الثورة نت/
أدان مجلس الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية في القدس “بأشد العبارات، ما جنحت إليه مجموعات المتطرفين اليهود المقتحمين للمسجد الأقصى من ممارسات وأفعال استفزازية من إبراز للعلم الإسرائيلي، وأداء طقوس تلمودية علنية، والغناء والرقص بصوت مرتفع داخل باحات المسجد”.
وقال المجلس في بيان، أن تلك “الاستفزازات تمت وسط حماية مشددة من قبل شرطة العدو التي عمدت إلى عسكرة المسجد ومحيطه وساحاته والطرق المؤدية إليه، بهدف منع زوار المسجد والمصلين من الوصول إلى مسجدهم المبارك”.

واعتبر المجلس تلك الاقتحامات وما رافقها من أعمال تأتي ضمن “سلسلة لا تتوقف من الانتهاكات غير المسبوقة بحق المسجد الأقصى المبارك”.
وأشار إلى متابعته “على مدار الأيام القليلة الماضية حجم الحشد والتحريض الإعلامي الذي مارسته مجموعات المتطرفين بحق المسجد الأقصى المبارك، عبر دعواتها وتهديداتها باستهداف المسجد الأقصى المبارك عبر اقتحامات موسعه بمناسبة ما يعرف بعيد استقلال دولة الاحتلال مع إبراز الأعلام الصهيونية داخل ساحات المسجد المباركة”.

ونوه المجلس أن الحشد والتحريض الإعلامي للمتطرفين الصهاينة “قوبل بحملة عسكرية مركزة لتغطيته والسماح بهذا الاستفزاز الذي ينتهك وبشكل صارخ حالة أقدس مقدسات هذه الأمة”.
ودعا مجلس الأوقاف في القدس جميع دول العالم العربي والإسلامي إلى “تحمل مسؤوليتها تجاه أحد أهم مساجد المسلمين، والضغط على سلطات العدو لوقف انتهاكاتها بحق المسجد”.

وحذر المجلس من “حجم الاستخفاف وتفاقم الانتهاكات بحق المسجد الأقصى المبارك، والتي تقود المنطقة والعالم بأسره إلى مزيد من الاحتقان وإرساء حالة من عدم الاستقرار والتي آن الأوان لوضع الحد لها ورفضها ورفض كل سياسة أو نهج يستهين بمقدسات المسلمين وحقوقها”.
وفي السياق، اقتحم 423 مستوطنَا ساحات المسجد الأقصى في الفترة الصباحية ، و103 مستوطنين اقتحموا الساحات بعد ظهر اليوم، في ذكرى ما يسمى “عيد الاستقلال اليهودي” المزعوم.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المسجد الأقصى المبارک بحق المسجد

إقرأ أيضاً:

شيخ الأزهر: الوحدة الإسلامية السبيل لاستعادة المسلمين مكانتهم في النظام العالمي

أكد فضيلة الإمام الأكبر ا. د احمد الطيب شيخ الأزهر على عمق العلاقات التاريخية بين الأزهر وأذربيجان، مشيرا إلى أن الطلاب الأذربيجان الوافدين للدراسة في الأزهر يمثلون ركيزة مهمة في هذه العلاقة، وأننا على استعداد لزيادة المنح الدراسية المقدمة لأبناء أذربيجان للدراسة في الأزهر بما يتناسب مع متطلبات أذربيجان، واستضافة أئمة ودعاة أذربيجان وتدريبهم في أكاديمية الأزهر العالمية لتدريب الأئمة والوعاظ، من خلال برنامج مصمم خصيصا لطبيعة أذربيجان وتطلعاتها المستقبلية.

جاء ذلك خلال استقبال فضيلته اليوم السبت بمشيخة الأزهر، الرئيس إلهام علييف، رئيس جمهورية أذربيجان، لبحث سبل تعزيز العلاقات بين أذربيجان والأزهر

 

تحقيق الوحدة الإسلامية


أكد فضيلة الإمام الأكبر استعداد الأزهر لتسخير كل امكاناته لتحقيق الوحدة الإسلامية، والتي تعد أبرز التحديات التي تواجه أمتنا في وقتنا المعاصر، مشددا فضيلته على أن وحدة الصف الإسلامي هي السبيل الأوحد لاستعادة المسلمين لمكانتهم وتبوأهم لموقع مهم في النظام العالمي الجديد.

وأعرب فضيلة الإمام الأكبر استعداد الأزهر لرفع مستوى التعاون مع أذربيجان من خلال التعاون مع ادارة مسلمي القوقاز بقيادة فضيلة الشيخ الله شكر باشا زاده والنظر في  إنشاء مركز لتعليم اللغة العربية في العاصمة باكو خدمة لمسلمي أذربيجان في تعلم لغة القرآن الكريم،

من جهته، أكد الرئيس الأذربيجاني  أن أذربيجان تقوم بجهود عملية لرفع مستوى العلاقات والتنسيق بين الدول الإسلامية، وأن أذربيجان تبنت استراتيجية للتقارب بين دول العالم الإسلامي، حيث أعرب شيخ الأزهر عن تقديره لهذه المبادرات التي تسعى لتحقيق التقارب الإسلامي، داعيا المولى عز وجل أن يوفق أذربيجان في مساعيها النبيلة.

وأضاف الرئيس إلهام علييف أن أذربيجان استضافت عدة فعاليات لترسيخ قيم التنوع الديني وتعزيز الحوار بين الثقافات والأديان، وأن المسلمون يعيشون في استقرار وسلام وتفاهم جنبا إلى جنب مع ممثلي الديانات الأخرى، وأن أذربيجان تمثل نموذجا في التعايش بين مختلف الديانات والثقافات.

ووجه الرئيس الأذربيجاني دعوة رسمية لشيخ الأزهر لزيارة البلاد، والمشاركة في قمتي الأمم المتحدة من أجل المناخ COP29، وقمة قادة الأديان من أجل المناخ، وعقد اجتماعات مع ممثلي الهيئات الدينية في أذربيجان

رحب فضيلة الإمام الأكبر بدعوة الرئيس الأذربيجاني لزيارة البلاد والمشاركة في قمتي COP29 وقمة قادة الأديان من أجل المناخ، داعيا المولى أن تتوج هذه القمم بالنجاح والتوفيق وأن تخطو أذربيجان خطوات واسعة نحو التنمية والازدهار، وأن تستمر في تقديم أنموذجا رائدا للدول الإسلامية، وآملا أن يكون هناك تنسيق بين صناع القرار السياسي العالمي وبين قادة ورموز الأديان فيما يتعلق بأزمة تغير المناخ، وبخاصة في تلك الفترة التي تشبه الفوضى والعبث العالمي، والتي تلاشت فيها أدوار المؤسسات الدولية، ونحتاج فيها إلى استراتيجيات ملزمة للجميع من أجل مستقبل الأجيال القادمة.

رافق الرئيس الأذربيجاني وفدا رفيع المستوى ضم كلا من السيد جيهون بيراموف وزير الخارجية، والسيد حكمت حاجييف مساعد رئيس الجمهورية لشؤون السياسية الخارجية، وفضيلة شيخ الإسلام الله شكر باشازاده، مفتي أذربيجان، مدير ادارة مسلمي القوقاز، والسيد رامين مامادوف، ريئيس اللجنة الحكومية للعمل مع المنظمات الدينية، والسيد الخان بولوخوف، سفير جمهورية أذربيجان لدى القاهرة.

مقالات مشابهة

  • أكثر من 200 بحث علمي مخرجات ندوة الحج الكبرى خلال 48 عاماً
  • السيد القائد: القيود التي يفرضها النظام السعودي والإجراءات الظالمة تدخل كلها تحت عنوان “الصد عن المسجد الحرام”
  • وزارة الأوقاف تعلن عن فاتح ذي الحجة وهذا موعد عيد الأضحى المبارك
  • شيخ الأزهر: الوحدة الإسلامية السبيل لاستعادة المسلمين مكانتهم في النظام العالمي
  • 30 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • البرلمان العربي: مسيرات الأعلام واقتحام المسجد الأقصى المبارك اعتداء سافر على الوضع القانوني والتاريخي للقدس
  • السيد القائد يدعو لمسيرات مليونية نصرة لغزة ولجنة الأقصى تحدد ساحات الاحتشاد
  • 181 مستوطناً يهودياً يدنسون باحات المسجد الأقصى المبارك
  • رابطة العالم الإسلامي تُدين اقتحام عددٍ من المسؤولين الإسرائيليين للمسجد الأقصى
  • نتنياهو مناقضا بن غفير: الوضع القائم بالأقصى لن يتغير