تأهلت مريم الهضيبي لاعب فريق بتروجت ل تنس الطاولة إلى نهائي بطولة أفريقيا المقامة في العاصمة الرواندية كيجالي، بعد أن تغلبت على هنا جودة لاعبة النادي الأهلي وحاملة اللقب، 4-0 في مباراة الدور نصف النهائي.
وتلتقي مريم الهضيبي مع المصرية دينا مشرف في المباراة النهائية، ليكون النهائي مصريًا خالصًا، بعدما تفوقت اللاعبات المصريات على مدار مباريات البطولة، التي تأتي ضمن خطة الإعداد لأولمبياد باريس، بعد تأهل الثلاثي مريم الهضيبي وهنا جودة ودينا مشرف إلى دورة الألعاب الأولمبية المقبلة.

 
وفازت مريم الهضيبي بتلك البطولة في الكاميرون عام 2021، بعد الفوز على هنا جودة في المباراة النهائية، وتسعى إلى تكرار نفس الإنجاز والفوز بالبطولة مرة ثانية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مريم الهضيبي بطولة إفريقيا الأهلي بتروجت تنس الطاولة

إقرأ أيضاً:

يورو 2024.. فرنسا وهولندا يشعلان المنافسة في المجموعة الرابعة

تتجه أنظار محبي وعشاق الساحرة المستديرة في العالم صوب الأراضي الألمانية، خلال الفترة من 14 يونيو الجاري إلى 14 يوليو المقبل، لمتابعة بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم "يورو 2024" في نسختها الـ 17.

وتم تقسيم 24 منتخبا على 6 مجموعات، وتضم المجموعة الرابعة للبطولة الأوروبية كلا من منتخبات (هولندا وفرنسا والنمسا وبولندا).

منتخب هولندا

ويشارك منتخب هولندا "الطواحين" في كأس أمم أوروبا للمرة الـ 11 في تاريخه، راغبا في تكرار إنجاز نسخة 1988 في ألمانيا الغربية، عندما حقق اللقب الأوروبي الوحيد في تاريخه بالفوز على الاتحاد السوفيتي في النهائي بهدفين نظيفين، وكانت أولى مشاركات هولندا في كاس الأمم الأوروبية عام 1976 وحققت المركز الثالث، ثم جاءت المشاركة الثانية في بطولة 1980 وودعت المنافسات من الدور الأول، فيما حققت اللقب في المشاركة الثالثة في عام 1988، وفي نسخة 1992 شارك منتخب "الطواحين" في أمم أوروبا للمرة الرابعة، وودع البطولة من الدور نصف النهائي، وشهدت نسخة 1996 المشاركة الخامسة للمنتخب الهولندي وودع البطولة من الدور ربع النهائي، وجاءت المشاركة السادسة والسابعة لهولندا في نسختي 2000 و2004 وودعت من نصف النهائي، وشاركت في يورو 2008 للمرة الثامنة وخرجت من الدور ربع النهائي، وسجلت هولندا المشاركة التاسعة لها في اليورو ببطولة 2012 وودعت المنافسات من الدور الأول، وفي النسخة الماضية 2020 جاءت المشاركة العاشرة لهولندا وخرجت من دور الـ16، وخاضت هولندا 39 مباراة في الأمم الأوروبية، حققت الفوز في 20 مباراة وتعادلت في 8 مباريات وخسرت 11 لقاء، وسجلت 65 هدفا وسكن مرماها 41 هدفا.

ويقود المدرب الوطني المخضرم رونالد كومان أحلام الجماهير الهولندية في التتويج بلقب بطولة أوروبا للمرة الثانية في التاريخ، مُتسلحا بمجموعة مميزة من اللاعبين، وعلى رأسهم القائد فيرجيل فان دايك وماتياس دي ليخت وناثان أكي وكودي جاكبو ودي يونج وممفيس ديباي.

وتأهل المنتخب الهولندي ليورو 2024 بعد أن جاء في المركز الثاني بالمجموعة الثانية من التصفيات برصيد 18 نقطة من 6 انتصارات وهزيمتين.

وتفتتح هولندا الجولة الأولى في المجموعة الرابعة بمواجهة بولندا يوم 16 يونيو الجاري على ملعب (فولكسبارك) وتضرب موعدا مع فرنسا بالجولة الثانية على ملعب (ريد بول أرينا) يوم 21 يونيو، ثم تخوض الجولة الثالثة أمام النمسا يوم 25 يونيو على الملعب الأولمبي ببرلين.

منتخب فرنسا

أما منتخب فرنسا يشارك في اليورو للمرة الـ 11 في تاريخه، ويعد أبرز المرشحين للتتويج بالبطولة للمرة الثالثة في تاريخه ومعادلة ألقاب إسبانيا وألمانيا في الأكثر تتويجا بلقب بطولة كأس الأمم الأوروبية.. وشارك منتخب "الديوك" للمرة الأولى في بطولة أوروبا عام 1960 وحصل على المركز الرابع وقتها، وفي مشاركته الثانية عام 1984 نجح المنتخب الفرنسي في التتويج بلقبه الأول عندما فاز على منتخب إسبانيا بهدفين نظيفين في النهائي الذي أُقيم على ملعب (بارك دي برانس) في العاصمة الفرنسية باريس.. فيما شارك للمرة الثالثة في بطولة 1992 وودعها من الدور الأول، وجاءت المشاركة الرابعة للديوك في نسخة 1996 وخرج من الدور نصف النهائي، وشهد يورو 2000 المشاركة الخامسة لفرنسا والتتويج الثاني بالبطولة بالفوز على إيطاليا في النهائي بهدفين مقابل هدف، وودعت فرنسا يورو 2004 من الدور ربع النهائي في مشاركتها السادسة، واستمر التواجد الفرنسي في يورو 2008 للمرة السابعة، ولكن بوداع مبكر من الدور الأول، وجاءت المشاركة الثامنة للديوك في بطولة 2012 وخرجت من الدور ربع النهائي، وسجلت فرنسا المشاركة التاسعة ببطولة 2016 عندما استضافت البطولة على أرضها وخسرت النهائي أمام البرتغال، قبل أن تودع يورو 2020 من دور الستة عشر في المشاركة العاشرة للديوك، ولعبت فرنسا 43 مباراة في بطولة أوروبا، فازت في 21 مباراة مقابل 12 تعادلا و10 هزائم، وأحرز 69 هدفا ودخل مرماها 50 هدفا.

ويرغب المدرب الفرنسي ديديه ديشامب في الفوز بالبطولة، ليصبح متوجا بها كلاعب في يورو 2000 ومدرب في يورو 2024، كما فعل ذلك في مونديال 1998 وكأس العالم 2018، كما يطمح ديشامب في تعويض خسارة نهائي بطولة 2016 أمام البرتغال، ويمتلك ديشامب مجموعة مميزة من النجوم يستطيعون تحقيق اللقب، وعلى رأسهم النجم كيليان مبابي والمنتقل حديثا لنادي ريال مدريد الإسباني، بالإضافة إلى عثمان ديمبلي وإنطوان جريزمان وأوليفيه جيرو وماركوس تورام وكامافينجا وويليام ساليبا والعديد من النجوم البارزين في الدوريات الأوروبية المختلفة.

وتأهلت فرنسا ليورو 2024 متصدرة المجموعة الثانية في التصفيات برصيد 22 نقطة من 7 انتصارات وتعادل وحيد، دون تلقي أي خسارة.

وتتفتح فرنسا مشوارها في اليورو بمواجهة النمسا يوم 17 يونيو الجاري على ملعب (مركور شبيل أرينا)، فيما تخوض الجولة الثانية يوم 21 يونيو أمام هولندا على ملعب (ريد بول أرينا) وتلعب في الجولة الثالثة أمام بولندا على ملعب (سيجنال إيدونا بارك) يوم 25 يونيو الجاري.

منتخب بولندا

فيما يخوض منتخب بولندا غمار يورو 2024 للمرة الخامسة في تاريخه، بعد أن شارك في أربع مرات من قبل في بطولة أوروبا، وكانت أولى مشاركات بولندا في بطولة 2008 وخرجت من الدور الأول، وشاركت للمرة الثانية على التوالي في يورو 2012 وودعت أيضا من الدور الأول، وحققت أفضل نتائجها في كأس الأمم الأوروبية في مشاركتها الثالثة عام 2016 بالخروج من الدور ربع النهائي، وجاءت المشاركة الرابعة في اليورو الماضي عام 2020 وخرجت من الدور الأول، ولعبت بولندا 14 مباراة في اليورو، فازت في مباراتين فقط، مقابل 7 تعادلات و5 هزائم، أحرزت 11 هدفا وتلقت شباكها 15 هدفا.

وتحلم الجماهير البولندية بالوصول إلى أبعد مدى في يورو 2024 وتجاوز إنجاز نسخة 2016، ويعول المدرب ميشال بروبيرز على النجم والهداف التاريخي روبرت ليفاندوفسكي في قيادة أحلام البولنديين باليورو بمعاونة الحارس المخضرم تشيزني والمدافع المميز ماتي كاش ولاعب الوسط بيوتر زيلينسكي.

وجاء تأهل بولندا ليورو 2024 بصعوبة، بعد أن احتلت المرتبة الثالثة بالمجموعة الخامسة برصيد 11 نقطة، من ثلاثة انتصارات وثلاث هزائم وتعادلين، لتتأهل كأفضل ثالث، وتخوض الملحق أمام ويلز وتنجح في التأهل بركلات الترجيح.

وسيبدأ المنتخب البولندي مشواره في المجموعة الرابعة بمواجهة هولندا يوم 16 يونيو الجاري على ملعب "فولكسبارك"، ثم يلتقي مع النمسا في الجولة الثانية يوم 21 يونيو على الملعب الأولمبي ببرلين، ويخوض الجولة الثالثة والأخيرة بالمجموعة أمام فرنسا يوم 25 يونيو على ملعب (سيجنال ايدونا بارك).

منتخب النمسا

بينما يشارك منتخب النمسا في بطولة الأمم الأوروبية للمرة الثالثة في تاريخه، حيث شارك للمرة الأولى في يورو 2008 وودع البطولة من دور المجموعات، وشهدت بطولة 2016 المشاركة الثانية للمنتخب النمساوي، وودع أيضا من الدور الأول، ولعبت النمسا في اليورو 6 مباريات، ولم تحقق أي فوز، وحققت تعادلين، وخسرت 4 مباريات، وسجلت هدفين فقط وتلقت شباكه 7 أهداف، وتبحث النمسا خلال مشاركتها في يورو 2024 عن تحقيق الفوز الأول والذي سيكون تاريخيا.

ويقود الألماني رالف رانجنيك الإدارة الفنية لمنتخب النمسا ويسعى لتحقيق إنجاز تاريخي بالفوز في أول مباراة في اليورو، والبحث عن تأهل تاريخي من دور المجموعات، وسيغيب عن منتخب النمسا في اليورو نجم ريال مدريد دافيد ألابا للإصابة، بينما سيتواجد في القائمة كل من مارسيل سابيتزر نجم بوروسيا دورتموند، وماركو أرناوتوفيتش مهاجم إنتر ميلان، وميكايل جريجوريتش مهاجم فرايبورج الألماني، وجونيور أدامو لاعب ريد بول سالزبورج النمساوي.

وتأهل منتخب النمسا ليورو 2024 بعد أن احتل المركز الثاني في المجموعة السادسة بالتصفيات برصيد 19 نقطة من 6 انتصارات وتعادل وحيد وهزيمة واحدة.

وسيبدأ منتخب النمسا مشوار البطولة في المجموعة الرابعة بمواجهة فرنسا يوم 17 يونيو الجاري على ملعب (مركور شبيل أرينا)، ويلعب في الجولة الثانية أمام بولندا يوم 21 يونيو على الملعب الأولمبي ببرلين، ويخوض الجولة الثالثة أمام هولندا يوم 25 يونيو على الملعب الأولمبي ببرلين.

مقالات مشابهة

  • علي فرج يتأهل لنهائي بطولة بريطانيا المفتوحة للإسكواش
  • مواعيد مباريات منتخب فرنسا في كأس أمم أوروبا «يورو 2024»
  • تأهل الألماني زفيريف إلى نهائي بطولة فرنسا المفتوحة للتنس
  • مريم لاعبة الفيوم تستعد لمنافسات بطولة أفريقيا للدراجات البارالمبية
  • يورو 2024.. فرنسا وهولندا يشعلان المنافسة في المجموعة الرابعة
  • زفيريف يتأهل لنهائي رولان جاروس على حساب رود المريض
  • جاهزية كبيرة لنهائي كأس السويق
  • الصيد يهزم 6 أكتوبر في بطولة منطقة الجيزة لكرة السلة للناشئات
  • بنين تهزم رواندا في تصفيات المونديال
  • وادى دجلة يسيطر على ربع نهائي بطولة بريطانيا المفتوحة للإسكواش