أنقرة (زمان التركية) – زعم تقرير استنادا إلى مصادر إسرائيلية، أن تل أبيب بدأت في إعادة دبلوماسييها إلى تركيا تدريجياً اعتباراً من الشهر الجاري.

وقالت مصادر إسرائيلية تحدثت إلى راجيب صويلو من موقع ميدل إيست آي: “إن رحيل الدبلوماسيين الإسرائيليين كان لأسباب أمنية، لذا تحاول إسرائيل إعادة دبلوماسييها تدريجياً” إلى تركيا.

كما صرح مسؤول تركي أن الدبلوماسيين الإسرائيليين بدأوا بالعودة إلى أماكن عملهم في تركيا.

وتم اتخاذ القرار في الوقت الذي قررت فيه تركيا وقف التجارة مع إسرائيل للضغط من أجل وقف لإطلاق النار في المنطقة ومواصلة تدفق المساعدات إلى غزة.

وأشار المصدر الإسرائيلي إلى أنه رغم توتر العلاقات، إلا أن الجانبين لم يقللا من التمثيل الدبلوماسي. وقال المصدر: “حتى لو كانت العلاقات الثنائية متوترة للغاية، سنحاول بذل قصارى جهدنا من خلال تقييم المخاطر المحتملة. ولهذا السبب، ستكون عودة الدبلوماسيين تدريجية ودقيقة”.

وفي 19 أكتوبر/تشرين الأول، أي بعد حوالي أسبوعين من بدء إسرائيل استهداف غزة في أعقاب هجمات 7 أكتوبر/تشرين الأول التي شنتها حماس، استدعت دبلوماسييها من تركيا والعديد من دول الشرق الأوسط لأسباب أمنية.

وعلى الرغم من تصاعد التوتر بين تركيا وإسرائيل بسبب الهجمات الإسرائيلية على غزة والإدلاء بتصريحات قاسية، لم يقدم أي من الجانبين على خطوة طرد السفير.

ورغم أن تركيا استدعت سفيرها للتشاور، إلا أن سفاراتها وقنصلياتها في تل أبيب ظلت مفتوحة.

Tags: أنقرةإسرائيلاسطنبولالعدالة والتنميةتركياتل أبيب ذات صلة آخر الأخبار خلاف بين أردوغان وزعيم اليونان على حركة حماس 14/05/2024 آخر الأخبار الخارجية التركية تدافع عن أردوغان بعد هجوم وزير إسرائيلي عليه 13/05/2024 آخر الأخبار تركيا تعلن تصفية 3 من عناصر العمال الكردستاني شمالي العراق 13/05/2024 آخر الأخبار خطة إسرائيل لكسر الحظر التجاري التركي 13/05/2024 آخر الأخبار صحفي تركي: هناك من يرغب في إفشال لقاء أردوغان وميتسوتاكيس 13/05/2024 آخر الأخبار وزير الداخلية التركي يعلن اعتقال 5000 شخص 14/05/2024 Trending Comments Latest 8 أسباب تجعل القطة تأكل صغارها 24/10/2022 أيهما كان أجمل سيدنا محمد أم سيدنا يوسف؟ 30/08/2022 كم أمضى سيدنا يوسف في السجن؟ 30/08/2022 أسباب الألم المفاجئ في الخاصرة اليمنى 16/12/2020 في ذكرى فتح القسطنطينية.. دعوات لفتح “آياصوفيا” للصلاة 0 إصابة 16 عسكرياً جراء هجوم العمال الكردستاني شرق تركيا 0 احتجاز مراسل “سي إن إن” الدولي في إسطنبول 0 شرطة إسطنبول تفرق مسيرات متجهة إلى ميدان “تقسيم” 0 هل عاد الدبلوماسيون الإسرائيليون إلى تركيا؟ 14/05/2024 خلاف بين أردوغان وزعيم اليونان على حركة حماس 14/05/2024 الخارجية التركية تدافع عن أردوغان بعد هجوم وزير إسرائيلي عليه 13/05/2024 تركيا تعلن تصفية 3 من عناصر العمال الكردستاني شمالي العراق 13/05/2024 Recent News هل عاد الدبلوماسيون الإسرائيليون إلى تركيا؟ 14/05/2024 خلاف بين أردوغان وزعيم اليونان على حركة حماس 14/05/2024 الخارجية التركية تدافع عن أردوغان بعد هجوم وزير إسرائيلي عليه 13/05/2024 تركيا تعلن تصفية 3 من عناصر العمال الكردستاني شمالي العراق 13/05/2024 Browse by Category آخر الأخبار أخبار تركيا اقتصاد الشرق الأوسط العالم تقارير جميع الأخبار رياضة غير مصنف كتاب مسودات مطبخ تركي مكتبة "زمان" Recent News هل عاد الدبلوماسيون الإسرائيليون إلى تركيا؟ 14/05/2024 خلاف بين أردوغان وزعيم اليونان على حركة حماس 14/05/2024 لا توجد نتائج جميع النتائج زمان آخر الأخبار أخبار تركيا الشرق الأوسط العالم اقتصاد كتاب “زمان التركية” كتاب تقارير رياضة جميع الأخبار مكتبة “زمان” مطبخ تركي اتصل بنا سياسة الخصوصية

© 2024 جميع الحقوق محفوظة -

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: أنقرة إسرائيل اسطنبول العدالة والتنمية تركيا تل أبيب

إقرأ أيضاً:

أردوغان: اللعنات ستلاحق نتنياهو مدى الحياة

أنقرة (زمان التركية) – هاجم مجددا الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وشيهه بعدد من القادة العنصريين.

وفي كلمة في ندوة بعنوان “دستور القرن التركي دستور مدني تركيا قوية”، تطرق أردوغان إلى المذبحة التي شهدتها مدينة رفح الفلسطينية مساء يوم أمس بعد قصف الطائرات الاسرائيلية مخيمات النازحين شمال غربي المدينة، مما أسفر عن استشهاد أكثر من 30 شخص وإصابة أكثر من 200 آخرين.

وذكر أردوغان أن هذه المذبحة التي ارتكبت عقب قرار محكمة العدل الدولية بإيقاف الهجمات الاسرائيلية بمدينة رفح كشفت الوجه الدموي لدولة الإرهاب.

وأضاف أردوغان أن “نتنياهو وعصابته عالقون في غزة لعجزهم عن كسر شوكة المقاومة ويحاولون إطالة عمرهم السياسي بإراقة المزيد من الدماء”.

أضاف قائلا: “لكن سيدركون قريبا أنه لا فائدة من هذا، ولن ينجو نتنياهو من أن يُلعن عند ذكره تماما مثل هلتر و-سلوبودان- ميلوسيفيتش وفراعنة التاريخ الآخرين”.

وأكد أردوغان أن:  “تركيا ستبذل قصارى جهدها لمحاسبة هؤلاء الغوغائيين والقتلة الذين لم يحصلوا على نصيبهم ولو بمقدار ذرة من الإنسانية، كان الله في عون الشعب الفلسطيني وأشقائنا الغزاويين، لعنة الله على من يقتل الأبرياء من أطفال ورضع ونساء وشيوخ دون الاكتراث لكونهم مدنيين”.

 

Tags: اقتحام رفحالحرب الاسرائيلية على غزةبنيامين نتنياهورجب طيب أردوغانمحكمة العدل الدولية

مقالات مشابهة

  • حليف أردوغان يدعو للتعاون العسكري مع بشار الأسد!
  • وزير خارجية الاحتلال يجدد هجومه على أردوغان.. والخارجية التركية تعلق
  • وزير خارجية الاحتلال يجدد هجومه ضد أردوغان والخارجية التركية تعلق
  • تركيا تنتقد تصريحات لوزير خارجية إسرائيل تسيء للرئيس أردوغان
  • تجدد السجال بين إسرائيل وتركيا بسبب تغريدة عن أردوغان الديكتاتور
  • تركيا تهاجم رئيس الوزراء الإسرائيلي ووصفته بغير المحترم
  • الخارجية التركية ترد على هجوم وزير الخارجية الإسرائيلي على أردوغان
  • أردوغان: اللعنات ستلاحق نتنياهو مدى الحياة
  • أردوغان: الاقتصاد التركي في المسار الصحيح
  • أردوغان: سنواصل الضغط على إسرائيل تجاريًا ودبلوماسيًا