الشارقة- سارة البلوشي

أطلقت «جمعية أصدقاء الرضاعة الطبيعية»، إحدى الجمعيات الداعمة للصحة التابعة لإدارة التثقيف الصحي بالمجلس الأعلى لشؤون الأسرة في الشارقة، الإثنين، الدورة الـ81 من برنامج «مرشدات الرضاعة الطبيعية»، المتخصص في موضوعات الرضاعة الطبيعية وتغذية الرضّع، باللغتين العربية والإنجليزية، ويستمر حتى نهاية الشهر الحالي، حيث يتضمن مجموعة من الورش التي يُقام عن بُعد، لتطبيق المطلوب بواقع 40 ساعة نظرية و15 ساعة للتدريب العملي.

ويهدف البرنامج إلى تأهيل الأمهات والموظفات العاملات والمهتمات بشؤون الرضاعة الطبيعية، للحصول على شهادة «مرشدة رضاعة طبيعية» لدعم الأمهات في تحمّل المسؤولية أمام أسرهنّ ومجتمعهنّ، وتمكينهنّ في بناء جيل يتمتع بالصحة والعافية، ويسهم في الارتقاء بمقومات المجتمع في جميع المجالات، إلى جانب تثقيفهنّ لفهم احتياجات المولود الجديد، ومكونات حليب الأم ومميزاته وأهميته لصحة الطفل. كما يسعى إلى التعريف بالعوائق التي تواجه المرضعة وكيفية تجاوزها ومفاتيح نجاحها، ومخاطر الحليب الصناعي المتعددة.

وأعربت رئيسة الجمعية المهندسة خولة النومان، عن فخر الجمعية بالمنتسبات وحرصهنّ على المشاركة يقيناً منهنّ بالأثر والفوائد القيمة للرضاعة الطبيعية التي تحرص الجمعية عبر البرامج السنويه الكبرى التي تنظمها لغرس هذا المفهوم لدى جميع الأمهات وتذليل الصعاب أمامهنّ للاستمرار في الرضاعة الطبيعية حولين كاملين، كما ذُكر في القرآـن الكريم. وأثنت على دورهنّ بعد تخرجهنّ في البرنامج.

يذكر أن البرنامج تقدمه نخبة من الخبراء ذوي الاختصاص من الكوادر الطبية العاملة في المراكز الصحية والمستشفيات المختلفة في الإمارات، ومجموعة من المرشدات والاستشاريات والمثقفات المتطوعات بالجمعية. وتشرف على تنفيذه موظفات ومتطوعات الجمعية.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الرضاعة الطبيعية الرضاعة الطبیعیة

إقرأ أيضاً:

"هدية" تطلق خدماتها لقرابة الـ 10 ملايين حاج ومعتمر وزائر

أطلقت جمعية هدية الحاج والمعتمر الخيرية حزمة من البرامج والمشاريع المقدمة في رحلة ومسار حجاج بيت الله الحرام من القدوم إلى الوداع، وتلتقي الجمعية بضيوف الرحمن في أكثر من 266 نقطة اتصال من نقاط الوصول بمطارات الحجاج، والمنافذ الحدودية البرية والبحرية وصولًا إلى مكة المكرمة والمدينة المنورة، والمشاعر المقدسة (عرفات، ومزدلفة، ومنى) وفي نقاط المغادرة بمراكز تفويج الحجاج التابعة لوزارة الحج والعمرة والمطارات.
وأوضح الرئيس التنفيذي للجمعية المهندس تركي الحتيرشي أن جمعية هدية تعمل ضمن منظومة القطاعات العاملة في الحج والعمرة وتغطي مشاركتها في موسم حج هذا العام 1445هـ عددًا من المشاريع والخدمات التي تندرج تحت برامجها الخمسة الرئيسية "هداية، والإطعام، الضيافة السعودية، والعناية، والوكالات" ومشروع نسك عناية، وتسهم من خلال هذه البرامج والمشاريع إلى التسهيل والتيسير على حجاج بيت الله الحرام أثناء أداء المناسك وزيارة مسجد المصطفى صلى الله عليه وسلم بإشراف من وزارة الحج والعمرة ممثلة في إدارة المسؤولية المجتمعية والأعمال التطوعية بالوزارة.
وبين الحتيرشي أن هدية تهدف إلى خدمة أكثر من 9 ملايين 800 ألف حاج ومعتمر وزائر في موسم حج هذا العام ابتداء غرة شهر ذي القعدة وحتى منتصف شهر محرم من العام الجديد، بتقديم خدمات منوعة منها ما يخص برنامج هداية الحاج والمعتمر بالترجمة والإرشاد المكاني والتوجيه وتذكير بالسنن النبوية ومنها ما يخص الإطعام والسقيا من وجبات خفيفة ومطهية وعبوات ماء زمزم ومياه صحية ومنها ما يخص الضيافة السعودية باستقبال الوفود وضيافتهم في مكاتب ومقرات الجمعية والقهوة السعودية، ومنها ما يخص العناية بضيوف الرحمن من منتجات ابتكارية وإبداعية، ومنها ما يخص النيابة في تنفيذ النسك من الكفارات والصدقات والإنابة في تنفيذ المناسك.
وأفاد أن الجمعية مسوق معتمد من البنك الإسلامي للإفادة من الهدي والأضاحي وتفتح مكاتبها القريبة من المسجد الحرام بشركة مكة للإنشاء والتعمير الدور الرابع ووقف الملك عبدالعزيز الدور الأرضي أمام مدخل فندق ساعة مكة، ومقر الجمعية بفرع المدينة المنورة بفندق موفنبيك؛ لاستقبال الراغبين في توكيلها لتنفيذ النسك، كما تفتح باب الاستقبال للتبرع والصدقات لبرامج وخدماتها النوعية الخادمة لقاصدي الحرمين الشريفين أو إتمام بكل يسر وسهولة عبر المتجر الإلكتروني hgc.org.sa.

مقالات مشابهة

  • جامعة الأزهر تطلق برنامج علم التخريج ودراسة الأسانيد والعلل
  • “التخصصات الصحية” تطلق برنامج ” أساسيات التطوع في الحج ” للممارسين الصحيين
  • "هدية" تطلق خدماتها لقرابة 10 ملايين حاج ومعتمر وزائر
  • "هدية" تطلق خدماتها لقرابة الـ 10 ملايين حاج ومعتمر وزائر
  • مجموعة NMDC تطلق معدات مبتكرة لتنظيف الشواطئ
  • برنامج قطري يحقق نجاحات ملموسة لتعليم الأطفال في أفريقيا
  • «التنمية الأسرية» تطلق برنامج «وفاق» ضمن «رحلة عمر»
  • «الشارقة الخيرية» تطلق باقة «مبادرات عشر ذي الحجة»
  • «الفجيرة للموارد الطبيعية» تطلق مبادرة «غرشة»
  • «الأزمات والكوارث الطبيعية» يوصي بتطوير خطط الطوارئ