تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

بدأت لجنة الإسكان والإدارة المحلية والنقل بمجلس الشيوخ، برئاسة النائب اللواء خالد محمد سعيد، زيارتها لمحافظة بورسعيد، بلقاء اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، بحضور لفيف من القيادات التنفيذية في المحافظة.

ورحب اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، باللجنة مؤكداً الدور الهام الذي يقوم به مجلس الشيوخ لتشريع القوانين، موضحاً أنه وسط قامات نيابية قديرة يعتز بها وبزيارتها في محافظة بورسعيد.

واستعرض محافظ بورسعيد، المشروعات القومية التي نفذتها الدولة المصرية على أرض بورسعيد في كل المحاور والمجالات، خاصة الإسكان "بديل عشوائيات، بديل إزالات، اجتماعي، وتعاوني"، والنقل من بنية تحتية ومواني.

وأكد النائب خالد محمد سعيد، رئيس لجنة الإسكان والإدارة المحلية والنقل، على دور اللجنة في تشريع عدد من القوانين التي كان من شأنها دفع عجلة الاقتصاد القومي، وكذلك متابعة خطط المشروعات التي يتم تنفيذها وآلية الوصول إلى أعلى عوائد على اقتصاد مصر.

وأوضح رئيس لجنة الإسكان والنقل بمجلس الشيوخ، أن محافظة بورسعيد لها تاريخ عريق ونلقي لها اهتماماً بالغاً لما فيها من مشروعات مهمة بمواني غرب بورسعيد وشرق بورسعيد، لافتاً إلى أنه سيتم زيارة الموانئ برفقة اللواء بحري محمد أحمد، نائب رئيس الهيئة الاقتصادية، وكذلك الوقوف على موقف المشروعات الإسكانية الموجودة بالمحافظة، وزيارة المشروعات بشرق وجنوب بورسعيد.

وفي نهاية اللقاء، تبادل اللواء خالد سعيد، رئيس لجنة الإسكان والإدارة المحلية والنقل بمجلس الشيوخ، واللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، الدروع لمجلس الشيوخ والمحافظة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: محافظ بورسعيد محافظ بورسعید لجنة الإسکان

إقرأ أيضاً:

صناعة الشيوخ تشيد بترويج الرئيس السيسي لجذب الاستثمارات الصينية لمصر

كتب- نشأت علي:

أشاد المهندس محمد المنزلاوي، وكيل لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ، بحرص الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال زيارته إلى دولة الصين الصديقة، على الترويج لجذب المزيد من الاستثمارات الصينية إلى مصر.

وأكد المنزلاوي الأهمية الكبيرة للتعاون بين مصر والصين في مختلف المجالات بصفة عامة وفي مجالات جذب الاستثمارات والتعاون الصناعي والتجاري والتكنولوجي بين البلدين؛ لتوطين وتعميق مختلف الصناعات داخل مصر.

وأشاد المنزلاوي، في بيان له اليوم السبت، بما تناوله الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال لقائه "زينج شوي شوان" رئيس الشركة الصينية العامة للهندسة المعمارية "سيسك"، وحرص السيسي على استعراض التطور الذي شهده قطاع البنية التحتية في مصر خلال الأعوام الأخيرة، بما وفر فرصاً كبيرة للمستثمرين الأجانب؛ لضخ المزيد من الاستثمارات في مصر، معلناً اتفاقه التام مع تأكيد الرئيس السيسى حرص الحكومة على استفادة الشركات الصينية من هذا التطور من خلال تعزيز استثماراتها في مصر، بما يعود بالفائدة على البلدين ويضيف لرصيد العلاقات الثنائية بين مصر والصين، وتقدير مصر جهود "سيسك" في تنفيذ العديد من المشروعات في مصر وترحيبنا بدفع المزيد من المشروعات المشتركة.

واعتبر المنزلاوي إشادة رئيس "سيسك" بالتطور الهائل الذي شهده قطاعا الإنشاءات والبنية التحتية في مصر، واهتمام الدولة بالاستفادة من الخبرات الصينية في هذا المجال وحرص الشركة على استمرار التعاون وتوسيع دوائره إلى المزيد من المشروعات التي تحقق مصالح الجانبين بمثابة دليل قاطع على النجاحات الكبيرة التي حققتها مصر في قطاعَي الإنشاءات والبنية التحتية، مؤكداً أن هذه النجاحات جعلت من مصر واحدة من أهم الدول الواعدة على مستوى منطقة الشرق الأوسط بأسرها وإفريقيا لجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية.

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان ومحافظ الإسكندرية يتفقدان مشروع توسعة الكورنيش
  • وزير الإسكان ومحافظ الإسكندرية يتفقدان مشروع إنشاء القوس الغربى لمحور اللواء عمر سليمان "الطريق الدائرى لمحافظة الإسكندرية"
  • محافظ أسوان يوجه بوضع حلول عاجلة لمشكلة انقطاع المياه بنجع الشريف بدراو
  • محافظ الإسكندرية: تنفيذ عدد من المشروعات التنموية الكبرى لتحسين وتغيير شكل الحياة
  • وزير الإسكان ومحافظ الإسكندرية يتفقدان مشروع إنشاء القوس الغربى لمحور اللواء عمر سليمان
  • وزير الإسكان ومحافظ الإسكندرية يتفقدان مشروع إنشاء القوس الغربى لمحور عمر سليمان
  • وزير الإسكان ومحافظ الإسكندرية يتفقدان مشروع إنشاء القوس الغربي لمحور اللواء عمر سليمان
  • وزير الإسكان يصل إلى محافظة الإسكندرية لتفقد عدد من مشروعات الطرق
  • صناعة الشيوخ تشيد بترويج الرئيس السيسي لجذب الاستثمارات الصينية لمصر
  • محافظ أسيوط ورئيس الجامعة يشهدان مؤتمر التوعية بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية