورا كبيرا منذ القدم في الحفاظ على تراب الوطن، ونثمن دور رئيس الاتحاد بقيادة الشيخ إبراهيم العرجاني، بدحر الإرهاب وفتح مجال التنمية في عام 2018.

وأضاف أن الاتحاد يتبنى القضايا الوطنية ودعم الرئيس عبد الفتاح السيسي، ورفض التهجير والعدوان الإسرائيلي على غزة، ومواجهة التحديات التى يقابلها الوطن، مع ندوات الوعى للقضاء على الشائعات والفتن للنيل من أمن وسلامة الوطن، واكد بان الاتحاد تم تأسيسه بالفعل بقرار 149 عام 2019، ويسعى الاتحاد حاليا إلى تجديده فى الوقت الراهن.

وتأتي الندوة التعريفية لاتحاد القبائل العربية، للتعريف بدور الاتحاد في الفترة الراهنة والقادمة، ومناهضة التهجير وتصفية القضية الفلسطينية.

وتجدر الإشارة إلى أن تدشين اتحاد القبائل العربية انطلق فى مطلع مايو الجارى، من خلال مؤتمر جماهيري، وتم اختيار الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيسا شرفيا للاتحاد، والشيخ إبراهيم العرجاني رئيسا للاتحاد، وأحمد رسلان، واللواء أحمد ضيف صقر، محافظ الغربية السابق نائبين للرئيس، والنائب مصطفى بكري، المتحدث الرسمي باسم اتحاد القبائل العربية.

زينت لافتات "لا للتهجير وتصفية القضية الفلسطينية"، أرجاء المؤتمر الحاشد، الذي ينظمه اتحاد القبائل والعربية بمنطقة المنصورية بالهرم، مساء اليوم، وسط حضور ضخم من أبناء القبائل والعائلات العربية.

الحشود بالآلاف في مؤتمر اتحاد القبائل العربية

حيث يتوافد الآلاف على الندوة التعريفية لاتحاد القبائل العربية بالمنصورية، من أجل المشاركة.

وزينت لافتات لا للتهجير.. وتأييد الرئيس السيسي ساحة المؤتمر الحاشد لاتحاد القبائل العربية.

ووصل منذ قليل النائب مصطفى بكري المتحدث باسم «اتحاد القبائل العربية»، لحضور المؤتمر التعريفي بـ «اتحاد القبائل العربية » بالجيزة.

وتوافد الآلاف من أبناء القبائل والعائلات العربية لحضور الندوة التعريفية التي ينظمها اتحاد القبائل العربية برئاسة الشيخ- المهندس، إبراهيم العرجاني، رئيس الاتحاد، وذلك في منطقة المنصورية بالجيزة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الرئيس عبد الفتاح السيسي محافظة القاهرة مصطفى بكرى ندوة تعريفية المؤتمر الأول ابراهيم العرجاني اتحاد القبائل العربية اتحاد القبائل العربیة الندوة التعریفیة

إقرأ أيضاً:

في عيد ميلاده..راغب علامة: رحلة نجاح طويلة من التفرد والابتكار

 راغب علامة هو نجم غنائي لبناني محبوب ومعروف في الوطن العربي بأكمله، ولد راغب علامة في 7 يونيو، وقد بدأت موهبته الفنية منذ طفولته. 

 

و تلقى تعليمه الموسيقي وتعلم العزف على العود من والده، ثم التحق بالمعهد الموسيقي اللبناني.

بدايته الفنية 
 

بدأت انطلاقة مسيرته الفنية عام 1982 من استوديو الفن، حيث فاز بالمركز الأول في فئة الأغنية الشعبية. بعد ذلك أطلق أول ألبوماته الناجح "بكرا بيبرم دولابك"، وتوالت ألبوماته المتميزة التي حققت نجاحات كبيرة،  شارك أيضًا في عدد من برامج اكتشاف المواهب.

 

 

و على مدار مشواره الفني الحافل، قدم راغب علامة العديد من الألبومات الناجحة، من أبرزها "يا ريت"، "الهدية"، "ضوى الليل"، "ما يجوز"، "قلبي عشقها"، "يا حياتي"، "تؤام روحي"، "فرق كبير"، "حبيبي يا ناس"، "علمتيني"، "سهروني الليل"، "الحب الكبير"، "سنين رايحة"، و"حبيب ضحكاتي". كما قدم مجموعة من الكليبات الناجحة.

 

 

و على صعيد التعاونات الغنائية، شارك راغب علامة في عدة دويتوهات ناجحة مع نخبة من النجوم العرب، مثل اليسا، باسكال مشعلاني، نجوما، ليجا وجود، شاكيرا، أشجين نوري، الشاب فضيل وقصي.

 

 

 

و يتميز راغب علامة بشعبية جماهيرية كبيرة في جميع أنحاء الوطن العربي، حيث تجذب حفلاته حشودًا غفيرة من محبيه في مختلف أنحاء العالم. ويُعد واحدًا من أبرز نجوم الغناء في الوطن العربي بفضل مشواره الفني الحافل والناجح.
 

أبرز إسهامات راغب علامة

الابتكار والتجريب الموسيقي: 

 

لطالما كان راغب علامة رائدًا في دمج أنماط موسيقية مختلفة كالبوب والروك والموسيقى الشرقية في أعماله. هذا الابتكار أضفى طابعًا فريدًا وجديدًا على الأغنية العربية.

إثراء المحتوى الفني والكلماتي: 
 

لم يقتصر إبداع راغب علامة على الناحية الموسيقية، بل امتد ليشمل المحتوى الفني والكلماتي لأغانيه. كان يتناول موضوعات متنوعة بعمق وإبداع.

التأثير على الأجيال الجديدة: 

 

نجح راغب علامة في استقطاب جيل جديد من محبي الموسيقى العربية وأثّر عليهم بشكل كبير. ساهم في إلهام وتشجيع المواهب الفنية الشابة.

الانتشار والجماهيرية: 
 

تمكن راغب علامة من توسيع قاعدة جماهيريته وانتشار أعماله خارج حدود بلده لبنان، لتصل إلى الجمهور العربي بأكمله. هذا الانتشار عزّز من دوره في تطوير الأغنية العربية.

الجوائز والتكريمات: 
 

حصول راغب علامة على جوائز وتكريمات هامة على المستوى العربي والدولي يعكس اعتراف الوسط الفني بمساهماته المتميزة في تطوير الأغنية العربية.

بشكل عام، يمكن القول إن راغب علامة كان رائدًا في تجديد وإثراء الأغنية العربية على مختلف الأصعدة الفنية والإبداعية، ما أهله ليكون من أبرز المؤثرين في هذا المجال.
 

آخر أعمال راغب علامة

والجدير بالذكر آخر أعمال راغب علامة أغنية شو عامل فيا، والتي حازت على إعجاب الجماهير في الوطن العربي

مقالات مشابهة

  • “اتحاد الجولف” يعتمد تصنيفاً جديداً للاعبين مرتبطاً بالنظم العالمية
  • في عيد ميلاده..راغب علامة: رحلة نجاح طويلة من التفرد والابتكار
  • تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.. مصر تستضيف الملتقى الدولي الأول لبنك التنمية الجديد NDB خارج دول «بريكس»
  • السيد الرئيس بشار الأسد يبحث في اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني العلاقات الثنائية وعدداً من القضايا العربية والدولية
  • السفير الصيني يكرم عددا من الصحفيين
  • السفير الصيني: رفع العلاقات إلى مستوى جديد وتتطلع مصر على تعزيز الاستقرار في المنطقة
  • السفير الصيني: السيسي والرئيس الصيني التقوا أحد عشر مرة من أجل تعزيز التنمية والعلاقات بين البلدين
  • بدء المؤتمر الصحفي لسفارة الصين حول زيارة الرئيس السيسي إلى بكين
  • النائب أيمن محسب يوجه الشكر لحكومة مدبولي.. ويؤكد: تولت مهمتها في مرحلة دقيقة من عُمر الوطن
  • البابا تواضروس يكشف كواليس لقائه الأول مع الرئيس السيسي